كورة إيطالية

“الملك” ينذر إبراهيموفيتش: لا تعبث معي

صرح ليبرون جيمس نجم كرة السلة الأمريكية بعد فوز فريقه لوس أنجلوس ليكرز على بورتلاند تريل بليزرس بخصوص تصريحات إبراهيموفيتش عنه أنه “الشخص الخطأ للعبث معه”.

ورفض ليبرون جيمس نجم دوري كرة السلة الأمريكي للمحترفين الانتقادات التي وجهها له النجم السويدي زلاتان إبراهيموفيتش، بسبب انشطته السياسية والإجتماعية.

وكان إبراهيموفيتش قد قال في تصريحات لقناة “ديسكفري” التليفزيونية قبل أيام إن ليبرون جيمس لاعب لوس أنجليس ليكرز وغيره من الرياضيين الذين لهم انشطة مماثلة، عليهم أن يكرسوا انفسهم لرياضاتهم.

وقال صاحب الأربعة ألقاب من دوري السلة الأمريكي: “لن أصمت على الأشياء الخاطئة”.
وأضاف :”أتحدث عن شعبي وعن المساواة والعدالة الاجتماعية والعنصرية وقمع الناخبين، لا يمكن أن ألتزم بالرياضة فقط، لأنني أدرك أهمية هذه المنصة ومدى قوة صوتي من خلالها.”

وتابع إبراهيموفيتش :”هذا هو أول خطأ يرتكبه المشاهير عندما يكتسبون الشهرة ويصلون إلى وضع معين. بالنسبة لي، من الأفضل تجنب موضوعات معينة والقيام بما تجيده، وإلا لا تستقيم الامور .”

لكن ليبرون جيمس أشار أيضًا إلى أن إبراهيموفيتش، المولود لأبوين من البوسنة وكرواتيا، كان قد اشتكى من العنصرية في السويد قبل أعوام، بسبب أصوله.

وكان جيمس ساعد في تأسيس منظمة “أكثر من تصويت” التي عززت من إقبال الناخبين في المناطق ذات الغالبية السوداء. وجندت هذه المنظمة أكثر من 40 ألف متطوع للعمل في صناديق الاقتراع خلال الانتخابات الفيدرالية التي أجريت في نوفمبر 2020.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى