دوري أبطال اوروباكورة إنجليزية

جوارديولا : أنشلوتي حقق نجاحات في كل الأندية التي دربها و أرقام هالاند تتحدث عن نفسها

أجري بيب جوارديولا مدرب مانشستر سيتي الإنجليزي مؤتمرا صحفيا الخاص بلقاء إيفرتون في الدوري الإنجليزي و تحدث عن نتائج قرعة دوري الأبطال .

وقال بيب عن مواجهة دورتموند:” بعد أكثر من أسبوعين سنواجههم، إنه لشرف كبير أن نكون ضمن آخر ثمانية فرق، لم أشاهد بوروسيا دورتموند كثيراً،لكن في فترة التوقف الدولية القادمة ستكون لدي فرصة، إنهم فريق جيد حقاً”.

وأضاف عن هالاند : ” أرقامه تتحدث عن نفسها ، إنه احد افضل مهاجمي العالم ” .

وحول كأس إنجلترا قال :” أحد أعرق البطولات في العالم، أعرف مدى أهمية FACup في هذا البلد، وأعرف ايضاً مدى صعوبة مواجهة نادي ايفرتون ، قد فزنا بها مرة واحدة وتواجدنا في نصف النهائي مرتين، هذا السجل ليس سيئاً، هذا لايعني اننا نستهين بالبطولة، ندرك مدى أهمية الفوز بالكأس”.

وواصل عن مواجهة إيفرتون :” كما هي العادة، ستكون مباراة صعبة، في الفترة الماضية مررنا بالكثير من الفترات الصعبة، ساعدنا كثيرا بيرناردو و رياض محرز”.

وتابع عن كارلو أنشلوتي :” درب أفضل اندية أوروبا،ميلان ويوفنتوس ونابولي وباريس سان جيرمان ومدريد والان مع ايفرتون، في كل نادي حقق النجاحات، عندنا زرته في بداياتي كان لطيف معي، خارج الملعب هو شخص لطيف وأنا احبه كثيراً”.

و اكمل بيب : ” كل بطولة أصعب من الاخرى، خصوصا انها مباريات خروج المغلوب، نحن نعرف مدى صعوبة اللعب أمام ايفرتون، كنا هناك قبل اسابيع، لديهم لاعبون أقوياء ومقاتلين ونعلم كم هم فريق جيد، إنها فرصة أخرى رائعة لنا لاختبار مدى قوة فريقنا”.

وحول خسارة فريقه من مانشستر يونايتد رد بيب : ” فريق اليونايتد أثبت أننا لسنا الفريق الذي لايُهزم، إذا اردنا ان نذهب إلى نصف النهائي يجب أن نفرض شخصيتنا على المباراة، ونستوعب طريقة لعبهم مبكراً ونعثر على المساحات ونقاتل على الكرات الثابته، المباراة أشبه بمباراة نهائي”.

وعاد بيب للحديث عن دورتموند : ” إنهم خصم صعب، لكن كل الفرق في الدور ربع النهائي كذلك، بوروسيا يستثمرون أموالهم في لاعبين شباب لديهم الكثير من الجودة، لقد تغلبوا على إشبيلية الذي يعتبر أحد أفضل الفرق في مباريات خروج المغلوب، بوروسيا دورتموند صعب جداً”.

و حول إيرلينج هالاند قال بيب : ” نه لاعب لنادي بوروسيا دورتموند، لا احب أن يتحدث الناس عن لاعبي فريقي”.

وختم : ” يجب أن ننهي مسيرتنا الرائعة في يناير وفبراير ومارس بعمل جيد قبل التوقف الدولي، وآمل أن يعود اللاعبون من اسبوع الفيفا بأفضل حال لكي نتمكن من القتال حتى نهاية الموسم للفوز بالالقاب

شهاب محمد

محرر صحفي لدى موقع كورة نيو ، مختص بتغطية أخبار قسم الكورة العالمية "الأوروبية".

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى