منتخبات وبطولات وديه

شوقي غريب يكشف معايير ضم المحترفين للمنتخب المصرى

عقد المدير الفنى للمنتخب المصرى الاولمبى “شوقى غريب” مؤتمرا صحفيا اليوم الاربعاء ، للحديث عن تفاصيل المعسكر ، و معايير ضم المحترفين.
 
و يدخل المنتخب الاولمبى معسكرا مفتوحا فى الملعب الفرعى لاستاد القاهره و ضم شوقى 32 لاعبا.
 
و رد شوقى على سؤال احد الصحفين عن معايير ضم لاعب محترف للمنتخب الاولمبى ، وقال : “سوف نعلن عن أسماء اللاعبين كبار السن يوم 30 يونيو حال هناك من أردنا ضمه”.
 
و اضاف شوقى : “لو فرضنا أننا نتحدث عن لاعبا محترفا، فيجب أن أخاطب ناديه وأوضح له كافة تفاصيل مبارياتي وحال تأهلي أين ومتى سألعب كي يوافق، لو نريد ضم لاعبا من الدوري المصري فلا مشكلة لكن المحترف يجب أن أحدد كل شيء للنادي الأجنبي”.
 
وأكمل المدير الفنى ” ان سؤال مدير فنى نفس السؤال ، سوف يرد بنفس الاجابه ، مثلا باتيستوتا مدرب الأرجنتين عن ميسي ومدرب فرنسا عن مبابي”.
 
وتابع غريب ” ان المنتخب البرازيل عندما اراد الفوز بميدالية ضمت نيمار لأن هذا هدف دولة مثلنا تماما قبل أن يكون هدف اتحاد الكرة أو المنتخب ، و كانت البرازيل هى الدولة المنظمه للاولمبياد في 2016″.
 
وواصل شوقي غريب ” ان معايير ضم لاعبا محترفا هى قرارنا الفني أولا حال أردنا ضم لاعبا محترفا ثم قرار موافقة من اللاعب ومن المدير الفني لفريقه ومن النادي الأجنبي”.
 
وانتقد غريب الأسئلة الموجهة للاعبي المنتخب الأولمبي حول رأيهم في من ينضم لهم من كبار السن في الأولمبياد وقال: “لو لاعب هو من يختار علينا أن نجلس في منازلنا”.
 
وأردف “كذلك حينما تسأل أي لاعب بعد نهائي بطولة أمم إفريقيا بدقائق وتقول له من ينضم من الكبار، فأنت تبخسه حقه ورد فعله الغاضب سيكون طبيعي تماما لأنك تقول له سنستبعدك بعدما عملت واجتهدت وفزت”.
 
وواصل “أنا لدي 70 لاعبا أختار من بينهم ومصر تمتلك العديد من اللاعبين المميزين، ربما من يجيب على أسئلتكم ” يقصد الصحفيين ” لن يتواجد معنا”.
 
وشدد غريب ” لو قمت بعمل استبيان بينكم لاختيار القائمة وأراهن أنك ربما لن تستطيع وضم اسم نجلك فيها لو كان يلعب”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى