دوريات عالميةكورة اوروبية

حفل الكرة الذهبية.. فينسيوس يتوج بجائزة جديدة

توج النجم البرازيلي فينسيوس جونيور لاعب ريال مدريد الإسباني، الذي أقيم مساء أمس الاثنين، في باريس للإعلان عن الفائز بجائزة أفضل لاعب لعام 2023 البالون دور.

وفاز الأرجنتيني ليونيل ميسي بجائزة الكرة الذهبية المقدمة من مجلة فوتبول فرانس الفرنسية، للمرة الثامنة في تاريخه وفي إنجاز تاريخي لم يسبق.

توج نجم المنتخب البرازيلي ولاعب ريال مدريد فينسيوس جونيور، بجائزة سقراط للأعمال الخيرية لعام 2023 خلال الحفل.

وتمنح جائزة سقراط من قبل لجنة تحكيم تضم شخصيات معروفة أبرزها نجم باريس سان جرمان ومنتخب البرازيل لكرة القدم السابق راي، الشقيق الأصغر لسقراط، وممثلي مجلة “فرانس فوتبول” وممثلين عن منظمة السلام والرياضة التي ترعى مشاريع تنمية وتدعو إلى نشر السلام من خلال الرياضة.

وفاز فينسيوس بالجائزة على مجمل الأعمال الإنسانية التي قام بها، خاصة في المعهد الذي أُطلق عليه اسمه، وهو تطبيق تعليمي للطلاب الفقراء ، ويبلغ مقدار إنفاقه عليه: 335,000 يورو في عام 2022، أكثر من 1 مليون يورو في عام 2023، ومبلغ 2.5 مليون يورو سيدفعهم في عام 2024.

وقال النجم البرازيلي عقب استلام الجائزة: “يجب أن نكون أقوياء ضد ظاهرة العنصرية وأن يكون جميع اللاعبين جاهزين لمواجهة تلك الظاهرة.

وتابع النجم البرازيلي: “أنا حزين بالحديث عن هذا الأمر ولكن يجب أن نواصل في هذا الصراع حتى نقوم بالقضاء على العنصرية في كرة القدم”.

ويعد فينيسيوس ثاني لاعب فقط يُتوج بالجائزة، بعد السنغالي ساديو ماني، الذي تُوج بها العام الماضي في أول نسخة للجائزة.

الجدير بالذكر ان حصد جود بيلينجهام نجم ريال مدريد هو الاخر جائزة “كوبا” لأفضل لاعب شاب في العالم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى