كورة إنجليزية

جوارديولا : لسنا فريق لا يمكن هزيمته و انا ومورينيو متشابهان للغاية

أجري بيب جوارديولا مدرب مانشستر سيتي مؤتمرا صحفيا حول إستعدادات فريقه لمباراة توتنهام في الدوري الإنجليزي الممتاز .

وقال بيب جوارديولا : ” روبن دياز تدرب اليوم وسيكون متاحا للقاء توتنهام ، رودري اييضا جاهز ، فرناندينيو و دي بروين و ناثان آكي غير متاحين ” .

وأضاف عن تحقيق 15 إنتصار متتالي : ” من الرائع تحقيق 15 انتصار متتالي. انه نتيجة للعمل الذي قمنا به. الأرقام شيء رائع ولكنها لن تساعدك في مباراتك التالية، ومباراتنا التالية هي توتنهام “.

وواصل عن الخسارة ضد توتنهام في آخر مباراة :” انتصروا لانهم كانوا افضل منا. انهم فريق قوي ويجب علينا تقديم اداء افضل للتغلّب عليهم ، انا ومورينهو متشابهان للغاية. لقد عملنا لسنوات طويلة. نحن نقوم بالعمل الذي نحبه وهو منافس رائع “.

وتابع حول التعامل مع الهجمات المرتدة : ” اذا لم تفقد الكرات في مناطق معينة ولعبت بأبسط اسلوب فإن الفريق سيكون قادر على السيطرة على المرتدات ” .

وأشاد جوارديولا بفودين :” فيل فودين تعلم من دافيد سيلفا كبقية اللاعبين. مايزال ينقصه شيء معين ليصبح مثل دافيد. ولكنه يتمتع بخصائص اخرى، مثل اللعب في الجناح وفي الوسط “.

وهنأ جوارديولا نجمه الالماني جوندوجان على لاعب الشهر : ” مستحقّة. انا سعيد من اجله، احرز الكثير من الاهداف. وشارك في العديد من الدقائق “.

وأكمل عن رودري :” رودري تأقلم معنا على الفور. هناك بعض الامور الّتي يجب عليه تعلّمها ولكنه لاعب مهم للغاية بالنسبة لنا ، المحور الجيد يلعب للآخرين وليس لنفسه. المحور الجيد لايظهر في الصحف الاخبارية ابدًا. هو يقوم بدوره خلف الفريق وعندما يقدم الفريق اداءًا جيّدا فالسبب يعود له “.

وتابع حول عودة الفريق للمنافسة : ” لن اذكر لك يومًا محدّدًا. نحن ادركنا بأننا لسنا جيدين بما يكفي. ثم بدأنا بتحقيق الفوز وراء الفوز حتى اكتسبنا الثقة ، لاحظنا اننا لانبعد كثيرًا عن صدارة الدوري. الجميع ساهم بشكل لايصدّق. اللاعبين واجهزة الفريق جميعهم ادركوا بأن علينا تقديم اداء افضل ، نحن لسنا فريقًا [لايمكن هزيمته]. 15 انتصار متتالي لن تجعلنا نبدء مباراتنا القادمة ونحن متقدمون بنتيجة 2-0 ، إنها فقط تساعدنا على البقاء في البطولات الأربعة ” .

شهاب محمد

محرر صحفي لدى موقع كورة نيو ، مختص بتغطية أخبار قسم الكورة العالمية "الأوروبية".

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى