الدوري الممتازتقارير

الديك عقدة الأهلاوية – كارتيرون يتفوق رقميا على الأهلي قبل مباراة القمة 121

ينتظر عشاق الساحرة المستديرة وخاصة عشاق الكرة المصرية مباراة الليلة بفارغ الصبر حيث يلتقي قطبا الكرة المصرية الأهلي والزمالك في تمام التاسعة والنصف مساء.
 
وتقام المباراة ضمن منافسات الجولة الرابعة من المباراة المؤجلة من الدور الأول على ستاد القاهرة الدولي في أُمسية رمضانية.
 
ويعلق الجماهير البيضاء عشاق نادي الزمالك اليوم آمالهم في أعناق مديرهم الفني المخضرم الفرنسي باتريس كارتيرون والذي يقدم الفترة الأخيرة نتائج طيبة مع الفريق منذ عودته مرة أخرى لقيادة الفريق بعد رحيل باتشيكو المدير الفني السابق.
 
ولن تكن مباراة الليلة هي الأولى بالنسبة لكارتيرون في مواجهة الأهلي، وعلى الرغم من أن الفرنسي قد قاد الأهلي فنيا من قبل إلا أنه خاض العديد من المباريات ضد المارد الأحمر في العديد من المناسبات من قبل.
 
واجه كارتيرون الأهلي في 4 مناسبات من قبل نجح في الفوز في ثلاث مناسبات والخسارة مرة وحيدة فقط ا قبل المواجهة الخامسة الليلة والقمة 121 بين الأهلي والزمالك.

المواجهة الأولى :


 
كانت المباراة الأولى في عام 2016 عندما كان كارتيرون مديرا فنيا لوادي دجلة عندما فاز دجلة على الاهلي بهدف نظيف في الجولة السابعة والعشرين من بطولة الدوري العام المصري وقتها.
 
سجل هدف المباراة وقتها جونيو مبوكو في الدقيقة الأخيرة من المباراة بعد هجمة مرتدة من الجهة اليمنى لينفرد بمرمى إكرامي ويخطف الفوز وقتها للفريق الدجلاوي.
 
المواجهة الثانية:
 
كانت المواجهة الثانية أيضا عندما كان كارتيرون مديرا فنيا لدجلة ونجح وقتها الأهلي في تحقيق الفوز بهدفين مقابل هدف.
 
سجل أهداف الأهلي كريم نيدفيد بينما تعادل مصطفى جلال لدجلة ليخطف مؤمن زكريا الهدف الثاني ويفوز الأهلي وقتها بالثلاث نقاط بمباراة الاسبوع الثالث من موسم 2016- 2017.
 
المواجهة الثالثة:
 
كانت المواجهة الثلاثة عندما تولى كارتيرون القيادة الفنية للزمالك وتحديدا في مباراة السوبر المصري التي أقيمت في الإمارات وانتهت بفوز الزمالك بركلات الجزاء.
 
وهي المباراة الشهيرة التي شهدت بعض أحداث الشغب عقب اللقاء ما بين لاعبي الفريقين في المباراة التي أقيمت في فبراير 2020 قبل جائحة فيروس كورونا.
 
المواجهة الرابعة والأخيرة:
نجح كارتيرون في قيادة الزمالك من جديد والفوز على الأهلي في مباراة الدوري الأخيرة التي جمعت بين الفريقين الموسم الماضي 2019- 2020 والتي انتهت بفوز الزمالك 3- 1.
 
سجل للزمالك كل من أحمد سيد زيزو ومصطفى محمد والناشئ أسامة فيصل بينما سجل هدف الأهلي الوحيد ياسر إبراهيم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى