دوري أبطال اوروبا

ميندي : نواجه أفضل اللاعبين في دوري الأبطال وتشعر بالقشعريرة لسماع النشيد

تحدث الظهير الفرنسي فيرلاند ميندي لوسائل الإعلام الرسمية في الاتحاد الأوروبي لكرة القدم أثناء استعراضه للوضع الحالي لريال مدريد وناقش منافسه أتالانتا في دوري أبطال أوروبا.

بدأ ميندي حديثه عن مواجهة أتالانتا قائلًا : “علينا توخي الحذر إنهم هنا لسبب ما، نحن نعلم أنهم يلعبون كرة قدم جيدة ويسجلون الكثير من الأهداف، سيكون الأمر صعبًا ونتطلع إلى مباراة جيدة للغاية، يجب أن نكون في أفضل حالاتنا للفوز”.

ما الذي يجعل دوري أبطال أوروبا مميزًا؟

“تلعب ضد أفضل الفرق من بطولات الدوري الأخرى في دوري الأبطال، حتى قبل أن ألعب أول مباراة لي في دوري أبطال أوروبا، كنت قد سمعت الموسيقى حتى لو كانت على شاشة التلفزيون فقط وأصبت بالقشعريرة، هذه المنافسة شيء آخر”.

كيف يبدو أن يكون زيدان مدربا؟

“إنه أسطورة، ولكي أكون صادقًا إنه لشرف كبير أن أتدرب على يده، يعطي الكاريزما والشخصية عندما تقف أمامه، من الجيد وجوده وتحدثنا أيضًا عن المنتخب الفرنسي، لقد قدم لي نصيحة جيدة وأنا سعيد بتقديم كل شيء في كل مباراة”.

كيف كان انتقالك إلى ريال مدريد؟

“كنت أعرف عندما وصلت إلى ريال مدريد كيف سيكون الأمر وعرفت أنه سيكون هناك لاعبين رائعين هنا، أنت خجول في البداية ثم تبدأ في التعرف على الناس ومعرفة كيفية عمل المجموعة، ألعب أكثر الآن وأنا أركز على تحقيق أقصى استفادة من المباريات والفرص التي أعطيت لي، هذا ما يدور حوله، لن أقول إنني لاعب أساسي في الفريق الأول، إنه لأمر مجنون وإنجاز عظيم أن تنتقل من كرة القدم تقريبًا إلى اللعب في ريال مدريد”.

لديك قصة ورائك ، حيث مررت بأوقات عصيبة في شبابك … ؟

“إنها قصة كبيرة، كان الأمر صعبًا بالنسبة لي ولكنني خرجت منه جيدًا، قضيت سبع سنوات في باريس سان جيرمان، بدأت مع فريق تحت 11 عامًا وأصيبت قبل أن انضم إلى الأكاديمية، كنت أعاني من التهاب في مفصل الورك وأصبت بعدوى، لذلك اضطررت إلى إجراء عملية جراحية وكنت في المستشفى لفترة طويلة، كنت في فريق عمل لمدة شهرين أو ثلاثة، جاء الطبيب لزيارتي عندما أجريت العملية وأخبرني أن كرة القدم قد انتهت بالنسبة لي. حتى أنه تحدث عن بتر، كنت على كرسي متحرك لفترة طويلة، ثم على عكازين ثم تعلمت المشي مرة أخرى”.

كيف كانت تلك الأوقات؟

كان يجب أن أتحمل، لكنني شعرت أنه يمكنني المشي مرة أخرى على الفور، حاولت ونزلت من الكرسي ووقعت على الفور، لم يكن لدي أي قوة في ساقي لأنني لم أمشي ولم أحرك ساقي لفترة طويلة، لطالما اعتقدت أن كرة القدم لم تنته بالنسبة لي وأخبرت الجميع أنني سأعود، اعتقد معظم الناس أنه من المستحيل لكنني تعلمت المشي مرة أخرى ولعبت بألم في الفخذ لمدة عام ونصف تقريبًا، حصلت على لقب أفضل مدافع في أول سنة لعبت فيها في دوري الدرجة الثانية، نفس الشيء حدث في ليون حصلت على لقب أفضل ظهير أيسر لعامين متتاليين و حتى أكون صادقًا، لقد أبليت بلاءً حسنًا.

كيف كان شعورك عندما شاركت لأول مرة مع المنتخب الوطني؟

كنت سعيدا كما أنني لم أكن خائفًا من أن أكون هناك، لم أتقدم من مستوى الشباب، لقد انتقلت مباشرة إلى الفريق الأول، تم استدعائي لاستبدال لاعب مصاب، يمكنك القول إنني كنت خجولًا في البداية لكنني استقريت في الفريق بسرعة كبيرة، الجميع يتحدث مع الجميع ورحبوا بي وباللاعبين الجدد الآخرين بأذرع مفتوحة، تتعلم الكثير من التدريب واللعب مع لاعبين من هذا القبيل وهذا يجعلك تتحسن كلاعب.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى