كورة اسبانية

كومان : برشلونة اكبر نادي في العالم و نستطيع الفوز بلقب في إسبانيا

أجري رونالد كومان مدرب برشلونة مؤتمرا صحفيا الخاص بلقاء أوساسونا ، ضمن منافسات الليجا .

وقال كومان : ” غدا سنحاول الفوز في مباراة صعبة ، مرة أخري علينا ان نكون جاهزين ، مباراة غدا مهمة ويوم الأحد ديربي مدريد و أحد هذين الفريقين او كلاهما سيفقد نقاط ” .

وأضاف حول اللعب ب3 قلوب دفاع آخر مباراتين :” بالتأكيد يمكن الإستمرار بذلك ، ومرة أخري لا يجب أن نكون مهووسين بالتكتيك والأهم كيف يبدو أسلوب الفريق وعقلية اللاعبين ” .

وواصل حول مستقبله :” لا أعلم إن كنت أستحق البقاء ، ليس قراري ، لدي عام في عقدي عام آخر ، وبعد يومين سنعرف من هو الرئيس القادم ومن ثم سنري ، الأهم هو التركيز و الفوز بالمباريات ، لدينا الفرصة للفوز بكأس الملك ، لا اركز في الديربي و يجب أن اركز في مبارياتنا ، افضل نتيجة غدا هو يتعثر المتصدر لكن لا يجب ان نكون مهووسين بذلك و الجميع سيفقد نقاط ” .

و حول تشافي قال :” خلال الحملة هذا طبيعي ان نسمع الأسماء لكني لست قلق واركز على وظيفتي ، تحسن الفريق ؟ لا اعرف، هذا موسم طويل وجميع الفرق لديهم لحظات جيدة وسيئة. هذا صحيح ان الفريق في شكل جيد واللاعبين يقدموا افضل ما لديهم وعلينا الإستمرار في ذلك. بقية الفرق لا تهمني اركز في فريقي فقط وعلينا الاستمرار بذلك ” .

وأكمل حول حديث فيكتور فونت عن تعيين تشافي مدربا للفريق : ” هناك أشياء طبيعية تحصل خلال الحملة الانتخابية. هناك أشخاص يهتمون بتسمية أشخاص لخلق الجدل. لست مهتما أو منزعجا بأسماء مثل تشافي. لقد اكتفيت من الإجابة على هذه الأسئلة ” .

ورد كومان على سؤال حول تلقي الفريق هدف آخر 4 مباريات من ركلة جزاء : ” لم نرتكب العديد من الأخطاء الفردية ، تحسنا كثيرا في الضغط على الكرة ، 3 مدافعين في الخلف اعطانا كثير في الأمان و الآن نحن اكثر تركيزا ، تحقيق الريمونتادا ضد إشبيلية رفع معنوياتنا كثيرا ، مباراة الأبطال الأربعاء و اركز على لقاء غدا حاليا ، لقد استحقينا الوصول للنهائي ” .

وأشاد كومان بالشاب موريبا : ” هو أحد أصغر اللاعبين الذين نملك. لقد لعب مع البارسا B، تدرب مع الفريق الأول ولعب معنا بعض المباريات. يستطيع أن يساهم معنا بالشيء الكثير، كما يفعل ريكي الذي يتدرب بشكل جيد. اللاعبون الشباب بدؤوا في طرق الأبواب ” .

وأتم كومان : ” أشعر بسعادة الجماهير ، أجرينا بعض التغييرات و هذا امر هام و اريد عودتهم للملاعب بكل تأكيد ، الجدل التحكيمي في مباراة إشبيلية ؟ هذه أشياء تحدث، نفس الشيء حدث لنا أيضًا. في مباراة الذهاب كانت هناك ركلة جزاء ضد ألبا لم تصفر. هناك قرارات في صالحك وقرارات ضدك. لقد استحقينا العبور ” .

وحول الرئيس الجديد قال :” متحمس ، من المهم ان يحظي برشلونة برئيس ، هذا اكبر نادي في العالم ، جميع الرؤساء كانت لديهم حملات جيدة. لا يوجد لدي خيار مُفضل لأني لا اعرف واحد من منهم بشكل شخصي. الأعضاء سوف يصوتوا ” .

وحول أكثر الأشياء التي تجعله فخورا الفترة الأخيرة رد كومان : ” أحد أكثر الأشياء التي تجعلني فخوراً هي أجواء الفريق، عندما سجلنا التعادل ورأيت كل الفريق يحتفل حتى البدلاء الذي يمكن أن يكونوا غاضبين لأنهم لا يلعبوا. هذا اهم شيء بالنسبة لي ، على اللاعبين أن يكونوا واقعيين. لا يمكننا تغيير قدرات اللاعبين دائما. نعلم أننا نستطيع الفوز بلقب كبير في إسبانيا، وبحسب النتائج قد نفوز بألقاب. الأمر صعب ” .

وعن سباق اللقب عقب كومان :” نحن متخلفون عن أتلتيكو بسبع نقاط. لدينا 8 أو 9 لاعبين يلعبون أكثر من أي فريق في أوروبا. سيكون الأمر صعبا. إذا فزنا بأي لقب هذا الموسم، سيكون ذلك جيدا ” .

وختم حول ميسي الذي لم يسجل في الكأس : ” من المهم لنا أن يتواجد هناك لاعبون آخرون يمتلكون النجاعة أمام المرمى غير ميسي. مع ذلك، نحن نعتمد عليه كثيرا. هذا مؤشر جيد، نتمنى أن يستمر ميسي في تسجيل الأهداف وبقية اللاعبين أيضًا ” .

شهاب محمد

محرر صحفي لدى موقع كورة نيو ، مختص بتغطية أخبار قسم الكورة العالمية "الأوروبية".

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى