الفيفا

رودريجو : أفعل كل ما بوسعي لكي اكون في كأس العالم 2022

التقى موقع FIFA.com مع الجناح البرازيلي “رودريجو جوس” لاعب فريق ريال مدريد الإسباني، لمناقشة تطلعاته لكأس العالم، وعرض ريال مدريد لتحقيق المجد المحلي والقاري ، ونيمار ، وكاسيميرو ، وكريم بنزيما والمزيد نستعرضه لكم تباعًا.

– فيفا : رودريغو، هناك شائعة بأن الظهير الأيمن ميراسول تلقى بعض النصائح الخاصة قبل مراقبة نيمار لاعب سانتوس …

رودريغو: (يضحك) كنت في صفوف الشباب في سانتوس، لذلك كنت أشاهد جميع مباريات نيمار، لقد رأيت الكثير من التحركات المختلفة التي كان يقوم بها وأدركت مدى صعوبة مراقبة نيمار، كان عمري 11 عامًا فقط، لكنني طلبت من والدي أن ينتبه لأن نيمار سيفعل هذه الحركة ويراقب لأنه سيفعل هذه الحيلة، لعب والدي مباراة جيدة ط، لذلك ربما لم تكن نصائح الطفل بهذا السوء!.

من هم أبطالك وهم يكبرون؟

لطالما أحببت نيمار وروبينيو وكريستيانو رونالدو، لكن أكبر بطلي كان والدي، كنت أحب الذهاب لمشاهدته وهو يلعب، كنت حزينًا عندما كنا منفصلين بسبب كرة القدم، لكن في بعض الأحيان كنا ننقل المدن لنكون معه، توقف ذلك عندما انضممت إلى سانتوس.

ما رأيك في نيمار؟

عبقرية مطلقة كلاعب كرة قدم، لاعب فريد، وهو شخص لا يصدق، في الفترة القصيرة التي قضيناها معًا، كان له تأثير مثير علي.

كم حلمت باللعب في كأس العالم؟

منذ أن فهمت ماهية كرة القدم، حلمت باللعب في كأس العالم، كأس العالم في البرازيل شيء مذهل، أتذكر أنني كنت شابًا ورأيت الشوارع مطلية بالألوان البرازيلية، تجمع جميع أفراد الأسرة لمشاهدة المباريات، والجميع يهتفون لمنتخب السيليساو بتعصب، إنها ذكريات رائعة، الآن أريد أن أكون أحد هؤلاء اللاعبين الذين كنت أشاهدهم، البرازيل لديها الكثير من اللاعبين الرائعين، لذلك هناك الكثير من المنافسة، لكن كل يوم أفعل كل ما هو ممكن لتحقيق ذلك، منذ أن أصبحت محترفًا عندما كنت في السادسة عشرة من عمري، كنت دائمًا أستمع إلى كل ما قاله مدربي، وحاولت استيعاب النصيحة والتعلم من زملائي في الفريق، أشكرهم جميعًا لمساعدتي في الوصول إلى ما أنا عليه الآن، لكنني سأستمر في المحاولة والتعلم والتحسين لتحقيق حلمي في كأس العالم.

يمكن أن يساعدك اللعب بالقدمين والقدرة على اللعب في أوضاع قليلة، هل هي موهبة طبيعية أم شيء عملت عليه؟

أعتقد أن لدي موهبة طبيعية، لكن الأمر كان متعلقًا بوالدي والكثير من التدريب، منذ أن كنت صغيرًا جدًا، جعلني والدي أسدد بقدميه، وأتحكم في الكرة بقدمين، لقد تدربت كثيرًا على قدمي الأضعف ويومًا بعد يوم، أصبحت أكثر قدمًا.

باستثناء البرازيل ، من برأيك لديه أفضل فرصة للفوز بقطر 2022؟

(توقف)، أعتقد أن إسبانيا أو فرنسا، لديهم فرق قوية حقًا، كما أن البرتغال تبني فريقًا جيدًا حقًا.

لقد ذكرت أن رونالدو كان أحد أبطالك. في منتصف عام 2018 وقع معك مدريد وباعه، هل تندم على عدم حصولك على فرصة اللعب إلى جانب كريستيانو؟

لا. أنا سعيد لأنني حققت الحلم وأن أكون هنا في ريال مدريد، انظر لقد تابعت دائمًا مسيرة كريستيانو، وشاهدته يفعل المعجزات لريال مدريد، وكان من الرائع أن ألعب بجانبه، لكنني سعيد جدًا لأن أعيش حلم أن أصبح لاعبًا في ريال مدريد.

ما رأيك في كاسيميرو؟

كازا ظاهرة، إنه رجل ساعدني كثيرًا منذ وصولي إلى هنا، إنه شخص رائع، لقد رأيته يلعب على التلفزيون مسبقًا واعتقدت أنه لاعب رائع، لكنه أفضل مما كنت أتصور، كاسيميرو بلا شك أفضل لاعب خط وسط دفاعي في العالم.

لقد كنت مشتعلا في دوري أبطال أوروبا، هل يجب أن تكون مسرورًا بأدائك في المنافسة؟

بدون شك، لحسن الحظ في كل مباراة خضتها في المسابقة، تمكنت من تسجيل هدف أو تقديم مساعدة أو اللعب بشكل جيد ومساعدة فريقي، نحن سعداء ببلوغ ربع النهائي لكن هدفنا هو الفوز بالمباراة النهائية، لسنا المرشحون المفضلون هذا العام لكنني أعتقد أنه يمكننا الفوز بدوري الأبطال.

القادم سيكون ليفربول …

كلما تقدمت في هذه المنافسة زادت صعوبة الأمر، في هذه المرحلة كل الفرق قوية حقًا، وليفربول واحد منهم، ستكونان بالتأكيد مباراتين رائعتين و متكافئتان للغاية.

يحتل ريال المركز الثالث في الدوري الاسباني بفارق ست نقاط عن أتليتيكو المتصدر، هل تعتقد أنك ستفوز باللقب؟

بدون شك، هناك الكثير من النقاط للعب من أجلها، نحن نعمل بجد حقًا يتعلق الأمر بالركض، في العام الماضي كنا خلف برشلونة لكننا حققنا سلسلة من الانتصارات معًا وفزنا باللقب، نحن بحاجة لفعل الشيء نفسه مرة أخرى هذا الفريق لديه الكثير من القتال فيه ولدينا الكثير من الجودة، أعتقد أن الأمور تسير معًا في الوقت المناسب ولدينا فرصة كبيرة في أن نصبح أبطالًا.

مدريد يواجه برشلونة قريبا، كيف يبدو اللعب في الكلاسيكو؟

إنه إحساس رائع، قبل أسبوع تقريبًا من المباراة تبدأ في الشعور بذلك، إنها لعبة لطالما حلم أي شخص يحب كرة القدم باللعب فيها يشاهدها العالم، إنه لأمر لا يصدق أن تلعب في لعبة بهذا الحجم.

من برأيك أفضل لاعب في العالم؟

بنزيما، إنه لاعب استثنائي، يحظى بموسم مذهل وقد قضى موسما رائعا العام الماضي وكان لديه عدة مواسم رائعة في مسيرته، اللعب بجانبه شرف كبير، أنا أستمتع حقًا بالقدرة على تزويده بالتمريرات، و إنهاء رائع، إنه رجل رائع حقًا أيضًا.

ماذا تفعل في وقت فراغك؟

أحب قضاء الوقت مع عائلتي وأصدقائي والخروج لتناول العشاء ولعب القيثارة ولعب تنس الطاولة وكرة السلة، أنا أحب مشاهدة الدوري الاميركي للمحترفين أيضا، أنا من محبي ستيفن كاري وكيفين دورانت وليبرون جيمس.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى