المحترفينحوارات

أحمد فريد قصة إحتراف مصرية على خطى محمد صلاح

تعد مسيرة ” أحمد فريد ” واحدة من قصص الكفاح الناشئ المصري نظرًا لمجهوداته في صغر سنه و احترافه خارج مصر حتى يكلل تلك المسيرة بالنجاح الذي يتمناه .

ولد ” أحمد فريد عبد العليم ” في الثامن والعشرين من شهر ديسمبر لعام 2002، في محافظة الغربية في مدينة طنطا بالتحديد، بدأت مسيرة اللاعب الشاب داخل صفوف نادي الشرقية للدخان ، حاول اللاعب خلال تلك الفترة أن يثبت ذاته في صفوف الفريق و نجح في ذلك .

عقب ذلك انتقل ” فريد ” إلى صفوف نادي الزمالك المصري في قطاع الناشئين و تدرب خلالها ” أحمد فريد ” حتى أتيح له فرصة الإحتراف في نادي “الهلال يونايتد الاماراتي” الذي ينافس ضمن دوري الدرجة الثانية الإماراتي .

يعد ” أيمن مشالي ” هو أحد أفضل المدربين في مسيرة اللاعب داخل الملعب حيث يكن له اللاعب الكثير من الحب و الإحترام نظرًا لمجهوداته مع اللاعب .

كان الإحتراف الخارجي حلم يراود اللاعب الشاب خلال فترة وجوده داخل نادي الزمالك، حيث كان يري ” أحمد فريد ” أن فترة الاحتراف ستضيف له الكثير في مسيرته الكروية سواء على المستوى الفني والبدني.

لم يكن هناك أحد داعمًا له خلال فترة الاحتراف، حيث أنه قام بالاعتماد على نفسه في كل الأمور المتعلقة بالسفر، لكن أثناء تواجد داخل مصر كان هناك من يدعمونه خلال فترة إصابته مثل أخيه ” محمد فريد ” و الطبيب الذي كان يعالجه ” هشام طلحة ” .

يحلم ” أحمد فريد ” بالتوقيع في صفوف نادي بروسيا دورتموند الألماني و نادي ريال مدريد الإسباني، حيث أن اللاعب صرح ان اللعب لكلا الفريقين هو حلم طفولته .

يرى اللاعب الشاب أن هناك فارق في التعامل معه في الإحتراف عن أثناء تواجده داخل مصر حيث ان الفارق كبير في التدريب والتعامل والعقليات و الفنيات.

يعتبر ” محمد صلاح ” و ” أحمد حسن كوكا ” و ” محمد النني ” و”تريزيجيه” أحد أبرز النماذج المصرية التي نجحت في إثبات نجاحها في الإحتراف الخارجي وتكوين مستقبل هائل لهم .

في النهاية يمتلك اللاعب ” أحمد فريد ” عرضين في دوري الدرجة الثانية الألماني و نادي داخل صفوف الدرجة الثانية الإيطالية، لكن لم يحدد بعد وجهته المقبلة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى