كورة إنجليزية

مورينيو : مانشستر سيتي أكبر المرشحين للفوز بالبريميرليج وهاري كين جاهز

أجري جوزيه مورينيو مدرب توتنهام هوتسبير مؤتمرا صحفيا الخاص بمواجهة مانشستر سيتي في البريميرليج .

وقال مورينيو حول الإصابات :” لا توجد أي اصابات جديدة منذ لقاء الأربعاء. جاريث بيل؟ سنحظى بحصة تدريبية اليوم وسنرى إن كان جاهزًا أم لا. كين؟ نعم. شارك لـ 60 والأمور ايجابية.”

وأضاف حول منشور جاريث بيل على إنستجرام :” الأمر تطلب مني الحديث عن هذا الأمر. كان هنالك تناقض بين المنشور والحقيقة. منذ بداية الموسم وأنا أحاول جعل الأمور خاصة وداخل الفريق ولهذا كان علي التحدث. ربما لم يكن ذلك مسؤوليته، ولكنه يظهر بأنه جاهز ويتدرب ولكن هذا الأمر غير حقيقي.”

وواصل حول المدافعين وموقفهم :” ايريك شارك لـ 20 لقاء، الدرفيريلد لـ 19 ودافينسون لـ 17 لقاء ولهذا الفرص متساوية لكل شخص هنا. لا يمكنهم المشاركة باستمرار ولكن حالة جو رودون تختلف عن الآخرين لأنه لاعب شاب والمسيرة مختلفة ، هاري كين بإمكانه البدء لقد لعب 60 دقيقة ولا مشاعر سلبية ، جيوفاني لو سيلسو غير جاهز وليس قريبا من العودة الآن ، أما اريك لاميلا هو نوع اللاعب الذي أحبه كثيرا “.

واضاف عن لاميلا : ” أول ما أحبه فيه هو أنه يريد اللعب، يريد أن يتحمل المسؤولية، لم يختبئ أبدًا، يريد الكرة، إنه فوضوي قليلاً في بعض الأحيان، لكنه لديه سبب إيجابي للفوضى وهو أنه يريد اللعب ويريد الكرة، إذا لم تصل الكرة إليه يرى أنه يجب أن يحصل هو عليها ، بالطبع عندما وصلت كان تاريخه من الإصابات سلبيًا للغاية، كان صعبًا جدًا، هذه هي الحقيقة، في هذه اللحظة هو لائق بدنيًا، لكن بالطبع لاعب له تاريخه، لعب 90 دقيقة ضد وست بروميتش على ما أعتقد ، سأسأله إذا كان بإمكانه المشاركة أساسيا ، وإذا يستطيع اللعب سوف أبدأ به ” .

وتابع عن لقاء مانشستر سيتي ووصفه بأنه اصعب تحدي في اوروبا :” هم فريق جيد للغاية بـ سلسلة نتائج جيدة ولا شك في ذلك. دائمًا ما سيكون اللقاء صعب أمام مانشستر سيتي. لا جديد في هذا الأمر. هم الآن أكبر المرشحين للفوز بالبطولة وذلك ليس أمرًا مفاجئاً.”

وأكمل عن علاقته مع بيب جوارديولا على الرغم من عدم عداوة الناديان : ” المشكلة بين المدربين هي صعوبة خلق أو تطوير علاقة صداقة قوي، لأننا لا نرى بعضنا سوى خلال دقيقتين قبل وبعد اللقاء. عملت مع بيب لـ 3 أعوام واحتفلنا سويًا بالبطولات التي حققناها. قضينا أوقات رائعة سويًا.”

وأتم : ” بعد تلك الفترة لا يمكنني تذكر سوى الأمور الجيدة معه، وإن كنت ترغب في تحميل المشاكل في الكرة القدم لي، فإنني من جيل ما يحدث في اللقاء فيه يبقى داخل ذلك اللقاء. لا يوجد بينني وبين بيب سوى الإحترام والمشاعر الإيجابية.”

وحول موقف جاريث بيل بعد نشر منشور على إنستجرام بسبب إستبعاده ضد إيفرتون : ” يجب أن أعترف أن المنشور توجب توضيحه، كان هناك تناقض بين المنشور والواقع ، منذ بداية الموسم، فيما يتعلق بكل شيء، حاولت أن أبقي كل شيء في الداخل لكنني شعرت أنني بحاجة إلى معالجة الموقف ، ربما لم يكن المنشور مسؤوليته حتى، لكنه كان يظهر أن جلسة التدريب كانت رائعة، وأنا مستعد وهو أمر خاطئ تمامًا، لذلك عندما تم السؤال، كان علي أن أوضح حقيقة الأمور”.

وأتم عن الإختلاف بين مانشستر سيتي الذي واجهه في نوفمبر و الآن :”انتصرنا عليهم في ذلك الوقت لأننا قدمنا أداء جيد للغاية ولا يمكنك التغلب عليهم سوى بتقديم أداء ممتاز. إن قمت بأخطاء دفاعية سيقومون بقتلك. عليك النظر للأرقام التي يحققونها، وسترى بأنه من الصعب التسجيل عليهم.”

وختم : ” بيل لم يكن يشعر بالارتياح، طلب إجراء مسح، أجرى مسحًا، لم يظهر الفحص إصابة ولكن مشاعره كانت لا تزال تشير لعدم قدرته على المشاركة، ولكن كمدربين وأطباء لا يمكننا أبدًا إجبار اللاعب، لذلك لم يكن مستعدًا للمباراة، الأمر بهذه البساطة ، إذا كان جاهزًا للغد، فسيتم اختياره لمباراة الغد (أمام مانشستر سيتي)”.

شهاب محمد

محرر صحفي لدى موقع كورة نيو ، مختص بتغطية أخبار قسم الكورة العالمية "الأوروبية".

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى