تقاريركورة إنجليزية

حادثه ميونيخ | ذكري تعيسه فى زمان الكورونا

يوافق يوم السبت القادم مرور 63 عامًا على كارثة ميونخ الجوية ، التي ادت الى وفاة عدد من لاعبى و ادارى فريق مانشستر يونايتد.

و ستختلف انشطة مانشستر يونايتد لإحياء ذكرى ذلك اليوم المظلم بسبب جائحة كورونا، لن يكون بإمكاننا التجمع تحت ساعة ميونخ التذكارية كما تعودنا، ولكن سيتم عرض بث مسجل لمراسم إحياء الذكرى عبر قناة النادي والحسابات الرسمية على مواقع التواصل الاجتماعي .

وكما جرت العادة، ستشرف مؤسسة Muncih58 – التي تأسست منذ 20 عامًا – على تنظيم المراسم، والتي سيترأسها القس جون بويرز.

و يعرض البث للمرة الأولى في السادسة إلا خمس دقائق من مساء السبت بتوقيت مكة المكرمة، ومن المنتظر أن تحتوي المراسم على عدد من الصلوات والقصائد والأغاني، ومن بينها The Flowers of Manchester .

وسيتم ذكر أسماء ضحايا الكارثة قبل الوقوف لمدة دقيقة حدادًا على أرواحهم في السادسة وأربع دقائق مساءً بتوقيت مكة المكرمة، وهو توقيت تحطم الطائرة قبل 63 عامًا.

للحد من انتشار فيروس كورونا، نطلب من الجماهير عدم الذهاب إلى أولد ترافورد، وندعوهم لمشاهدة مراسم إحياء الذكرى في منازلهم عبر قناة النادي أو الموقع والتطبيق الرسميين أو حساب النادي الرسمي على فيسبوك.

ويلعب نادى مانشستر يونايتد مساء اليوم ضد إيفرتون، ومن المنتظر أن يقف لاعبو الفريقين وجميع الحاضرين في الملعب دقيقة حداد قبل صافرة بداية المباراة التي تنطلق في الحادية عشرة مساءً بتوقيت مكة المكرمة .

كما تقرر ارتداء اللاعبين شارات سوداء ، كذلك، سترتدي لاعبات يونايتد شارات سوداء في مباراتهن ضد ريدينج يوم الاحد .

وسيشاركهن الأمر نفسه لاعبو الأكاديمية في نهاية الأسبوع ، في أولد ترافورد، سيتضم وضع أعلام في المدرجات لتخليد ذكرى الضحايا، وسيتم توفير هذه الأعلام من قبل مجموعة المشجعين Big Lily.

كذلك، سيتم تنكيس الأعلام في الملعب احترامًا لذكرى رحيل ضحايا الكارثة، كما سيتم وضع لافتة عملاقة تحمل عبارة “لن نموت أبدًا” في مدرج ستريتفورد إند.

وفي ميونخ، قررت Manchester Munich Memorial Foundation إلغاء مراسمها لهذا العام بسبب جائحة كورونا.

ومن المنتظر أن تستبدل المنظمة المراسم المعتادة بوضع إكليل من الزهور في موقع الحادث بالنيابة عن جماهير يونايتد.
لن ننسى أبدًا.

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock