كورة اسبانية

قبل أسبوع من الانتخابات | المرشحون لرئاسة برشلونة يخوضون معركة المنطق

انتهت منذ قليل الجولة الأولى من المناظرات بين المرشحين لرئاسة نادي برشلونة، وذلك ضمن إجراءات انتخابات النادي الكتالوني المزمع إقامتها يوم السابع من مارس المقبل، في عدد من المقرات إضافة إلى إمكانية التصويت بالبريد لغير القادرين.

وتحاور المرشحون بشأن عدد من البنود، أهمها كيفية إقناع النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي بالتجديد للفريق، وإنقاذ النادي من الأزمات الاقتصادية المحيطة به، إضافة إلى وضع بعض الامتيازات لأعضاء النادي، والحديث عن عناصر البرنامج الرئاسي والانتخابي للمرشحين.

وشدد المرشح فيكتور فونت على أهمية وجود هواء جديد ودماء جديدة في الفريق، وعدم العيش على ذكريات الماضي، ومؤكدا على وجود تشافي كأحد ركائز برنامجه، حيث قال: “نريد أن نأخذ النادي إلى القرن الحادي والعشرين، لقد توصلنا إلى استنتاج منذ بعض الوقت أن أفضل جيل من لاعبي كرة القدم يمكن أن ينتهي بهم الأمر بهذه الطريقة، والخبر السار للأعضاء هو أننا قمنا بالفعل بالمهمة وقد قلنا أن الحل لا يعتمد على تجربة الماضي لأنه غير مجدي، نحتاج إلى هواء نقي”.

وأوضح: “في مجال الرياضة يجب أن ينتهي النموذج الرئاسي، نريد هياكل رياضية مع تشافي كقائد”.

وتابع: “في المجال الاقتصادي نحن لا يمكننا الحفاظ على نموذج عفا عليه الزمن، ومصادر الدخل التقليدية لم تعد تنمو”.

وأكمل: “في المجال الاجتماعي، لم نعامل أبدًا كمالكين، علينا إنشاء نادٍ مستعرض، نادٍ مرجعي له سبب، نريد أن نبني برشلونة المستقبل بأفكار جديدة “.

– لابورتا يتحدث عن الوضع الاقتصادي، وواثق من قدرته على إقناع ميسي:
وقال المرشح خوان لابورتا إن برشلونة في وضع اقتصادي حساس لكن لديهم موارد كبيرة يجب أن يعتمدوا عليها، كما شدد على ضرورة عودة الفريق للتتويج مرة أخرى بلقب دوري أبطال أوروبا.

وأضاف: “أول شيء سأفعله هو إقناع ميسي بالبقاء، سأفعل كل ما بوسعي، لدي ثقة ميسي وسنقدم له عرضًا جديدًا، أنا مقتنع أن ميسي سيستمع إلى خياري لأنني مثل ما قلته، لدي ثقته”.

كما تمنى لابورتا أن يكون فريقا عظيما مثل ذاك الذي أسسه عام 2010 قبل تركه الفريق.

وشدد لابورتا على أن برشلونة ناد عظيم، وأنه لن ينتظر سنوات حتى يكون فريقا، لقد تواصل مع أفضل الوكلاء، لكنه لن يفصح المزيد من التفاصيل.

أما فريشيا فلم يتطرق للمسألة الاقتصادية بتاتا، بل إنه يري أن الأهم هو إدارة الفريق بشكل جيد، حيث صرح: “دعونا نهرب من السيناريوهات الكارثية على الرغم من أننا نواجه وضعًا حساسًا للغاية بسبب الوباء وبسبب القرارات التي لم تكن كافية، ليس من الضروري توليد المزيد من الدخل، ولكن المهم هو إدارة الفريق بشكل جيد”.

وأضاف: “برشلونة نادٍ فريد من نوعه في العالم ولأننا مخلصون لتاريخه، سنقود الإدارة بمسؤولية، سنفوز بالألقاب مرة أخرى”.

– فونت يحذر من العودة إلى الماضي و”العقلية الرومانسية”:
وشدد فونت على أن عام 2003 لا علاقة له بعام 2021، حيث صرح: “للمرة الأولى نحن نعيش لحظة تاريخية، وسنة 2021 لا علاقة لها بعام 2003، التفكير هو معرفة ما إذا كنا نريد أن نرى المستقبل وكيف نريد أن نراه”.

وأضاف: “نحن لسنا ذوي عقلية رومانسية، نريد الفوز بكل شيء وفي القرن الحادي والعشرين نقاتل ضد الأندية الغنية وفي هذا السياق نحتاج إلى خطة، كل هذا الجيل من لاعبي كرة القدم الذين ذكرهم السيد لابورتا كانوا بالفعل في النادي عند وصوله”.

وأوضح: “يجب أن يشرح المرشحون الآخرون من وكيف ستتخذ تلك القرارات الرياضية، الأفضل هو عدم تقديم الوعود الآن، لقد عملنا على الموسم المقبل لمدة 5 أشهر، مع تشافي على رأس المشروع “.

فيما أكد فريشا على قدرته على القيام بكل ما يحتاجه برشلونة، حيث أنه في الفترة ما بين 2010 – 2015 كانوا واضحين بشأن ما يفعلوه تجاه الفريق بالشراكة مع لويس كاريراس.

وأضاف أنه من أجل تقليل الديون سيقوم بتقليل رواتب اللاعبين والتعاقد مع مزيد من الشركات الراعية، مما سيؤدي إلى جلب اللاعبين الذين يحتاجهم برشلونة.

– تباين وجهات النظر حول مشروع ملعب برشلونة:
صرح فريشا صاحب مشروع Espai Barça أن التعديلات اللازمة موجودة بالفعل، لكن لا يمكن إضاعة المزيد من الوقت، يجب أن يتم تنفيذها لأنه لا يمكننا التفكير في الذهاب إلى ملعب آخر.

فيما قال لابورتا: “خيارنا الأول هو الاستمرار في الملعب، علينا أن نرى كيف سيتم ذلك ونعلم أنه إذا تم كل شيء على مراحل فلن يكلف ذلك 825 مليون يورو، سيكون أكثر تكلفة”.

وأضاف: “نحاول اللعب في كامب نو والاستمرار في ذلك، ولكن ستكون هناك أوقات يتعين عليك فيها أن تعرف أنك لن تتمكن من الذهاب إلى الملعب، يجب أن يعرف الناس هذا الأمر”.

– فونت يعد بامتيازات للأعضاء:
ووعد المرشح فيكتور فونت بخصومات جيدة للأعضاء الذين يتواجدون في المباريات، وصرح: “أولئك الذين يذهبون إلى 85٪ من المباريات سيحصلون على خصم 20٪”.

أما عن الأعضاء في قائمة الانتظار، فقال: “ابتداءً من الموسم المقبل، سيحصل أول ألفي عضو في قائمة الانتظار على اشتراك مباشر، وخلال فترة الانتداب سيحصل عليها ما لا يقل عن 5 آلاف آخرين، وسيكون هناك 5 آلاف تذكرة للأعضاء بدون اشتراك بسعر الاشتراك”.

وأضاف: “الركيزة الأساسية لدخول برشلونة في القرن الحادي والعشرين هو أن الأعضاء مرة واحدة وإلى الأبد يعاملون كملاك للنادي، لقد عملنا عليها لسنوات نريد أن يشارك العضو في الحياة الاجتماعية للنادي بمشاورات ملزمة”.

وشدد فريشا على أن ما يقوله كل مرشح هو واقع لا بد من تنفيده، ولا يستطيع أي مرشح كان تغييره

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى