كورة ألمانية

البايرن يخطف إنتصار غالي من أنياب فولفسبورغ بالبوندزليجا

انتهت بالفعل مواجهة كلا من فولفسبورغ وفريق بايرن ميونيخ فى إطار منافسات الدوري الألماني الممتاز هذا الموسم 2020-2021 بفوز صعب لصالح البافاري البايرن بنتيجة ثلاثة اهداف مقابل هدفين .

اللقاء الذى قدم فيه فولفسبورغ أداء متميز و حاول إستغلال الحالة المعنوية المضطربة التى يمر بها فريق البايرن بسبب الكابوس الذى تعرض له الفريق منذ أيام قليلة ماضية بالخروج من ربع نهائي دورى ابطال اوروبا على يد سان جيرمان الفرنسي ولكن اكتفى بالمستوى الجيد و الأداء المشرف الذى ظهر به الفريق أمام عملاق بالكرة الألمانية بل و الأوروبية بشكل عام .

بينما فريق بايرن ميونيخ نجح فى خطف الثلاث نقاط وهذا هو الأهم خلال هذة الفترة المتوترة كما ذكرنا بعد الخروج الأوروبي المفاجئ حيث رجع الفارق مرة أخرى بينه وبين لايبزيغ أبرز ملاحقيه إلى 7 نقاط واقترب الفريق من حسم لقب الدوري.

على الصعيد الرقمي و الإحصائي وبعض اللمحات التى نتجت عن هذا اللقاء حيث هناك تقارب كبير فى المعدلات بين الفريقين وعندما ننظر إلى نسبة الإستحواذ على الكرة نجد أن فولفسبورغ استحوذ عليها بنسبة 47% مقابل 53% لفريق البايرن .

حتى معدل المحاولات على المرمى من خلال التسديدات نجد البافاري سدد 14 بينما أصحاب الأرض 8 تسديدات فقط .

وعلى مستوى إرسال الكرات العرضية نجد بايرن ميونيخ ارسل 19 كرة منهم أربعة بشكل مقبول للغاية و فولفسبورغ أرسل 16 كرة عرضية منهم أربعة أيضاً بشكل جيد .

تمكن أصحاب الأرض من تدوير الكرة بمعدل 482 منهم 374 بشكل متقن بنسبة إتقان 78% بينما فريق بايرن مرر 540 منهم 420 تمريرة بشكل جيد أيضاً بنسبة 78% وغيرها من الأرقام التى توضح مدى التقارب و التطابق بينهما.

فى نهاية الأمر فريق فولفسبورغ بعد هذا التعادل أرتفع رصيده إلى النقطة 54 من خلال 29 جولة ويتواجد بالمركز الثالث وبفارق نقطة وحيدة عن صاحب المركز الرابع فريق فرانكفورت الذى يمتلك 53 نقطة .

أما ميونيخ مازال فى صدارة الترتيب برصيد 68 نقطة وبفارق سبع نقاط عن أقرب منافسيه فريق لايبزيغ العنيد الذى يحتل المركز الثاني برصيد 61 نقطة .

وبالتالي نستطيع القول بأن البافاري أقترب من حسم درع الدوري الألماني و من ثم مصالحة عشاقه ولكن فولفسبورغ سوف يظل الصراع بينه وبين فرانكفورت كما ذكرنا حتى نهاية الموسم لحسم المركزين الثالث والرابع بجدول المسابقة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى