الدوري الممتاز

على الطريقة المونديالية.. العراق بطلا لكأس الخليج العربي للمرة الرابعة في التاريخ

أنتهت منذ قليل المواجهة الدرامية بين المنتخب العراقي ونظيره العماني، وذلك بفوز المنتخب العراقيعلى نظيره العماني بثلاثية مقابل هدفين في المباراة التي أقيمت على ملعب جذع النخلة بمدينة البصرة بالعراق.

وجاءت المباراة حماسية منذ بدايتها بين الفريقين، وسيطر أصحاب الأرض والجمهور المنتخب العراقي على أرجاء الملعب من حيث الاستحواذ على الكرة، وافتتح اللاعب إبراهيم بايش النتيجة في الدقيقة ال24.

وجاء الشوط الثاني بدوافع عالية للمنتخب العراقي، ومحاولات هجومية مكثفة للمنتخب العماني، حتى جاءت الإنفراجة مع الدقيقة ال80 بعدما أحتسب الحكم ركلة جزاء تصدى لها الحارس جلال حسن بعد تنفيذ اللاعب جميل اليحمدي للكرة.

وفي الوقت القاتل من اللقاء والدقيقة الأخيرة من الوقت بدل الضائع، أحتسب الحكم الروماني ركلة جزاء أخرى لعمان بعد العودة لتقنية الفار لينفذها اللاعب صلاح اليحيائي على يسار شباك العراق.

وفي الأشواط الإضافية كانت الدراما حاضرة بين المنتخبين، حيث تمكن المنتخب العراقي من إضافة الهدف الثاني في الدقيقة 116 من ركلة جزاء نفذها اللاعب أمجد عطوان.

وظن الجميع بإنتهاء المباراة وحسمها لصالح المنتخب العراقي، ولكن رأسية اللاعب عمر المالكي أعطت الحياة من جديد للاعبي المنتخب العماني في الدقيقة 119.

ومع الدقيقة الأولى بعد ال120، من الوقت بدلا من الضائع تمكن اللاعب المدافع مناف يونس من إحراز هدف الفرحة والفوز وقتل اللقاء من ضربة رأسية منحت أسود الرافدين اللقب للمرة الرابعة في تاريخه.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى