كورة إنجليزية

جوارديولا : محظوظ بتدريب السيتي مثل برشلونة وبايرن و مان يونايتد يتحسنون موسم بعد آخر

عقد بيب جوارديولا مدرب مانشستر سيتي مؤتمرا صحفيا الخاص بلقاء ديربي مانشستر يونايتد في البريميرليج .

وقال بيب حول موقف لاعبيه للمباراة :” ناثان آكي عاد ، الفريق بأكمله جاهز ” .

وأضاف : ” نحن نعرف مدى صعوبة مان يونايتد وقد خضنا تجربة سابقة. لأكثر من سنة لم يخسروا خارج ارضهم. انهم يتحسنون موسمًا بعد الآخر “.

وواصل حول إشراك فرناندينيو و رودري سويا في الديربي الأخير : ” انا احترم اليونايتد كثيرًا. القرارات تعتمد على بعض الظروف وعلى جاهزية اللاعبين. الاحترام لليونايتد موجود منذ ان كنت لاعبًا ، الخوف ليست الكلمة المناسبة عندما نتخذ مثل هذه القرارات بل هو الاحترام”.

وتابع حول مشاركة اللاعبين مع منتخباتهم : ” نحن لم نتحدث بعد ولكن هذا لايبدو منطقيّا. ليس من المنطقي ان تذهب للمنتخب ثم تُجبر على البقاء في العزل لمدة 10 ايام. اذا كان هذا هو الامر فهم لن يسافروا “.

وأكمل ردا على سؤال إذا كان هذا اكثر فريق دربه يملك الرغبة القوية في تحقيق الإنتصارات :” هذا امر ينبعث من داخل اللاعبين، [رغبتهم في الفوز]. الآن نبدو رائعين لاننا فقط نحقق الانتصارات ، حظيت سابقًا بفرق رائعة وترغب بقوة في تحقيق الفوز. كنت محظوظًا مع البايرن وبرشلونة. وهؤلاء اللاعبين [السيتي] يملكون شيئًا مميزًا مثل البايرن وبرشلونة “.

بينما قال عن مان يونايتد :” مان يونايتد اقوياء في كل المراكز. دفاعيّا، وهجوميا مع برونو والسرعة الّتي لدى راشفورد وجيمس ومارسيال، وخبرة كافاني. [انهم مان يونايتد] ، نحن ممتنون للمنافسة معهم و ان نكون معهم في السباق ، هذا الفريق بإمكانه التحسن و دائما يجب علينا ان نفكر في تقديم الأفضل “.

و أتم تصريحاته :” عندما فزنا بالدوري للمرة الثانية على التوالي، قالوا اننا سنفوز به في الخمس سنوات القادمة. وعندما فاز ليفربول قالوا ان هذا عصرهم، والان انظر ماذا حدث ! ، الرياضة هي الواقع والواقع هو ان تتدرب اليوم وتستعد لمباراة الغد. لا اصدق من يقول ان هذا مشروع رياضي سيمتد لفترة طويلة، كرة القدم هي ماتفعله اليوم فقط”.

و سأل جوارديولا في المؤتمر الصحفي عن انه للمرة الأولي فريق يستعيد اللقب منذ فيرجسون : ” لا اعلم متى قررت التوقيع للنادي من اجل صنع التاريخ! اذا كان فريقنا قادرًا على اللعب بأسلوبنا فإن البطولات مجرد محصّلة لشيء اكثر عمقًا ، عندما وصلت هنا لأول مرة كنت خائفًا وكانت تراودني الشكوك حول مقدرتي على تطبيق اسلوبي. [انا لست شخصًا يتخيل ماسيحدث في المستقبل] ، انه الواقع، والواقع هو اننا سنواجه خصمًا جيّداً[يونايتد] وعندما نحقق الانتصار، إسألني حينها عن شعوري وسأجيبك “.

شهاب محمد

محرر صحفي لدى موقع كورة نيو ، مختص بتغطية أخبار قسم الكورة العالمية "الأوروبية".

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى