دوري أبطال اوروبا

أبرز ارقام باريس وبرشلونة قبل معركه اليوم بدوري أبطال أوروبا

تنطلق بعد دقائق مباراة باريس سان جيرمان و برشلونه فى اياب دور ال16 ، من منافسات بطولة دورى ابطال اوروبا ، على ملعب حديقه الامراء.

و ‌ستكون هذه المواجهة الأولى بين الفريقين في حديقة الأمراء منذ 2017 عندما حقق باريس أكبر فوز له على أرضه في مباراة ِِ إقصائية بدوري الأبطال (4-0).

‌‌‌‌وتلقى برشلونة أكبر خسارة له أيضا بالأدوار الإقصائية خارج أرضه في البطولة بالتساوي مع خساراته (0-4 ضد ليفربول 2019 وبايرن ميونخ 2013).

بعد خسارته في آخر مباراتين أمام يوفتتوس وباريس سان جيرمان بات برشلونة معرضا للخسارة في 3 مباريات متتالية بالكأس الأوروبية/دوري الأبطال لأول مره في تاريخه.

و سجل كيليان مبابي ثلاثية ضد برشلونة ذهابا لكن لم يسبق ، للاعب أن سجل أكثر من 3 أهداف ضد برشلونةّ في نسخةّ واحدة من دوري أبطال أوروبا.

و فاز باريس في مباراتين من آخر 3 مباريات ضد برشلونة في دوري الأبطال .

و أنهى ليونيل ميسي مبارياته بدوري الأبطال في الجانب الخاسر في 4 من 75 مباراة سجل خلالها بالبطولة لكن نصف هذه الهزائم كانت أمام باريس سان جيرمان (1-4 في مباراة الذهاب و2-3 عام 2014 في حديقة الأمراء).

في تاريخ الكأس الأوروبيه و دوري الأبطال لم يسبق لفريق أن تأهل في الأدوار الإقصائيت بعد خسارته ذهابا على أرضه بفارق 3 أهداف.

‌‌‌‌و سجل باريس هدفا واحدا على الأقل في آخر 22 مباراة بيتية له في دوري الأبطال (61 هدفا) آخر فريق حافظ على نظافة شباكه في معقل باريس سان جيرمان بالبطولة هو غريم برشلونة التقليدي ريال مدريد (0-0 عام 2015).

و فازبرشلونة مره واحدة فقط في آخر 9 مباريات خارج أرضه في الأدوار الإقصائية بدوري الأبطال و تعادل ثلاث مرات ، و خسر ٥ مرات ، فاز على مانشستر يونايتد 1-0 عام 2019.

و سجل 3 أهداف فقط في هذه المباريات ال9 وفشل بالتسجيل في 6 مباريات منها.

و ان سجل كيليان مبابي في هذه المباراة فيسصبح أصغر لاعب يصل ل25 هدفا في دوري الأبطال بعمر (22 عاما و80 يوما).

و أصغر لاعب سجل 25 هدف هو ليونيل ميسي عندما حقق هذا الانجاز بعمر 22 عاما و286 يوما في أبريل 2010 ضد آرسنال.

و لم تهتز شباك برشلونة خارج أرضه في دوري الأبطال هذا الموسم(3 مباريات) لكن لم يسبق له أن حافظ على نظافة شباكه في أول4 مباريات متتالية في الكأس الأوروبيه و دوري الابطال.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى