حوارات

جمال حيمودي يتحدث لكورة نيو عن سبب الإستعانة بحكام أجانب للدوريات العربية وأثر تقنية الفيديو

تحدث جمال حيمودى الحكم المراقب بمنطقة باريس والحكم الدولى الجزائري السابق في تصريحات خاصة لـ” كورة نيو “عن سبب إستقطاب الإتحادات العربية لحكام اجانب وخاصة من أوروبا لإدارة الديربيات العربية الشهيرة مثل الأهلى والزمالك ووفاق سطيف ومولودية الجزائر، وتطرق في حديثه عن تقنية الفيديو Var التى لاقت قبول بعض المشجعين في العالم ورفض البعض الأخر وماذا أحدثت في عالم كرة القدم فضلا عن تحكيمة لمباريات كأس العالم 2014.

وقال جمال حيمودي لكورة نيو :” التحكيم العربي جيد في معظم المباريات سواء على صعيد الديربيات أو المباريات الأخري ولكن ترفع الإتحادات العربية الحرج عن الحكام المحليين وتقوم بإستقطاب حكام أوروبيين لإدارة مباريات القمة في الدول العربية وهذا يعد من باب قلة الثقة في الحكم المحلي”.

وأضاف :” أعتقد لو إعتمدت الإتحادات العربية على الحكام المحليين لمباريات الديربي فستكون النتيجة والتقييم الشامل للحكم في المباراة جيدة ولكن هذا لن يحدث الا بعد عدة تجارب وتحتاج لقرارات حاسمة من الإتحادات للإعتماد على الحكم المحلي العربي “.

وأكمل تصريحاته عن تقنية الفيديو Var :” تقنية الفيديو تجربة رائعة وحديثة فى عالم كرة القدم ولاقت إعجاب الكثير من الجمهور وقللت من أخطاء التحكيم وأعطت كل الفريق حقها حيث ساد العدل في معظم الدوريات التى تستخدم تقنية الفيديو “.

وأردف :” اللاعب المحلى لا يتمتع بالثقافة الكافية مثل اللاعب الأوروبي على صعيد الإعتراض على الحكم في اللقاءات أو التصريحات ، اللاعب الأوروبي اقل هدوءا ويتقبل بصدر رحب قرار الحكم في شتي البطولات وهذا لايوجد في عقلية وثقافة اللاعب العربي “.

واختتم حيمودي تصريحاته بالحديث عن تجربته في كأس العالم 2014 قائلا :” تشرفت بالتواجد وسط حكام كبار في بطولة كأس العالم 2014 وقمت بإدارة لقاء البرازيل وهولندا في تحديد المركز الثالث في المونديال ، حيث إكتسبت الكثير من الخبرات بجانب التعامل مع لاعبين كبار من روبين واللقطة الشهيرة الذي إعترض فيها على إحدي قراراتى ولكنه كان لاعب يتمتع بالأدب ولم يتحدث بأي سوء”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى