كورة إنجليزية

تشاكا : مثل هذه الإنتقادات تقتل كرة القدم

يعتقد لاعب خط وسط أرسنال غرانيت تشاكا أن الانتهاكات الأخيرة على وسائل التواصل الاجتماعي التي تستهدف عائلته هي جزء من اتجاه أوسع يمكن أن “يقتل كرة القدم”.

تلقى متوسط ميدان الجانزر إساءات عنصرية من عدة حسابات عبر الإنترنت، بما في ذلك بعض التي تم تحديدها على أنها من أنصار الفريق الإنجليزي وحاملي التذاكر الموسمية، ويعتقد أن مثل هذه الإساءات تضر بالرياضة بشدة.

أجاب شاكا عندما سئل عن آخر شيء ضده شاركه و قال : “إنه واحد من عدة (أمثلة)، إذا كنت صادقًا”.

و أضاف جرانيت إلى حديثه : “إذا عرضت على الآخرين ما يكتبونه، أعتقد أنه يتعين علي إغلاق وسائل التواصل الاجتماعي الخاصة بي، ويجب على الجميع إغلاق وسائل التواصل الاجتماعي، أقول ذلك من قبل وسأقول ذلك الآن وفي المستقبل أيضًا الأمر يتعلق بي فقط، أنا الرجل الموجود على أرض الملعب.

وتابع : “إنها ليست زوجتي، إنها ليست صغيرتي، إنها ليست عائلتي، لذا إذا كنت تريد انتقاد شخص ما فلا مشكلة في انتقادي كشخص مثل اللاعب.

وأكمل تشاكا : “لكن لا تجعل الآخرين يشاركون لأنهم لا علاقة لهم بعملي. ثانيًا ، لدي الكثير من المساعدة من النادي لأن هذا شيء يجب أن نتحدث عنه بصراحة شديدة.

و استكمل : “لا يجب أن تكون هادئًا وتقول نعم، احتفظ بها معي، لأنه ليس دائمًا سهلًا لكن النادي كان هنا من أجلي ولعائلتي، لقد ساعدوني كنت منفتحًا جدًا مع الرجال هنا وإذا كان لديك أشخاص من حولك يساعدونك
أنت، هذا مهم جدًا جدًا.

“المشكلة هي فقط إذا خسرت، فهذه مشكلة، ليست مشكلة عندما تفوز، إذا خسرت فالجميع يكرهك، والجميع يكتب لك أشياء مثل … لا يمكن فهم كيف يمكنهم كتابة شيء مثل هذا، كما تعلم.

وواصل لاعب الجانزر حديثه قائلًا : “أتمنى أن أتمكن من مقابلة الأشخاص الذين يكتبون لي الأشياء، وأن أجلس معهم وأعينهم بالعيون وأن أسألهم لماذا تكتبون مثل هذه الأشياء؟”.

“هذا غير مقبول، يجب أن نفتح أعيننا ونعتني بهذا كثيرًا، لأنني أعتقد أنك تقتل كرة القدم بهذه الطريقة إذا بدأ الناس يتحدثون عن لاعب أو عائلاتهم أو أشياء من هذا القبيل”.

عندما سُئل عن مشجعي أرسنال المفترضين الذين أرسلوا رسائل مسيئة ، كان تشاكا متحديًا في رده.

وأضاف : “إنهم ليسوا من أنصار فريقي، أنا لا أراهم من أنصار فريقي – لدعم النادي يجب أن يكونوا هنا إذا خسرنا أو تعادلنا أو فزنا”.

و أتم : “بالطبع، يمكنك أن تنتقد وتقول ما تريده في كرة القدم – لكن ليس عن الشخص، وليس عن الأسرة، أعتقد أن هذا زوجان من الأحذية حول لاعب كرة القدم والشخص.

و اختتم : “لكن إذا كان أحد اللاعبين يحمل تذاكر في النادي ويتحدث بهذه الطريقة عن لاعبيه، فلا أعتقد أنه يحتاج إلى الاحترام من جانبنا أو من الآخرين”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى