كورة إنجليزية

مدير منظمة الصحة العالمية يرد على تصريحات كلوب عن فيروس كورونا

 

 

تقدم بالشكر الأثيوبي تيدروس أدهانوم جيبريسوس المدير العام لمُنظمة الصحة العالمية، للمدرب الألماني يورجن كلوب المدير الفني لليفربول الإنجليزي، بعد تصريحاته عن فيروس كورونا المُستجد “كوفيد 19″، بعد قرار إيقاف بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز.

ويذكر أنه بعد التطورات الأخيرة المرتبطة بفيروس كورونا، فإن رابطة الدوري الإنجليزي قد أقرت تأجيل منافسات البريميرليج، حتى 4 أبريل المقبل.

وجاء القرار، بعد إصابة أكثر من لاعب وإداري ومدرب بالفيروس، الذي ظهر لأول مرة في مدينة ووهان الصينية قبل نهاية العام الماضي.

فقد أصاب الفيروس كل من الإسباني ميكيل أرتيتا، وهودسون أودي لاعب وسط تشيلسي؛ بالإضافة إلى اشتباه إصابة ثلاثة لاعبين في ليستر سيتي، كما قرر فريق وست هام يونايتد دخول الفريق بأكمله الحجر الصحي؛ بخلاف ظهور أعراض المرض على حارس مرمى بورنموث.

وخرج يورجن كلوب في تصريحات بالأمس، أكد تأييده من خلالها لقرار إيقاف الدوري، مشددًا في حديثه على أنّ إذا كان هناك خيارًا بين كرة القدم وسلامة المجتمع، فبكل تأكيد لن تكون الأفضلية للكرة.

وغرد أدهانوم عبر حسابه الرسمي موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”: “شكرًا لك يورجن كلوب ولـ نادي ليفربول على الرسالة القوية للعالم”.

وأكمل : “يجب وضع صحة الناس أولًا، وتقليل المخاطر ورعاية الضعفاء وإظهار الرحمة لهم”.

وأختتم : “هذه هي طريقة منظمة الصحة العالمية، سننتصر في المعركة ضد فيروس كورونا، إذا عملنا معًا”.

عنان رضا

كاتبة صحفية لأخبار النادي الأهلي والأخبار العالمية وأخبار المحترفين

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى