كورة اسبانية

كأس ملك إسبانيا .. برشلونة يصعد إلي نصف النهائي بريمونتادا على حساب غرناطة

حسم نادي برشلونة صعوده إلي نصف نهائي كأس ملك إسبانيا بريمونتادا على حساب غرناطة بعد الفوز في مباراة ماراثونية بخمسة أهداف لثلاثة .

انقد حارس غرناطة مرماه في الدقيقة الثانية من تسديدة ميسي ، ثم تصدي لكرة أخري من ترينكاو ، و اضاع اراوخو فرصة تسجيل هدف في الدقيقة الثامنة .

وواصل برشلونة استحواذه وضغطه على غرناطة محاولا التسجيل ، و كانت اول فرص غرناطة برأسية اعلي مرمي تير شتيجن في الدقيقة 20 وتألق حارس غرناطة أمام ميسي بركلة حرة مباشرة في الدقيقة 23 ، وبعدها تصدي ايضا الحارس لرأسية اراوخو ، و عكس سير المباراة نجح غرناطة في خطف الهدف الأول في الدقيقة 33 عن طريق كينيندي بعد خطأ من اومتيتي ، و تصدي حارس غرناطة لتسديدة من سيرجي روبرتو لينتهي الشوط الأول بتقدم غرناطة بهدف .

و في الشوط الثاني استغل سولدادو خطأ آخر من اومتيتي ليسجل الهدف الثاني ، ثم انتقلت المباراة لصالح برشلونة الذي ضغط بقوة محاولا تقليص الفارق .

وتصدي قائم غرناطة ل 3 كرات من ترينكاو و ديمبلي وميسي ، وقبل نهاية الشوط الأول ب3 دقائق سجل جريزمان بعد تمريرة رائعة من ميسي لم يتمكن حارس غرناطة من التعامل مع الكرة ، و بعدها بدقيقتين تمكن جوردي ألبا من تسجيل هدف التعادل بصناعة من الفرنسي المتألق انطوان جريزمان ليحتكم الفريقين للأشواط الإضافية .

و في الشوط الإضافي الأول عاد انطوان جريزمان ليثبت نفسه بقوة و يسجل ثاني أهدافه في المباراة و ثالث اهداف برشلونة ، ولكن لم يفرح البارسا كثيرا حيث تحصل غرناطة على ركلة جزاء بعد تدخل من ديست على نيفا و سدد فيكو هدف التعادل في الدقيقة 103 .

و في الشوط الإضافي الثاني قضي برشلونة على أحلام غرناطة بتسجييل هدفين عن طريق دي يونج من متابعة لتسديدة ميسي في الدقيقة 108 ، وتسديدة قوية من البا بعد صناعة من جريزمان في الدقيقة 113 ليتأكد عبور البارسا للدور القادم .

شهاب محمد

محرر صحفي لدى موقع كورة نيو ، مختص بتغطية أخبار قسم الكورة العالمية "الأوروبية".

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى