كورة اسبانية

زيدان : يجب أن نكون في أفضل حالاتنا لحصد نقاط نهاية العام

 

 

“إلتشي يلعب بشكل جيد للغاية فريق منظم وأيضًا هو مكان صعب الذهاب إليه”.

تحدث المدرب المدريديستا زين الدين زيدان إلى الصحافة في غرفة الإعلام في مدينة ريال مدريد عقب انتهاء جلسة التدريب الأخيرة، وقبل الذهاب في رحلة إلى إلتشي.

يواجه فريق ريال مدريد نظيره نادي إلتشي، في تمام الساعة العاشرة والنصف بتوقيت القاهرة، مساء غدًا الأربعاء، على أرضية ملعب مانويل مارتينيز فاليرو، في إطار منافسات الجولة الـ16 من بطولة الدوري الإسباني.

استعرض زيدان مهاراته في الحديث عن المباراة قائلًا : “الفريق في حالة جيدة ويسعدنا العودة للعب مرة أخرى بعد بضعة أيام من الراحة، إنها المباراة الأخيرة في العام ونريد أن نواصل ما كنا نفعله في مكان صعب لنواجه فيه فريقًا صاعدًا حديثًا ويقوم بعمل جيد، حيث أنه بالتأكيد لن يكون الأمر سهلاً وعلينا مواصلة العمل الجاد، كما يجب أن نظهر ما يمكننا فعله لمدة 90 دقيقة كاملة”.

تابع زيدان حديثه قائلًا : “إلتشي فريق جيد يلعب كرة قدم رائعة، سيواجهون منافسة قوية على أرضهم ولن يكون الأمر سهلاً، علينا أن نقدم أداءً جيدًا وأن نكون في أفضل حالاتنا إذا أردنا حصد النقاط، علينا أن نقوم بعمل جيد كفريق”.

عودة هازارد؟

“سيكون إيدن متاحًا غدًا ونود أن يلعب قليلاً، في اليوم السابق قررنا عدم اللعب لكننا نريده أن يلعب غدًا لأنه عاد مع الفريق لفترة من الوقت ونريد الاستفادة من كرة إيدن”.

الفريق ؟

“جميع اللاعبين يتدربون بشكل جيد وهذا خبر رائع لي كمدرب، إنهم محترفون ومنضبطون للغاية، جميعهم جاهزون، وسيحصلون على فرصة اللعب، الفريق في حالة جيدة وسنحاول الحفاظ علي أدائنا، لدي ثقة في كل لاعبي فريقي ولا يمكنني التحكم في ما يجري في الخارج، إنهم جميعًا شديدو التركيز ويتدربون ببراعة، هذا هو الشيء المهم”.

أضاف المدرب الفرنسي إلى حديثه عن الفريق قائلًا : “أنا المدرب وأختار التشكيلة مع طاقمي، لا يشارك اللاعبون في ذلك، فهم يريدون فقط الفوز بالمباريات، هناك خطر الإصابة عندما نلعب كل ثلاثة أيام ولدينا بعض المُصابين مثل أي فريق آخر، لدينا أفضل المحترفين هنا ونسترشد بما يخبروننا به، لن نجازف أبدًا بتسبب أي لاعب في مزيد من الضرر ولكن هناك خطر حدوث هذه الأشياء مع عدد المباريات التي لدينا، نحن نسير على ما يرام من الناحية المادية”.

فضائل زيدان كمدرب؟

“أنا شغوف بكرة القدم، لعبت لمدة 18 عامًا والآن أنا مدرب، سأركز على شغفي باللعبة” ..

تمديد عقود اللاعبين ؟

“لدي أفضل اللاعبين هنا وأريد أن يتم حل الأمور بسرعة لأن ذلك في مصلحة الجميع”.

مارسيلو وإيسكو؟

“أشعر بألمهم عندما لا يلعبون لأنهم لاعبو كرة قدم، ويريدون اللعب مثل أي شخص آخر، لقد قام كلاهما بالكثير هنا وهو وضع صعب لكنه أسوأ جزء من كونك مدربًا، إنها مسؤوليتي ولن يتغير ذلك حتى آخر يوم لي، إنها تعويذة صعبة “.

تقييم هذا العام؟

“نحن سعداء ونشعر بالامتنان لأننا قادرون على لعب كرة القدم لأن هناك أشخاصًا يمرون بأوقات عصيبة مع الفيروس، أفكر فيهم كثيرًا ونأمل أن تصبح هذه مجرد ذكرى سيئة وسيبدأ كل شيء في التحسن قريبًا، على المستوى الرياضي، سنحاول ونواصل بذل قصارى جهدنا، لدينا عام آخر طويل وصعب”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى