كورة اسبانية

لابورتا : جوارديولا لا يتكرر و مستعد للذهاب لبيت ميسي إن اراد لتجديد عقده

واصل خوان لابورتا المرشح لرئاسة مجلس إدارة برشلونة حديثه بشأن الإنتخابات القادمة ورأيه في الكثير من الأمور .

وقال لابورتا حول إذا كان هناك جوارديولا آخر في حوار صحفي :” أعتقد أنه فريد ولا يتكرر. ولكن قد يكون هناك شيء آخر لا يُسمى بحيث يكون فريدًا أيضًا. انظر إلى أين تتجه كرة القدم الآن بدون التخلي عن مبادئنا، هناك كرة قدم ألمانية التي تجمع بين العلم والخيال. هناك فرق تعمل بشكل جيد للغاية ” .

وأضاف حول إذا كان يقصد مدرب شاب :” دون وضع أسماء ، الشاب لديه موهبة يجب أن تؤخذ في الإعتبار لأنها يمكن ان تعمل في الخط التصاعدي لفلسفتنا ” .

وواصل :” هدفي الشخصي الذي جددته أن يخرج بوسكيتس و بيكي و ألبا و روبرتو من الباب الأماني ، لا يمكنهم الذهاب الآن وعليهم الفوز بدوري الأبطال ” .

وتابع حول جوردي كرويف ” المدير الرياضي المثالي “: ” نظرًا لمعرفته وقدرته فهو مناسب تمامًا. تربطني به علاقة جيدة جدا. ولن يكون ذلك بسبب اسمه الأخير (كرويف) ولكن بسبب فلسفته. لن يكون في منصب بسبب والده بل معرفته ” .

وحول تشافي هرنانديز قال :” سيتم ربط جيل كامل مع تشافي وإنييستا وبويول وجوردي عاجلاً أم آجلاً ببرشلونة. لكن لا يمكننا تعريضهم للخطر لأننا لا نستطيع حرقهم. يجب أن يسيروا جنبًا إلى جنب مع الخبرة ” .

و أضاف لابورتا :” لقد قلت عبارة لا استسلام بعد انتخابات 2015 ، الآن انا انجز الهدف و ان يحكم نموذجنا النادي مرة أخري انا هنا ، انا فخور بالإرث الذي تركته وليس انا فقط ، الملايين من الجماهير فخورين ” .

وحول الفرق بين لابورتا صاحب ال40 عاما و صاحب ال60 قال :” أنا واثق جدا وأشعر بالقوة. لا أفكر في نفسي بل أفكر في برشلونة. لقد عشت الأربعينيات بسرعة كبيرة. لا تجعلني أفكر في الستينيات (يضحك) ” .

وحول الدور الذي يري فيه فيكتور فالديس حارس برشلونة السابق رد :” اتخذ فيكتور خطوات كمدرب ولديه شخصية قوية وشجاعة وأريده ان يكون في تكوين كرة القدم ، علاقة مع وكلاء هالاند وآلابا ؟ لدي علاقة جيدة مع رايولا وزهافي و خورخي مينديز و برانشيني و بعض النجوم ، أعرفهم جميعا وهما متحمسون جدا لعودتي ، يعتقدون انني استطيع مساعدة برشلونة وأن اكون محاور لا لبس فيه ” .

وعن ميسي قال لابورتا :” سأتحدث أنا مباشرة مع ميسي، في منزله إذا أراد، هو يتمتع بشخصية كبيرة، أريده أن يسمعني. هو سيتحدث معي بوضوح لأنه شخص مباشر للغاية، هو لا يتكلم كثيرا لكنه يقول الأشياء بوضوح شديد ” .

و حول مباراة باريس سان جيرمان : “في الأيام الأخيرة انا افكر بالريمونتادا أكثر من الإنتخابات ،اتخيل العودة ضد باريس وسنذهب بكرامة ورأس مرفوع ، سينتهي الشوط الأول بتقدمنا بهدفين ثم يسجلون هدف لكن سنعود ونسجل آخر ، الخليفي ؟ إذا اردنا ان نذهب لملعب التنس لنري إن كنت أستطيع التعلم قليلا ” .

وكشف عن إرتباط باريس سان جيرمان بضم ميسي : ” باريس كانوا محترمين بخصوص ميسي منذ أن قلت بأنهم نادي مثلهم لا يمكنه فعل ذلك ” .

ورد لابورتا على فونت الذي يقول بأن عدم حضوره للمناظرة عدم إحترام :” عدم احترام بالتأكيد لا. لقد كرست نفسي للتحدث مع الشركاء وقد لقي برنامجنا استقبالًا جيدًا. اتفقنا جميعًا على أن برشلونة بحاجة إلى رئيس في أسرع وقت ممكن وهم كانوا لا يريدون التصويت في يناير. دعهم ينظرون أولا إلى احترام الشريك ” .

ورد لابورتا على توني فريشا المرشح الآخر الذي يقول بأنه ترك النادي بخسارة 47 مليون :” لم أترك خسائر. هناك جملة تقول أن نتائجي كانت إيجابية. أنا فخور بالإرث الذي تركته وليس لأنهم يكررون تفسيراً مغرضاً ألف مرة سوف أتوقف عن ذلك. ليس أنا وحدي، كان الملايين من مشجعي برشلونة فخورين. وآمل أن ينعكس ذلك يوم 7 مارس ” .

وحول مستقبل كومان وميسي عاد لابورتا للحديث مرة أخري : ” إذا كانت النتائج و الأداء جيدين ، من الواضح أن كومان سيكمل عقده ، استمرار ميسي من أولوياتي ضمن إمكانيات النادي، يعرف ليو ظروف النادي. يمكن أن يساعدنا على عكس الوضع الاقتصادي وإعادة الفرح إلى جماهير برشلونة وإعادة بناء هذا الفريق الجديد ، ولن أفكر في بيع اي لاعب لتخفيف الخسائر الإقتصادية خاصة من الموهوبين الذين نهدف ببناء فريق جديد منهم ، التعاقد مع هالاند أو مبابي ؟ سيكون برشلونة مستعدًا للتعاقد مع أي لاعب في السوق إذا كان علينا تحسين الفريق ” .

و ختم لابورتا :” الاحتفاظ بريكارد واختيار بيب لاحقًا وعدم بيع ميسي والعمل مع منظمة اليونيسف جعلني رئيسًا لأفضل برشلونة في التاريخ ، سبب تصويت الشركاء لك ؟ بسبب الخبرة التي أمتلكها ولأنني أحب برشلونة. إنهم يعلمون أنني سأمنح برشلونة الخبرة التي أمتلكها ولأنني فعلت ذلك سابقاً. يحتاج برشلونة إلى قيادة قوية ” .

شهاب محمد

محرر صحفي لدى موقع كورة نيو ، مختص بتغطية أخبار قسم الكورة العالمية "الأوروبية".

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى