كورة تونسية

خاص.. المتحدث الرسمي باسم نادي الصفاقسي التونسي يكشف تفاصيل شكوى الترجي

 

كشفت تقارير إعلامية تونسية أن نادي الصفاقسي قدّم شكوى ضد الترجي بسبب عدد اللاعبين الأجانب في صفوف الفريق العاصمي بالمباراة التي جمعت بينهما قبل أيام في الدوري، وخيم التعادل الإيجابي بهدف لكل منهما عليها.

فتوجهنا في موقع كوره نيو بالسؤال إلى المتحدث الرسمي باسم نادي الصفاقسي التونسي، كي يوضح حقيقة التقدم بشكوى وما هي التفاصيل والاسانيد القانونية إذ حدث.

أوضح أن تمت الاثارة على اعتبار مخالفة الفصل 71من النص المنظم لكرة القدم المحترفة بتونس الذي يوجب تواجد ٧ لاعبين تونسي الجنسية على الاقل على أرض الملعب بينهم حارس المرمى وذلك خلال كامل اللقاء .

استكمل حديثه: وقد خالف فريق الترجي نص القانون بأن أجرى تغييرا بإخراج لاعب تونسي الجنسية وغيره بلاعب اجنبي مما جعل عدد اللاعبين التونسيين على أرض الملعب ٦ فقط .

واختتم حديثه قائلاً: مع العلم ان القانون وضع استثناء يمكن من تشريك اقل من ٧ لاعبين تونسيين في صورة تعرض لاعب تونسي للاقصاء من قبل الحكم لا غير .

الجدير بالذكر أن الترجي بدأ المباراة بتشكيل أساسي مكون من 7 لاعبين تونسيين، وهو الحد الأدنى من اللاعبين المحليين على أرض الملعب وفقا للوائح، بجانب رباعي أجنبي (الثنائي الإفريقي الجزائري محمد أمين توغاي والتوجولي روجر أهولو والثنائي البرازيلي يان ساس ورودريجو رودريجيز).

ثم شهدت المباراة طرد روجر أهولو في الدقيقة 44، وبعدها تم تعويض النقص العددي بإخراج التونسي بوقرة وإقحام الجزائري حسام الدين غشة، ليصبح عدد اللاعبين المحليين على أرض الملعب 6.

زكريا حجاج

كاتب روائي وخريج حقوق وغاوي كورة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى