دوري أبطال اوروباكورة اسبانية

كارثة في برشلونة قبل مواجهة سان جيرمان | كومان يكشف موقف روبيرتو وفاتي .. وموقفة من تجديد عقد ميسي

تحدث رونالد كومان المدير الفني لنادي برشلونة، قبل مواحهة ريال بيتس غدًا في الدوري.

وقال كومان في المؤتمر الصحفي الخاص بالمباراة: ” لعبنا عدة مباريات مع وقت اضافي وعلينا التعود على ذلك. الان نحن في طريق الكل به سعيد وعلينا التحضير للمباراة القادمة. لدينا حصة تدريبية وسنرى في الغد”.

‏وعن انسو فاتي قال:” لا اعتقد انني الشخص المناسب للحديث حول وضعه. بالنسبة لي الأهم هو ان يكون جاهز وياخذ الموضوع سهولة لأن لديه مستقبل”.

وعن ‏حديث بيكيه حول الحكام ؟

أردف:” حسنًا بيكيه قال ذلك وهو يتحمل مسؤولية كلامه. لا استطيع التحدث حول الاعوام السابقة. لا اريد القول بأن الحكام ضدنا لأنني ارى الحكام يتخذوا قرارات ما يروها مناسبة. نعم هنالك اخطاء مثل مباراة غرناطة لا اعتقد انها كانت ركلة جزاء”.

‏هل انت متفائل ببقاء ميسي ؟

رد كومان: ” كما قلت سابقًا، شخص واحد سوف يقرر مستقبل ميسي وهو ميسي. بالتأكيد انا اتمنى استمرار ميسي لسنوات عديدة”.

‏وتابع:” بعد مباراة غرناطة كنت سعيد وفخور بلاعبيني. كرة القدم لعبة غريبة ويجب ان نكون جاهزين مباراة بمباراة .. غدًا مباراة اخرى ويجب ان نكون مركزين وان نلعب جيدًا لنثبت اننا في الطريق الصحيح “.

‏وأكمل:” عندما نلعب متأخر نعود متأخر، علينا تقبل ذلك واللاعبين اصلًا تعودوا على اللعب في هذا الوقت”.

‏وعن روبيرتو قال كومان:” س.روبيرتو لن يلعب امام باريس في الذهاب واتمنى ان يعود قريبًا لكي يُساعد الفريق “.

‏كيف حال لينغليت بدنيًا ؟

رد كومان:” انه لاعب هام جدًا لنا. لعب عدة مباريات لنا، لدينا عدة مباريات في هذا الموسم “.

واضاف:” سنختار الأفضل لكل لاعب ونختار الأجهز. هو مثل اللاعبين الاخرين الذين لعبوا عدة مباريات. اذا ستكون هنالك مخاطرة سوف نريحه لكن القرار الأخير سوف يكون لي”.

‏البقاء في الاندلس لحتى مباراة إشبيلية ؟

واكمل: “صحيح أنها رحلتين و وقت المباراة متأخر لكنني أفضل أن ننام في منازلنا بدل البقاء لـ3 أيام .. اللاعبين متعودين على عدة رحلات”.

‏وشدد:” اعتقد الفريق ذهنيًا وبدنيًا في حالة ممتازة وتحسن كثيرًا”.

‏واضاف كومان:” لا اعرف ماذا حدث لعثمان في السنوات السابقة لأنني لم اكن هنا. بالنسبة لعثمان بدنيًا تحسن بشكل كبير جدًا ولعب عدة مباريات بمستوى عالي. ولا يوجد اي شك لدي حول جودته. انه لاعب مذهل يستطيع التقدم 1×1 واللعب بالقدمين. احب هذه النوعية من اللاعبين واتمنى استمراره بهذا المُستوى”.

وعن جريزمان، قال: ” عند تعيني مدربا للبارسا إتصلت عليه وقلت له “أملك ثقه كبيرة به” لكي يشعر بأهميته .. صحيح أنه لم يكن حاسما بالبداية مثل الأن لكن لم اشكك به ابدًا و لاعب ينتقد نفسه كثيرا ويعمل بجهد اكبر .. لا تستطيع طلب شيء أكثر من لاعب مخلص ويعمل لفريقه”.

‏استبعاد نيتو؟

قال كومان: ” لست المدرب الذي يقوم بنظام إشراك الحارس البديل في مبارايات الكأس، قررنا أن يلعب شتيغين في هذه المباراة وقد يكون الأمر مختلف ضد إشبيليه إذا كنا نظن أن نيتو مناسب سيلعب”.

‏هل انت قلق حول هذه المباريات القادمة ؟

شدد: “هذا صحيح ان عدد المباريات هو صعب. خصوصًا بأننا نلعب في كل بطولة وايضًا بسبب ظروف الكورونا في الفترة الحالية. بعض الأحيان الأمر مناسب هو اراحة بعض اللاعبين”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى