كورة اسبانية

فاتي : الإستدعاء للمنتخب حلم طفولتي واللعب بدون جمهور مثل القمامة

تحدث أنسو فاتي نجم برشلونة عن بداية وصوله للبارسا ، والكثير من الأشياء الأخري التي تخص البلوجرانا هذا الموسم .

وقال فاتي في حوار صحفي :”كان القدوم إلي مكان جديد مخيف بعض الشئ ، وكنت صغيرا جدا عندما جاء والدي للعمل في اوروبا ، في بعض الأحيان كان يعود إلي غينيا ، أخبرتنا والدتي ذات يوم أننا مستعدون للذهاب إلي إسبانيا معه ، اتذكر اننا قلنا وداعا لجميع أفراد الأسرة ” .

وأضاف حول تحطيم أرقام قياسية مع برشلونة :” ألعب دون أن اعرف او افكر ، انا سعيد لكن عليك الحفاظ على المستوي دون ممارسة كثير من الضغط على نفسك ، أخرج للإستمتاع ومساعدة الفريق فقط ” .

وواصل : ” الوصول للفريق الأول و اللعب ليس بالأمر الصعب ، أصعب شئ هو التواجد هناك لسنوات عديدة ” .

وتابع : ” لقد اخترت الرقم 22 لأنه كان الوحيد المتوفر ، ولا اهتم بتغيير الأمور لكن ربما أحصل على رقم 9 أو 11 ” .

وحول تعرفه على لويس إنريكي مدرب إسبانيا حاليا قال :” كنت طفلا عندما كان مدرب الفريق ، لكن أتذكر مرة رأيته في المدينة الرياضية و اعتقد أنني طلبت منه صورة ” .

وحول وصوله إلي اليورو و إمكانية ذلك أكد فاتي : ” إن شاء الله ، آمل ان اصل للمرحلة الأخيرة من الموسم و أظهر للمدرب أنني استطيع ان اكون هناك “.

وحول شعوره عند إستدعائه للمنتخب رد فاتي :” أوف! لم أصدق ذلك! كان ذلك حلم طفولتي، كنت في إجازة معه [يشير إلى وكيل أعماله]. كنت سأدخل إلى السيارة وأبدأ بالصراخ ” .

وحول أمنياتي في 2021 قال :” أن تمتلك كل الأماكن التي افزعها الفيروس بالحياة ، الملاعب و المسارات ، المراكز الرياضية والمنتزهات ، المطاعم و المسارح ، في 2020 تحققت كل أمنياتي لكن عانينا كثيرا ، في البارسا كل الكوكب يشاهدك وليس لديك وقت للإسترخاء ” .

و أكمل حول اللعب بدون جمهور : ” يضحك ” قمامة ، تريد أن تكون لاعب كرة قدم بسبب الجماهير ولكي تحتفل بالأهداف معهم بالإضافة إلى ذلك، مع الجمهور، ستخرج أكثر تركيزًا الى الملعب لأنك عندما تلعب بشكل سيء، فأنت تعلم أنهم سيشتمونك ويطالبون برحيلك [ يضحك] ” .

وختم حول اللاعب المثالي بالنسبة لفاتي :” القدم اليمني ؟ كريستيانو ، القدم اليسري ؟ ميسي ، رأسيات دروجبا ، نظرة ؟ تشافي ، مراوغات ؟ نيمار ، شغف التهديف ؟ سواريز ” .

شهاب محمد

محرر صحفي لدى موقع كورة نيو ، مختص بتغطية أخبار قسم الكورة العالمية "الأوروبية".

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى