كورة اسبانية

الجيل الذهبي لبرشلونة يختارون الرئيس القادم خلفا لبارتوميو

ظهر خوان لابورتا المرشح لرئاسة مجلس إدارة نادي برشلونة في مؤتمر إنتخابي يعلن فيه عن مشروعه القادم في حال فوزه بسباق الإنتخابات الرئاسية خلفا للرئيس السابق جوسيب ماريا بارتوميو .

وخلال هذا المؤتمر الإنتخابي ظهر بعض من نجوم نادي برشلونة من الجيل الذهبي يعلنون دعمهم لخوان لابورتا و هما رافائيل ماركيز و صامويل إيتو و ديكو وريفالدو .

وأعلن لابورتا خلال المؤتمر عن أليماني و فالديس سيكونوا معه في حال فوزه بالرئاسة كما سيكون رافائيل يوستي هو نائب رئيس الحملة الرياضية للابورتا .

و قال يوستي خلال المؤتمر :” أنا فخور بعدد من اللاعبين الكبار في الفريق يؤيدون لابورتا ، لقد حقق برشلونة نجاح رياضي كبير في حقبة لابورتا ونريد فعل ذلك مجددا ، لقد كان والد جوردي كرويف معارضا للإدارة السابقة ” .

وأضاف :” الفوز بالسداسية لم يأت صدفة ، لكنه عمل بدأ عام 2003 مع ريكارد و أكمله جوارديولا ، وسنعيد الأمر مجددا ، أتمني ان نمنح كرويف السعادة يوم 7 مارس ، مستقبل ميسي ؟ لابورتا يعرف ماذا يقول حين قال انه واثق من إستمرار ميسي ، إنه نموذج لكل اللاعبين في مختلف فئات النادي وهو مرآة لجميع لاعبي كرة القدم ” .

و أعرب يوستي عن أمنيته بتواجد بويول في إحدي المناصب في حال فوز لابورتا بالرئاسة :” سنحب وجود بويول و سوف يساعدنا كثيرا ، هو شخص نريد عودته للنادي و نريد إستعادة القيم التي كان يمثلها ” .

وأعلن لابورتا عن مشروعه الرياضي و يتكون من عدة عناصر وهي أن لاماسيا حجر أساس الفريق و أن اسلوب لعب الفريق خط أحمر و الهدف في الفريق الأول المزج بين الشباب و اللاعبين العالميين ومنح الأهمية للفريق الأول واكتشاف المواهب و تطويرها .

وكانت أبرز كلمات لابورتا خلال المؤتمر الإنتخابي : ” أريد ان اكون الرئيس و اتمني ان نكون أحياء في جميع المسابقات عندما أصل للرئاسة ، وعلينا جعل ميسي يبتسم مرة أخري وإذا نجحنا بتحقيق ذلك يمكن ان نطمح بكل شئ ، كومان استطاع ان يخرج ما هو افضل لدي اللاعبين وفعل ذلك بعد تعادل قادش ومن أجل إبتسامة ميسي يجب ان يشعر ويكون مقتنعا بأن الفريق قادر على تحقيق كل البطولات و من المهم أن يشعر بأنه محبوب لأنه سيساعدنا ببناء فريق يمتد ل10 او 15 سنة قادمة ” .

وواصل : ” تشافي انيستا بويول كلهم من النادي ولدينا علاقة رائعة معهم وإذا فزت بالإنتخابات سنستخدم كل وسيلة لمساعدة الفريق من ابناء النادي “.

وأكمل عن جريزمان :” عندما نصل يجب ان نشجعه لتسجيل الأهداف مرة اخرى والإيمان بنفسه, بعض اللحظات نشعر بعدم تواجده، لكنه اذا تواجد يكون حاسمًا ويسجل الاهداف، كما رأينا امام غرناطة، سوف احفزه واذا اضطررت سوف اخبره بالفرنسية “.

شهاب محمد

محرر صحفي لدى موقع كورة نيو ، مختص بتغطية أخبار قسم الكورة العالمية "الأوروبية".

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى