الدوري الممتاز

ميشيل يانكون يكشف سر تألق الشناوي في ركلات الترجيح

سرد البلجيكي ميشيل يانكون مدرب حراس مرمى الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، مميزات محمد الشناوي حارس الفريق الأحمر، والسر وراء تطور مستواه في التصدي لركلات الترجيح والجزاء.

وأوضح يانكون في تصريحات لموقع “فوتبول أفريك 365″، أن كثيرًا من حراس المرمى جيدون في التدريبات لكنهم يجدون صعوبة في الرد في المباراة إذا ارتكبوا خطأ ما.

وأشار، إلى أن هنا تكمن القدرة على إعادة التركيز على الفور في هذا الموقف، وهو ما يصنع الفارق بين حارس وآخر بالنسبة له

وأضاف :”هي مسألة تتعلق بالعقل، والشناوي جيد على هذا الصعيد، لديه حقًا عقلية قوية جدًا، وله تأثير على زملائه في الفريق. سواء قبل المباراة، أو بين الشوطين في غرفة خلع الملابس”.

وتابع :”الشناوي يتحدث ويطمئن زملائه، أعتقد أنه هادئ إلى حد ما، لكنه يعرف كيف ينقل الرسالة، هو على مستوى مهمته كقائد، إنه حقًا شخص يعرف كيف يتحدث عند الحاجة”.

وأكمل عن تطوره الملحوظ في ركلات الترجيح: “ركزنا العمل كثيرًا على التركيز والقدرة عند التحرك في اللحظة الأخيرة للتصدي للركلة، قبل أن أصل للأهلي كان يتصدى لعدد قليل من ركلات الجزاء”.

واختتم :”لقد غير منذ ذلك الحين الطريقة التي يواجه بها مُسدد الركلة، كان يختار أحد الجانبين ويرتمي عليها بسرعة كبيرة، الآن يؤخر هذه اللحظة قدر الإمكان، رأينا ذلك ضد فيليبي ميلو في الركلة الأخيرة أمام بالميراس”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى