الدوري الممتاز

قبل كلاسيكو اليوم.. التاريخ يميل ناحية الأهلي أمام الاتحاد السكندري في 121 مباراة سابقة

يحل فريق الكرة الاول بالنادي الأهلي ضيفًا على فريق الاتحاد السكندري في التاسعة من مساء اليوم الأحد، وذلك في المباراة التي ستجمع بين الفريقين على ستاد الجيش بمدينة برج العرب بالأسكندرية، ضمن منافسات الأسبوع ال29 من بطولة الدوري.

ونستعرض من خلال “كورة نــــيو” أبرز أرقام وإحصائيات تاريخ مواجهات الفريقان من قبل في 121 مباراة سابقة.

تقابل فريق الأهلي امام منافسه سيد البلد فريق الاتحاد، خلال 121 مباراة سابقة، أخرها مباراة أبريل الماضي في الدور الاول من مسابقة الدوري الجاري.

نجح لاعبو الأهلي في تحقيق الفوز خلال 80 مواجهة سابقة، فيما تعادل الفريقان في 25 مباراة، وهزم فريق الأهلي في 16 مباراة ماضية.

يعتبر فريق الاتحاد السكندري أكثر أندية الدوري المصري استقبالا للأهداف من فريق الأهلي، حيث سجل لاعبو الأهلي 206 هدفا، خلال 121 مباراة.

أستقبلت شباك الأهلي 74 هدفًا من قبل، وكانت أخر أهداف فريق الاتحاد في مرمى الأهلي في مايو من العام الماضي حين سجل اللاعب محمد الصباحي في شباك الفريق الأحمر.

يعتبر حسام حسن مهاجم الأهلي السابق هو الهداف التاريخي لمواجهات الفريقين، وكذلك لفريق الأهلي برصيد 12 هدف.

يعد محمد دياب العطار الشهير بـ”الديبة” مهاجم الاتحاد والمنتخب المصري والحكم الدولي السابق، هو الهداف التاريخي للاتحاد في مرمى الأهلي برصيد 8 أهداف.

يعتبر لاعب الأهلي السابق أسامة عرابي هو أكثر اللاعبين مشاركة في تاريخ مواجهات الأهلي والاتحاد برصيد 23 مباراة.

حافظ لاعبو الأهلي على نظافة شباكهم خلال 75 مباراة سابقة، فيما نجح لاعبو الاتحاد في الحفاظ على نظافة شباكهم خلال 25 مباراة ماضية.

يعتبر الفوز الأكبر في تاريخ مواجهات الأهلي وزعيم الثغر فريق الاتحاد السكندري، لصالح فريق الأهلي بسداسية نظيفة موسم 2005-2006.

يعد الفوز الأكبر لفريق الاتحاد السكندري في مرمى الاهلي برباعبية مقابل هدف، وذلك في موسم 2014-2015.

زر الذهاب إلى الأعلى