كورة إنجليزية

النسر النيجيري يحلق فى سماء نهائي كأس الإتحاد الإنجليزي و ينهش ساوثهامبتون

انتهت بالفعل مواجهة كلا من ليستر سيتي وفريق ساوثهامبتون فى إطار نصف نهائي كأس الإتحاد الإنجليزي هذا العام بنتيجة هدف دون رد لصالح ثعالب إنجلترا .

عن طريق المهاجم النيجيري المتوهج مؤخراً كيليتشي إيهانتشو الذى سجل هدف المباراة الوحيد فى الدقيقة 55 من زمن الشوط الثاني والمباراة ليقطع تذكرة التأهل لنهائي البطولة .

حيث كان هناك تقارب كبير فى المستوى بين الفريقين ولكن تمكن ليستر من تحقيق الهدف المنشود و الأسمى الذى يسعى له وهو تحقيق الإنتصار بالرغم من أن الفريق يمتلك عناصر تستطيع تقديم أفضل من الأداء الذى تم مشاهدته الليلة و لكن كما ذكرنا هذة المواجهات لا تعترف بالمستوى ولكن الأهم فيها تحقيق الفوز و خطف اللقاء وهذا ما تحقق بالفعل .

بينما فريق ساوثهامبتون بقيادة مدربه رالف هاسنهوتل قدم أداء جيد و تمكن من تهديد مرمى الحارس الدنماركي المخضرم كاسبر شمايكل وكاد أن يسجل من خلال العديد من الفرص ولكن فى نهاية الأمر فشل الفريق فى ذلك ليواصل التوترات و الإضطرابات و النتائج السلبية التى يحققها الفريق هذا الموسم خاصة ببطولة الدوري الإنجليزي الممتاز البريميرليج.

بدأ فريق الثعالب الإنجليزية بطريقة معتادة خلال الفترة الأخيرة عن طريق المدرب الأيرلندي الشمالي رودجرز الذى لعب بطريقة 3-4-1-2 وتم الدفع بالعناصر الأساسية وعلى رأسهم المهاجم المتميز صاحب الخبرات الكبيرة فاردي و ايضا لاعب الوسط النيجيري نديدي بالإضافة إلى إيفانز فى الخط الخلفي وغيرهم من المواهب التى ظهرت اليوم بشكل جيد ، ونفس الحال فريق ساوثهامبتون الذى دخل المواجهة بكامل العدد حيث تواجد المهاجم الخطير صاحب النزعة الهجومية الغير تقليدية إنغز و المهاري صاحب القدرات الخاصة و المهارات الفردية ناثان ريدموند وبالطبع لاعب الوسط الرابط ما بين الثلاث خطوط براوس وغيره من العناصر التى تصنع الفارق مع الفريق الإنجليزي العريق الذى يسعى دائماً إلى بناء المشاريع والعمل على إنجازها.

وعلى الصعيد الرقمي و الإحصائي نجد أن هناك تقارب كبير بين الفريقين حيث يتضح ذلك من خلال نسبة الإستحواذ التى جاءت بمعدل 51% لصالح فريق ساوثهامبتون بينما فى المقابل ليستر استحوذ على الكرة بنسبة 49% ولكن هناك تفوق فى معدل المحاولات على المرمى عن طريق التسديد لصالح فريق ليستر الذى سدد 10 تسديدات مقابل 6 لفريق ساوثهامبتون ومن ناحية التمرير و تدوير الكرة .

حيث قام ساوثهامبتون بتمرير 461 منهم 323 بشكل جيد بينما مرر ثعالب ليستر 457 تمريرة منهم 331 بشكل متميز وغيرها من الأرقام التى توضح مدى التقارب بين الفريقين ولكن فى نهاية الأمر نجح الفريق الأكثر حظا فى خطف تذكرة التأهل.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى