كأس مصر

كأس مصر | ثنائية شيلونجو في مرمى لافيينا تصعد بالإسماعيلي إلى ثمن نهائي البطولة

انتهى منذ قليل أحداث لقاء نادي الإسماعيلي و نظيره نادي لافيينا إف سي ، في اللقاء المقام على استاد السويس الجديد ضمن مواجهات دور الـ32 من بطولة كأس مصر، بفوز الإسماعيلي بهدفين مقابل هدف.

بدأ اللقاء وسط سيطرة من جانب نادي لافيينا اف سي و تمكنوا من السيطرة على مجريات الدقائق الأولى من اللقاء، في محاولة لخطف هدف التقدم في مرمى الإسماعيلي .

شن نادي الإسماعيلي أولى هجماته في الدقيقة 11 طريق مهاجمه شيلونجو بعدما تلقى عرضية من جانب زميله عمر الوحش، لكن رأسية اللاعب جاءت أعلى مرمى نادي لافيينا اف سي .

جاء الرد سريعًا من جانب نادي فيينا اف سي في الدقيقة ال 17 بعد اختراق مميز من جانب اللاعب عمرو يحيي داخل منطقة الجزاء، وأرسل تمريرة إلى زميله أيمن موكا و لكن تسديدته جاءت إلى جوار مرمى الحارس محمد فوزي .

في الدقيقة الـ27 أرسل قائد نادي الإسماعيلي تسديدة صاروخية لكنها تصطدم بالعارضة الأفقية لنادي لافيينا اف سي .

شهدت الدقيقة الـ 38 أخطر فرص اللقاء من جانب نادي الإسماعيلي عن طريق اللاعب شيلونجو بعدما كان في وضع انفراد تام بالمرمى لكنه وضع الكرة برعونة في يد الحارس برعي ابو القاسم .

احتسب الحكم صبري إبراهيم 3 دقائق وقت محتسب بدلًا من الضائع، لينتهي الشوط الأول بالتعادل السلبي بين الفريقين .

بدأ شوط اللقاء الثاني على عكس أحداث الشوط الأول، سيطر نادي الإسماعيلي على مجريات الدقائق الأولى و تمكنوا من إحراز الهدف الأول في الدقيقة 50 عن طريق اللاعب شيلونجو بعدما تلقى تمريرة زميله محمد صادق و اسكنها الشباك بنجاح .

تدارك الموقف نادي لافيينا الموقف سريعًا و احرز هدف التعادل في الدقيقة 60 بعدما أحرز اللاعب مصطفى الزناري هدفًا بالخطأ في مرماه بعدما حول الكرة إلى الشباك .

شهدت الدقيقة 68 أخطر فرص الشوط الثاني من اللقاء عن طريق لاعب نادي الإسماعيلي محمد صادق، بعدما تلقى تمريرة داخل منطقة الجزاء من زميله شيلونجو، لكنه سدد الكرة في أقدام مدافعي نادي لافيينا .

تألق حارس مرمى نادي لافيينا قي الدقيقة 75 من عمر اللقاء، و تصدي إلى رأسية رائعة من جانب لاعب نادي الإسماعيلي شيلونجو وحول الكرة إلى ركلة ركنية .

جاءت الدقيقة 84 بالخبر السعيد للنادي الإسماعيلي بعدما تمكن شيلونجو من تسجيل هدف اللقاء الثاني بعدما تلقى تمريرة زميله شكري نجيب داخل منطقة الجزاء، ليسكنها الشباك بنجاح مسجلًا هدف التقدم لصالح فريقه .

لينتهي اللقاء بفوز الإسماعيلي بهدفين مقابل هدف .

بهذه النتيجة يتأهل نادي الإسماعيلي و يضرب موعدًا في دور ال 16 من بطولة كأس مصر، و يلاقي الفائز من لقاء نادي الزمالك و حرس الحدود .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى