تقاريركورة اسبانية

معلومات من ذهب.. خمسون حقيقة يجب أن تعرفها عن كلاسيكو الليلة

في حال أنك متابع للعبة الأكثر شعبية في العالم، فإنك بالكاد قد سمعت عن الكلاسيكو الأرض الذي يقام بعد ساعات من الآن، على أرضية ملعب ألفريدو دي ستيفانو، وقد يكون هذا أكثر أهمية من المعتاد حيث يساهم بشكل رئيسي في حسم لقب الدوري الإسباني.

يستضيف نادي ريال مدريد الإسباني نظيره فريق برشلونة الذي يتأخر بفارق نقطتين والذي يتأخر بدوره بنقطة واحدة عن أتلتيكو مدريد الذي يواجه ريال بيتيس يوم الأحد.

هنا؛ نستعرض لكم 50 معلومة عن الكلاسيكو يجب أن تعرفها قبل أن تستمتع بالمباراة مساء الليلة .

1- يمتلك ريال مدريد اليد العليا تاريخيًا، حيث فاز في 74 من أصل 181 مباراة في الدوري بين العملاقين، بينما فاز برشلونة بـ 72 مباراة، وكان هناك 35 تعادلاً.

2- فاز ريال مدريد في آخر مباراتين أمام برشلونة، لكنهم لم يفوزوا بثلاث مرات متتالية منذ عام 1978.

3- إذا فاز ريال مدريد، ستكون هذه هي المرة الأولى التي يفوز فيها بمباراتي الدوري الإسباني ذهابًا إيابًا ضد برشلونة في موسم واحد منذ 2007/2008.

4- يفصل بينهما هدفان فقط في لقاءات الدوري، حيث سجل ريال مدريد 291 هدفاً ضد برشلونة، بينما سجل برشلونة أمام ريال مدريد في 289 مناسبة.

5- هذا هو أول كلاسيكو يتم استضافته في ملعب ألفريدو دي ستيفانو، خسر لوس بلانكوس مرتين من ثلاث مناسبات سابقة عندما واجه برشلونة لأول مرة في ملعب جديد.

6- يمتلك ليونيل ميسي أهدافًا في الكلاسيكو أكثر من أي لاعب آخر برصيد 26 هدفًا، يليه ألفريدو دي ستيفانو وكريستيانو رونالدو برصيد 18 هدفًا، في حين أنه من المقرر أيضًا أن يعادل الرقم القياسي لسيرجيو راموس بـ 45 مباراة كلاسيكو.

7- ينضم ميسي أيضًا إلى تشافي هيرنانديز باعتباره لاعب البلوغرانا الذي لعب في معظم مباريات الدوري ضد ريال مدريد بـ 29 مباراة.

8- في هذه المرحلة من الموسم، حصل ريال مدريد على نقاط أكثر أربع مرات فقط في المواسم العشرة الماضية – فاز باللقب في اثنتين منها – بينما حصل برشلونة على نفس النقاط أو أكثر في تسعة مواسم من المواسم العشرة الماضية، منتهيًا كأبطال في خمسة من هؤلاء.

9- يبلغ متوسط ​​رصيد زين الدين زيدان 2.24 نقطة في المباراة الواحدة بصفته مدربًا لريال مدريد، مقارنة بـ 1.5 لرونالد كومان في المباراة الواحدة في برشلونة.

10. إذا خسر كومان هذه المباراة، فسيكون أول مدرب للبلوجرانا منذ يواكيم ريف في 1980 يخسر أول مباراتين له في لاليجا مع ريال مدريد.

11- هذا الموسم، يسجل ريال مدريد معظم أهدافه بين الدقيقتين 76 و 90، في حين أن الكاتالونيين يسجلون أكبر عدد من الأهداف بين 31 و 45 دقيقة.

12- في المقابل، احتفل لوس بلانكوس بأكبر عدد من الأهداف بين الدقيقتين 46 و 60 وبرشلونة بين الدقيقتين 61 و 75.

13- سجل ريال مدريد 51 هدفاً في الليغا من 13 ضربة رأسية و 10 أهداف بالقدم اليسرى و 25 بالقدم اليمنى. – سجل برشلونة 68 هدفا: خمسة رأسيات، 42 بالقدم اليسرى و 17 بالقدم اليمنى.

14- تضمنت أهداف ريال مدريد هذه 42 هدفاً داخل المنطقة، وسبع خارجها وركلتي جزاء، فيما سجل برشلونة 55 هدفاً من داخل منطقة الجزاء، وثماني أهداف خارجها، وركلتين حرتين، وركلتين ركنيتين.

15- واجه ريال مدريد تسديدات أكثر من برشلونة هذا الموسم، لكن عدد تسديداته أقل: 268 (91 على المرمى) إلى 238 (98).

16- غاب سيرجيو راموس عن مباراتين فقط من الكلاسيكو منذ أول ظهور له مع ريال مدريد، لكن لوس بلانكوس تعادل في كليهما: في دوري أبطال أوروبا عام 2011 وكأس الملك عام 2013.

17- برشلونة هو أكثر الرماة فتكاً في لاليجا هذا الموسم، حيث سجل 19.3٪ من تسديداتهم الشباك، بينما احتل ريال مدريد المرتبة الثامنة بنسبة 16.6٪.

18- الهدف الأول مهم: فاز برشلونة بنسبة 94 في المائة من مباريات لاليجا هذه الموسم عندما سجل أول أهدافه، بينما فاز ريال مدريد بنسبة 84 في المائة من مبارياته بعد تقدمه.

19. هذه هي المرة الخامسة التي يواجه فيها برشلونة وريال مدريد في الجولة 30 بفارق أقل من ثلاث نقاط، في آخر مرة حدث هذا تعادلوا في المباراة (2002 و 2003).

20- سيحقق برشلونة فوزه العاشر على التوالي خارج أرضه في لاليجا للمرة الثالثة في تاريخه، وكانت آخر مناسبتين في عامي 2011 و 2013.

21- لم يسجل ميسي بعد تيبو كورتوا منذ انضمام البلجيكي إلى ريال مدريد، وسيتطلع إلى جعله ضحيته الرابعة في الكلاسيكو بعد أن سجل في مرمى إيكر كاسياس (17 مرة)، كيلور نافاس (خمسة) ودييجو لوبيز (أربعة).

22- سجل أنطوان جريزمان الشباك في ثلاث من آخر خمس مباريات خارج أرضه ضد ريال مدريد ، لكنه لم يسجل بعد ضد لوس بلانكوس كلاعب في برشلونة.

23- سجل كريم بنزيما مرة واحدة على الأقل في آخر ست مباريات في الليغا ويمكن أن يصبح رابع لاعب لريال مدريد يسجل في سبع مباريات متتالية في الدوري في القرن الحادي والعشرين ، بعد رود فان نيستلروي (2007) وكريستيانو رونالدو (في أربع مناسبات) وجاريث بيل (2018).

24- ومع ذلك، فإن بنزيمة لم يسجل في مرمى برشلونة في آخر تسع محاولات له في جميع المسابقات.

25. إذا سجل ماركو أسينسيو هدفاً، فستكون هذه هي المرة الأولى التي يسجل فيها هدفاً في ثلاث مباريات متتالية في لاليجا في مسيرته.

26- توني كروس وميسي هما القوة الإبداعية لفريقهما، حيث صنع 62 و 63 فرصة على التوالي، وسجل كل منهما ثماني تمريرات حاسمة، فقط اجو اسباس لديه أرقام أفضل (50 + 10).

27- مارك أندريه تير شتيجن وكورتوا هما الحارسان الثالث والرابع من حيث نسبة الإنقاذ هذا الموسم، بنسبة 76.6 في المائة و 74.2 في المائة على التوالي.

28- سجل جيسوس جيل مانزانو حكم الكلاسيكو، متوسط ​​4.38 بطاقة في المباراة الواحدة هذا الموسم ويحتل المرتبة الثانية من حيث عدد الأخطاء التي تم تسجيلها والعقوبات الممنوحة.

29- يعتبر لوس بلانكوس أكثر خطورة في الضربات الركنية، حيث سجل ستة أهداف منهم في لاليجا هذا الموسم، بينما سجل برشلونة ثلاثة أهداف.

30- يحتل برشلونة المركز الأول في عدد التمريرات التي سجلها في لاليجا (20531)، بينما يحتل ريال مدريد المركز الثاني (17.097).

31- خاض بيدري مباريات أكثر من أي لاعب في برشلونة هذا الموسم برصيد 43 مباراة، أي أكثر من فرينكي دي يونج، وغاب عن مباراة واحدة فقط.

32. بالنسبة لريال مدريد، لعب لوكا مودريتش أكبر عدد من المباريات برصيد 38 مباراة، يليه كروس وفينيسيوس جونيور برصيد 37 مباراة.

33- لعب اللاعبون الذين تقل أعمارهم عن 23 عامًا 12064 دقيقة لبلوغرانا هذا الموسم و 6014 دقيقة مع ريال مدريد.

34- من بين هؤلاء اللاعبين الشباب، كان لـ بيدري و رودريجو جوس التأثير الأكبر من حيث التمريرات الحاسمة، بستة لكل منهما.

35- فينيسيوس هو صاحب أكبر عدد من الأهداف تحت 23 عامًا من كلا الجانبين، برصيد ستة أهداف بعد هدفين ضد ليفربول.

36- يتقاسم برشلونة عبء التهديف بشكل أفضل من أي فريق في الدوريات الخمس الكبرى في أوروبا مع 18 هدافًا مختلفًا في لاليجا هذا الموسم، وهو رقم قياسي للنادي معًا في القرن الحادي والعشرين وتعادل مع الموسم الماضي.

37- قد يكون ميسي هداف الكلاسيكو على الإطلاق، لكنه لم يسجل في آخر ست مباريات له ضد ريال مدريد ولم يخض سبع مباريات كلاسيكو بدون هدف.

38- يمكن أن يصبح جريزمان اللاعب السابع في تاريخ لا ليجا الذي يسجل ضد لوس بلانكوس مع برشلونة وأتليتي، لينضم إلى مارسيال بينا وماركوس ألونسو وجيسوس لاندابورو وخوليو ساليناس وسيماو سابروسا ولويس سواريز.

39- زيدان يمكن أن يتفوق على جوزيه مورينيو في الكلاسيكو، حيث حقق كلاهما خمسة انتصارات، فقط ميغيل مونوز (16) وفرانسيسكو برو (ستة) ولويس مولوني (ستة) لديهم المزيد.

40- فاز برشلونة في خمس من آخر سبع مباريات خارج أرضه مع ريال مدريد في جميع المسابقات، لكنهم خسروا في زيارتهم الأخيرة ولم يخسروا اثنتين على التوالي منذ عام 2008، عندما كان فرانك ريكارد مدربًا رئيسيًا.

41- سيشهد مساء السبت عدم مشاركة سيرجيو راموس ضد برشلونة في الليغا للمرة الأولى منذ انضمامه إلى ريال مدريد، بعد أن لعب في 31 مباراة.

42- العودة نادرة.. فاز ريال مدريد في 10 من أصل 11 مباراة على أرضه، بينما فاز برشلونة في جميع المباريات العشر التي خاضها خارج أرضه.

43- إيسكو وفينيسيوس هما أكثر لاعبي ريال مدريد مشاركة كبديل بواقع 12 مباراة لكل منهما.

44- يتفوق فرانسيسكو ترينكاو لاعب برشلونة على هذا الرقم، حيث استُخدم كبديل 21 مرة هذا الموسم.

45- يتصدر كاسيميرو الطريق لريال مدريد في الفئات الدفاعية التالية: التدخلات التي يتم إجراؤها، والتصدي للتسديدات، والاعتراضات، والأخطاء، والبطاقات الصفراء.

46- ميسي هو قائد هجوم برشلونة في هذه المناطق: الأهداف، التسديدات على المرمى، التسديدات خارج المرمى، التمريرات الحاسمة، التمريرات في نصف الخصم، العرضيات، المراوغات والأخطاء المتلقاة.

47- أنقذ كورتوا جميع التسديدات الخمس التي سددها ميسي في مرماه في مباريات الدوري الإسباني منذ انضمامه إلى ريال مدريد.

48- خسر اللوس بلانكوس مرة واحدة فقط من آخر 19 مباراة له في الدوري الإسباني ، والتي كانت ضد ليفانتي في يناير.

49- ريكي بويج (1.69 م) ولوكا مودريتش (1.72 م) هما أقصر لاعبين يمكنهما الظهور في الكلاسيكو.

50- جيرارد بيكيه (1.94 م)، إيدر ميليتاو (1.86 م) هما الأطول.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى