كأس العالم

مونديال 2022 | تعرف على ابرز المنتخبات العالمية الغائبة عن كأس ألعالم في الدوحة

إحدى عشر يوما وتنطلق صافرة بداية اولى مباريات البطولة الاعرق في لعبة كرة القدم ” كأس العالم ” وذلك في اول نسخة للمونديال على ارض عربية.

ومع اقتراب الحدث رويدا رويدا الا ان المونديال افتقد العديد من المنتخبات منها قد شارك في النسخة الماضية واخرى فشلت في الظهور عدة مرات في المحفل الدولي الاقوى في تاريخ اللعبة.

وعن المنتخبات الغائبة عن مونديال 2022 نستعرضها في السطور القادمة

المنتخب الايطالي

قد يخيل الى مشجعين كرة القدم ان غياب ثاني المنتخبات المتوجة برصيد 4 القاب خلف منتخب البرازيل صاحبة الالقاب الخمس ، على نوع من الهراء الا انه بالفعل لا وجود للمنتخب الايطالي في مونديال قطر

رفاق مانشيني تواجدو في المركز الثاني في مجموعتهم ليضطروا الى خوض منافسات الملحق المؤهل الى المونديال
امال الجماهير الايطالية لم تتحول الى حقيقة امام مقدونيا الشمالية التي خطفت هدف قاتلا جعل ايطاليا تغيب للمرة الثانية على التوالي عن التواجد في المونديال.

منتخب تشيلي

غابت تشيلي ايضا عن نسخة مونديال قطر وذلك بعد اداء سيئ في التصفيات وضعته في المركز السابع والذي يبتعد بفرق خمس نقاط عن منافسات الملحق المؤهل للمونديال

كما لم ينجح ايضا في حل القضية الشهيرة مع الاكوادور ليكون تشليسي ثاني الغائبين

اخر مشاركة لهذا المنتخب كانت في البرازيل عام 2014 ليتم اقصاءه من البلد المستضيف من دور 16.

المنتخب الروسي

يعد اقصاء روسيا هو الاغرب فعلى الرغم من نجاح الدب الأحمر” في بلوغ الملحق المؤهل للمونديال الا انه على خلفية الاحداث امام اوكرانيا تم اقصاءه فيفا” والأوروبي “يويفا” كخطوات تأديبية تجاهه.

وتعود اخر مشاركة للروس حينما كانت البلد المستضيفة للمونديال 2018، حيث نجح في بلوغ الدور ربع النهائي، وانتهت رحلته أمام منتخب كرواتيا بركلات الترجيح.

المنتخب الكولمبي

على الرغم من امتلاكهم عناصر واعدة في الملاعب الاوروبية لم منتخب “الكابيتيروس ” في الوصول آلى المونديال بعد ان احتل المركز السادس رق نقطة واحدة عن صاحب المركز الخامس الإكوادور الذي تأهل لتصفيات الملحق.
وتعود آخر مشاركة لكولومبيا في كأس العالم إلى نسخة عام 2018 في روسيا، عندما أقصيت من دور الـ16 على يد إنكلترا بركلات الترجيح.

المنتخب التركي

مازالت لعنة البرونزية عام 2002 تطارد الاتراك طوال 20 عام ليكون الإخفاق حليفهم في تمثيل بلادهم في المونديال
وعلى الرغم من الظهور الجيد للأتراك في دور المجموعات من التصفيات المؤهلة، وحلوله في المركز الثاني برصيد 21 نقطة، وبفرق نقطتين عن صاحب المركز الأول هولندا، لم يتمكن الأتراك من بلوغ مونديال قطر بعد الخسارة في الملحق المؤهل أمام البرتغال بنتيجة 3-1.

المنتخب المصري

يعد المنتخب المصري من المنتخب التي افتقدها كأس العالم بقطر وخاصه بوجود محمد صلاح النجم الابرز عالميا فى المرحله الحاليه .

ولم تصعد مصر بعد مواجهه قويه امام المنتخب السنغالى والتي لم يحالف خلالها المنتخب المصري الحظ بعد الخساره بركلات الترجيح .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى