كورة اسبانية

بيكيه يفتح النار على بارتوميو ومورينيو ويكشف عن وجهة ميسي المقبلة !

علق الاسباني جيرارد بيكيه مدافع برشلونة والمنتخب الإسباني على الأخطاء التحكيمية التي يقع بها الحكام في مباريات برشلونة على الصعيد المحلي والدولي .

تحدث بيكيه في لقاء تليفزيوني عن التحكيم قائلا أن هناك حكم سابق أخبره أن 85% من الحكام يشجعون ريال مدريد لذلك لا يستطيعون اتخاذ قرارات ضد الريال .

وأشار بيكيه أن برشلونة تعرض لظلم تحكيمي واضح للجميع في الموسم الماضي بعد عدم احتساب الحكام لضربات جزاء لصالح برشلونة مشيرا أن هزيمة الليجا كانت بفعل فاعل .

تطرق بيكيه للحديث عن الروح التنافسية بين ريال مدريد وبرشلونة حيث أكد الاسباني أن قدوم مورينيو لتدريب الريال أشعل فتيل المنافسة والحدة بين الجماهير واللاعبين حيث أكد أن البرتغالي كان يطلق الكثير من التصريحات التي بشأنها إثارة الجماهير .

كما أوضح بيكيه أن مورينيو هاجم الصحافة والإعلام كثيرا بالإضافة لانتقاده التحكيم بصورة دائمة مما جعل الجميع في اسبانيا يتخوف من التحدث عنه مؤكدا أن رحيله عن تدريب الريال أعاد الأمور لنصابها من جديد .

أكد بيكيه أن العلاقة بينه وبين لاعبي الريال تمتاز بالاحترام والتقدير حيث أشار أنه تربطه علاقة قوية وطيبة بسيرجيو راموس قائد الريال بالإضافة لاحتفاظه بقميص كل من كريستيانو رونالدو وبنزيما في غرفته .

وعن تجديد عقد راموس مع الريال والخلاف القائم بينه وبين بيريز رئيس الملكي أوضح بيكيه أن راموس شخصية قيادية يمكنه تحديد مصيره جيدا مشيرا أن بيريز أيضا يمتلك من الصفات التي تجعله يحدد الاختيار الأصلح للريال .

فيما يخص الروح التنافسية بينه وبين لاعبي الريال أشار بيكيه أنه قد نشبت مشادة قوية من قبل بينه وبين اربيلوا ظهير الريال مؤكدا أنه قضى معه العديد من السنوات داخل المنتخب الاسباني ويتمنى له الافضل .

بسؤاله عن افضل مباراة بين الفريقين أشار بيكيه أنه يستمتع بمشاهدة مباراتي ال 6/2 و 5/0 حيث يرى أن برشلونة استطاع التفوق على الريال لموسمين أو ثلاث بسبب تلك النتائج الكبيرة والغير متوقعة .

وأشاد بيكيه كثيرا بالبرتغالي كريستيانو رونالدو حيث أكد أنه ليس من السهل أن يحصل لاعب على خمس كرات ذهبية في وجود ميسي مؤكدا أنه يعتبر الأرجنتيني هو الأفضل في التاريخ ولكنه لا يمكن أن ينتقص من قدرات رونالدو مشيرا أنه لعب معه عندما كان لاعبا بصفوف مانشستر يونايتد ولكنه لم يتوقع أن يحصد خمس كرات ذهبية على عكس ميسي الذي شعر أنه سيكون الأفضل منذ أول يوم له في لاماسيا.

وبالحديث عن ميسي وتجديد تعاقده من عدمه مع برشلونة أكد بيكيه أن الهزيمة من بايرن ميونيخ بثمانية كانت مهينة جدا للجميع ولكن ميسي الآن يشعر بمشاعر طيبة داخل النادي ويقترب من الاستمرار مع الفريق مشيرا أنه لا يعرف ماذا يقصد الأرجنتيني دي ماريا بحديثه عن رحيل ميسي مؤكدا أن الأخير يفضل البقاء في برشلونة .

وعن بارتوميو وإدارته لبرشلونة أكد بيكيه أن المشكلة كانت تكمن في عدم فهم بارتوميو لأدوار رئيس النادي حيث طلب منه كثيرا دخول غرفة الملابس والتواجد مع اللاعبين بشكل قوي لكنه لم يفعل حتى وقت رحيله .

أشار بيكيه أن بارتوميو لم يكن الشخص الأنسب لقيادة برشلونة رقم معاملته بشكل لطيف حيث أكد بيكه أن اللاعبين في النادي كان لديهم علم بأشياء لم يكن يعلمها رئيس النادي مما سبب فجوة كبيرة بين الإدارة واللاعبين .

انتقد بيكيه اتهامات الصحافة والجماهير بأن اللاعبين اقوى من الإدارة ويتحكمون بالنادي حيث أكد أن اللاعبين يتخذون القرار عندما يطلب منهم ذلك مشيرا أنه إذا كانت الإدارة قوية بالطبع سيلتزم كل اللاعبين بالإضافة أنه يفضل أن يهتم اللاعبون بما يحدث على أرض الملعب فقط.

تمنى بيكيه أن تكون هناك فرصة لتصويت الاعضاء سريعا لاختيار رئيس النادي في ظل تلك الظروف من فيروس كورونا مؤكدا أن ثلاثي المرشحين يتمتعون بصفات مميزة ويستطيعون دعم برشلونة جيدا .

وأبدى بيكيه اعجابه الشديد بغرفة ملابس برشلونة والروح السائدة بين اللاعبين حيث أكد أن تلك الغرفة تشبه العائلة الواحدة .

وبالحديث عن مباراة غرناطة التي فاز بها برشلونة أكد بيكيه أنه كان متأكدا من تخطي فريقه عقبة غرناطة حيث يضع كل أمنياته على ميسي ومجموعته .

بسؤاله عن المباراة الأصعب أشار بيكيه أن مباراة برشلونة ضد انتر ميلان كانت مؤلمة له بشكل كبير حيث تعرض برشلونة لظلم بيّن رغم فوز الفريق في الكامب نو لكن ذلك الفوز لم يكن كافيا .

وعن رفيقه الاوروجوياني لويس سواريز أشار بيكيه أن سواريز يحتفظ حتى الآن بالمستوى الذي ظهر عليه في ليفربول ومن قبله أياكس حيث يتفوق الآن على مهاجمي العالم بتحركاته وأهدافه المؤثرة مع اتليتكو .

وانتقد بيكيه إدارة بارتوميو بسبب رفيقه سواريز حيث أكد أنه لم يكن من الصواب ابدا التخلي عن سواريز بهذا الشكل .

وعن افتقاد برشلونة للصعود على منصات التتويج في السنوات الأخيرة أكد بيكيه أن هذه الحياة ، ترفع ترفع السداسية وفي اليوم التالي تتعرض لصفعة مما يجعلك تلف حول نفسك الف مرة مشددا على ضرورة التحسن والتكيف مع هذا الجزء من الحياة.

بسؤاله عن الفريق المرشح بالفوز بالثلاثية هذا العام اجاب بيكيه أن برشلونة على رأس المرشحين حيث لا يمكن لأحد أن يقوم بتهميش ميسي ورفاقه عن منصات التتويج .

وفيما يخص الفرنسي عثمان ديمبلي وتأخره عن التدريبات أكد بيكيه أنه تعرض للعقوبات فور قدومه لبرشلونة لنفس السبب حيث يرى أن تلك المخالفات طبيعية في مثل هذا السن وستتوقف فور الارتباط بأسرة والتزامات.

وبالحديث عن نفسه وبداياته أوضح بيكيه أن الجميع كان ينتقده فور دخوله برشلونة شابا صغيرا حيث هاجمه الجميع ظنا منهم أنه دخل النادي بسبب جده لذلك اتخذ قرارا بالرحيل لمانشستر عند السابعة عشر من عمره .

وتطرق بيكيه للحديث عن يومياته في اليونايتد حيث تحدث عن زميله إيفرا عندما جاء ذات يوم للتدريبات بحذاء جديد ثم أخذه اللاعبين وأحرقوه وأرسلوا له مقطع الفيديو الخاص بحريق ذلك الحذاء في نفس اليوم .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى