المحترفينكورة إنجليزية

كشف حساب بالأرقام | كم عدد أهداف صلاح ومحرز في مسيرتهما حتي الآن ؟

تعيش الكرة العربية حالة من النشوة خاصة علي مستوي المحترفين لما يقدمه الدولي المصري محمد صلاح وشقيقه الجزائري رياض محرز.
 
ويلعب صلاح في صفوف ليفربول الإنجليزي ويُعتبر أحد أهم عناصر تفوق ليفربول خلال السنوات الأخيرة ومشاركته في حصد لقب البريميرليج بعد غياب 30 عام والفوز بدوري أبطال أوروبا.
 
وعلى الجانب الآخر قام رياض محرز بعمل تاريخي وكان الضلع الأبرز في فريق ليستر سيتي عندما نجح في التتويج بالبريميرليج 2015 في حدث جعل العرب بشكل عام والجزائر بشكل خاص يحتفلون بما قدمه محرز ورفاقه ، لينتقل بعد ذلك لصفوف مانشستر سيتي وينجح في حصد الألقاب.
 
ويستعرض موقع كورة نيو أرقام الثنائي العربي في مسيرتهم حتي الآن :
 
بدأ محمد صلاح مسيرته مع نادي المقاولون العرب في الدوري المصري، لعب 44 مباراة سجل 12 هدفًا وصنع 6 آخرين بمختلف المسابقات.
 
لينتقل بعد ذلك إلى بازل السويسري وقدم مستوي رائع ،حيث شارك في 79 مباراة سجل خلالها 20 هدفًا وصنع 17.
 
وبعد طلب من جوزيه مورينيو تعاقد تشيلسي مع صلاح في تجربة هي الأضعف خلال مشواره ، حيث لعب 19 مباراة سجل هدفين وصنع أربعة.
 
ليرحل بعد ذلك إلي بلاد البيتزا معارًا إلى فيورنتينا، لعب 26 مباراة سجل خلالهم 9 أهداف وصنع أربعة آخرين ، وواصل صلاح تألقه في الكالتشيو ولكن هذه المرة بقميص روما، حيث لعب 83 مباراة سجل خلالهم 34 هدفًا وصنع 22 آخرين.
 
ليعود بعد ذلك إلي انجلترا مرة أخري لكن هذه المرة عبر بوابة ليفربول في 2017، وخاض معهم حتي الآن 190 مباراة مسجًلا 118 هدفًا بمختلف المسابقات ، وحقق لقب هداف الدوري الإنجليزي الممتاز في مناسبتين.
 
ليصبح إجمالي مشاركات صلاح مع 6 فرق هو 441 مباراة، وإجمالي ما سجله فيها 196 هدفًا.
 
أما الجزائري رياض محرز فقد لعب لفريق لو هافر 66 مباراة تمكن من التسجيل خلالهم 10 أهداف وصناعة 12 آخرين، قبل أن ينضم إلى ليستر سيتي.
 
لعب محرز مع رديف مانشستر سيتي مباراتين سجل خلالهم هدفًا ، ومع الفريق الأول لعب 179 مباراة سجل خلالهم 48 هدفًا وصنع 38 آخرين.
 
وفي عام 2018 أنتقل إلي مانشستر سيتي ولعب معهم حتي الآن
129 مباراة سجل خلالهم 33 هدفًا وصنع 43 وبذلك يصبح إجمالي مشاركات رياض محرز 376 مباراة، إجمالي ما سجله 93 هدفًا.
 
وعلى المستوي الدولي كانت المشاركة الأولى لمحمد صلاح مع منتخب مصر الأول في سبتمبر 2011 ، ومنذ ذلك الحين شارك صلاح في 67 مباراة مع منتخب مصر، حيث سجل 43 هدفًا وصنع 22 آخرين.
 
وقاد صلاح منتخب مصر إلي كأس العالم بعد غياب 28 عام ، والوصول إلي نهائي أمم إفريقيا.
 
أما محرز كانت المشاركة الأولى له مع منتخب الجزائر في مايو 2014 ومنذ ذلك الحين شارك محرز في 61 مباراة دولية مع منتخب الجزائر ، سجل خلالهم 18 هدفًا، وقام بصناعة 31 آخرين.
 
وقاد محرز منتخب الجزائر في تحقيق كأس الأمم الأفريقية 2019 بعد هدفه القاتل في نصف النهائي في شباك نيجيريا الذي منح بلاده بطاقة العبور.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى