الدوري الممتاز

خاص | النحاس لكورة نيو : راضي عن التعادل أمام المقاصة ويكشف سبب استعادة الفريق نتائجه الإيجابيه

عبر عماد النحاس المدير الفني لفريق المقاولون العرب عن رضاه باداء الفريق اليوم أمام مصر المقاصة والتي انتهت بالتعادل السلبي بدون أهداف ضمن منافسات الجولة 15 من بطولة الدوري العام المصري.

وقال النحاس في تصريحات خاصة لموقع كورة نيو :”كنا نتمنى الفوز بالطبع بسبب النتائج السلبية التي بدأنا بها الموسم ونريد تعويضها، لكن الاداء كان مرضيا بالنسبة لي على مدار المباراة واضعنا العديد من الفرص الخطيرة بالشوط الأول”.

وتابع:”كان ثبات التشكيل عامل إيجابي للغاية لنا في المباريات الأخيرة وسببا رئيسيا في عودة النتائج الإيجابية من جديد، خضنا مباراة الجونة وأسوان ومباراة اليوم بتشكيل ثابت بنسبة كبيرة وهو ما لم نستطع فعله بداية الموسم بسبب إصابات فيروس كورونا والتي منعتنا من تثبيت طريقة اللعب والتشكيل”.

وأضاف :”كان أيضا عدم جاهزية اللاعبين سببا في عدم تثبيت التشكيل لعدم الاستطاعة على لعب مباراة كاملة أو عدد مباريات متتالية لذلك كان يجب علينا تغيير التشكيل في أكثر من مباراة ولكن اتوقع الفترة القادمة، بسبب عدم ضغط المباريات، استطاعتنا من تثبيت التشكيل بشكل أكبر”.

وعن طريقته الجديدة بعدم وجود رأس حربة صريح في المباريات قال :”للأسف كنا نعاني من إصابة هيثم الجويني المباريات الماضية بالإضافة إلى إصابة محمد سالم الطويلة وأيضا إيدو موسيس الصفقة الجديدة لم يتأقلم حتى الآن على طريقة اللعب لذلك كان من الصعب الدفع به منذ البداية، وطريقة اللعب بدون مهاجم طريقة فعالة ونجحنا بها في العديد من المباريات الموسم الماضي”.

وأضاف :”الفارق كان أن سيف الجزيري يستطيع المشاركة بمركز رأس الحربة لذلك كان لديه خطورة هجومية قوية على المرمى والآن يلعب داودا بنفس مركز الجزيري بعد رحيله لكنه يحتاج فقط لبعض الوقت من أجل زيادة فاعليته الهجومية في هذا المركز”.

واختتم:”سنحتاج لبعض الوقت من أجل تأقلم اللاعبين والعودة من جديد للنتائج الإيجابية مثل الموسم الماضي، كان من الصعب تحفيظ اللاعبين الجدد طريقة اللعب بسبب تلاحم المواسم وأيضا إصابات الكورونا بداية الموسم”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى