كورة اسبانية

البا : وصول لابورتا لرئاسة برشلونة أسعدنا و أريد إستمرار كومان

أجري جوردي ألبا نجم برشلونة حوارا صحفيا مع إحدي وسائل الإعلام الإسبانية حول إنتخاب لابورتا رئيسا للنادي و هدف الفريق الموسم الحالي ورونالد كومان .

وقال ألبا حول الفوز بالثنائية : ” نحن لا نتخلي عن أي شئ ” .

وحول إذا كان يعتبر نفسه في وقت مثالي في مسيرته المهنية رد :” نعم ، قدمت 11 تمريرة حاسمة وسجلت 5 اهداف ، هذه أرقام جيدة جدا لكن بدون مساعدة زملائي في الفريق سيكون أمر مستحيل ،نضجت كثيرا خلال السنوات القليلة الماضية في جميع جوانب اللعبة وفي كل عام أحاول التفوق على نفسي ومساعدة الفريق بكل ما أستطيع ، ولكني أحترم كل التعليقات سواء سلبية أو إيجابية ، أكرس نفسي للعب و قد اكتسبت احترام زملائي في الفريق وجميع المدربين الذين أملكهم فنحن في مستوي عالي للغاية وهذا هو المطلوب ” .

وواصل : ” في عمري و المسيرة التي عشتها ، ربما في البداية لم أفهم ذلك لكن مع السنوات التي مررت بها أتقبل كل انواع النقد ، إرتداء شارة القيادة في كأس السوبر ضد سوسييداد كنت متحمسا للغاية بالطبع ، بعد تسع سنوات في النادي ، إنه فخر للاعب مثلي ان يحصل على شارة القيادة ، القادة الأربعة ايضا من اللاماسيا وهم جيدون جدا ” .

وحول الإعتزال ببرشلونة قال :” الحلم الذي مازالت أراه بعيد جدا ، أشعر اني بحالة جيدة جدا عقليا وجسديا ، لكن صحيح أن اليوم الذي اتقاعد فيه والذي آمل ان يكون بعد فترة طويلة أود ان يكون في برشلونة وهو النادي الذي ينبض في قلبي ،والذي اعيش فيه عمليا طوال حياتي ” .

و عن الكلاسيكو قال ألبا :” إنها مباريات مهمة للغاية ويجب على كل لاعب ان يعيشها بالطبع ” .

وأشاد بعلاقته مع كومان :” لطالما حظيت بدعم المدير الفني ، إنه اسطورة النادي ومدرب يتعامل دائما وجه لوجه مع جميع اللاعبين وهذا أهم شئ بالنسبة لي ، أريد استمراره الموسم المقبل ، عمله جيد و اللاعبين يستجيبون بشكل جيد لكن ما يطلبه ما ، هذا ليس قراري لكن من الواضح أنه يقوم بعمل رائع للنادي ولنا جميعا ” .

و أجاب البا على سؤال إذا كان يقيده نظام المدافعين الثلاث : ” يناسبني جيدا لخصائصي ، في أي نظام يستخدمه برشلونة فإن الفرضية دائما إمتلاك الكرة قدر الإمكان وفي النهاية ، اللاعبون مثلي ، الذين يحبون الذهاب للهجوم ، لا شك أنه يفيدنا ، لقد تأهلنا لنهائي الكأس مع عودة رائعة و في الدوري نصارع ، حصلنا على كثير من النقاط واقتربنا من المتصدر ، لعبنا بشكل جيد و الآن تأتي مباريات مثل الأحد في الأنويا حيث علينا تقديم كل ما لدينا ” .

وأكمل : ” لطالما شعرنا أن غرفة الملابس متحدة ، والمزيج بين المخضرمين و الشباب جيد جدا والنتائج تعبر والجو ايضا ، أهم شئ تحقيق أهدافنا ” .

وحول ليونيل ميسي فقد أثني عليه ألبا :” لطالما كانت لدي علاقة جيدة للغاية مع ميسي داخل الملعب وخارجه وهو الأفضل في العالم ، اتمني ان يبقي معنا ، هو لاعب فريد من نوعه ولكن هذا قراره ويجب أن يتخذه ونحن سنحترمه مهما حدث ، ميسي قبل كل شئ شخص ولاعب كرة قدم يحب برشلونة وهو سعيد هنا وأظهر ذلك بمستواه في كل هذه السنوات ، ربما سيساعد وصول لابورتا في تجديد عقده أسرع “.

و قد أشاد ألبا بالشاب بيدري : ” إنه شاب فهم تمامًا كيف يتم اللعب في برشلونة. إنه لاعب رائع يتمتع بلياقة جيدة، متواضع للغاية ويعرف كيف يستمع. أعتقد أنه يستحق دعوة المُنتخب من انريكي. انه صغير جدًا ولا يتعين علينا الضغط عليه لكنه سيمنحنا الكثير من البهجة ” .

أما عن خوان لابورتا فقد قال ألبا :” من دواعي سروري أن يكون معنا لأنه يعرف جيدا ما يفعله ولقد أدخل البهجة في غرفة الملابس بعد إعلانه رئيسا ، هو شخص يحترمه الجميع لما فعله وما هو عليه ، أنا سعيد جدا لأن الرئيس موجود معنا وهو رأس مرئي للجميع ” .

و حول اللاعب الذي يفضله ألبا بين مبابي و هالاند قال :” إنهم شباب يتقدمون بقوة وعلى مستوي عظيم ، لاعبان رائعان ولديهم حاضر بالفعل لكني لا أقرر ” .

وعن إستدعائه للمنتخب ختم ألبا :” فرحة كبيرة لي ولمن يحبني ، سيكون الذهاب إلى اليورو هدفًا يدور في ذهن جميع اللاعبين. لقد كنت محظوظًا بما يكفي لأن أعيش العديد من بطولات كأس العالم واليورو وهي تجربة فريدة من نوعها ” .

شهاب محمد

محرر صحفي لدى موقع كورة نيو ، مختص بتغطية أخبار قسم الكورة العالمية "الأوروبية".

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى