كورة اسبانية

بعد فشل المفاوضات | بيريز يؤكد : لن نقف في طريق من يريد الرحيل

نستكمل هنا حديث فلورنتينو بيريز رئيس ريال مدريد في حواره بإذاعة الكادينا سير الاسبانية التي نشرنا جزأها الأول ، وهنا ننشر ما تبقي من المقابلة .

قال بيريز “السيد تيباس يجب أن يكون له رؤية ونظرة لأين تتجه صناعة كرة القدم، لن أعلق عن ما قاله فأنا هنا لأبني وأساعد في تطوير الكرة وليس مهاجمة الأشخاص”

“مدريد لا يحصل على ما يستحقه بالنظر لما يقدمه ، كذلك برشلونة و اتلتيكو. تيباس عليه اعادة النظر في وضع كرة القدم. بدون مدريد و برشلونة و الاتليتي ستتغير حقوق البث كثيرا”.

“بين الفرق التي أسست بطولة السوبرليج كان هنالك خسائر تقدر بـ650 مليون يورو الموسم الماضي، هذا يوضح الوضعية السيئة التي نعاني منها”

“نعلم رواتب اللاعبين والمدربين فلماذا لا نعرف كم هي رواتب المسؤولين في اليويفا والفيفا؟ ”

“لقد تحدثت مراراً مع لابورتا ولا أستطيع لومه عن اي مما حدث ولكن البارسا مازال مواصل معنا”.

“لو كنتم تعتقدون بأن السوبرليج فكرة توفيت فأنتم مخطؤون كلياً”

“وضعية راموس لا تتعلق به فحسب بل بوضعية النادي بشكل عام، سنقوم بتخفيض رواتب اللاعبين ونقوم ببيع ببعض اللاعبين، سنرى كيف ستسير الأمور ولكن الموضوع غير متعلق به فقط بل بوضعية النادي بشكل عام”

“كيف لن أود استمرار راموس معنا؟ أرغب بأن يستمر راموس معنا هو مثل ابني وقد قمت بكل ما يمكنني القيام به ليستمر ويواصل معنا حقاً”

“نتجه خلال هذا الموسم لأن نحقق خسائر بقيمة 180 مليون يورو، لا يمكن ان نواصل العمل وقول بأنك كل الأمور بخير ولا شيء يحدث”

“لماذا لم أطلب من الجمعية العمومية رأيهم بخصوص السوبرليج؟ هل يتوجب علي كذلك أن أسألهم عن اللاعبين الذي أنوي التعاقد معهم؟”

“لدينا خط دفاع رائع، وخط وسط عظيم، ولكن علينا تعزيز خط الهجوم”.

“دفاعنا لا يزال الأفضل، تعاقدنا مع راموس و فاران ومارسيلو وهما صغر ،مودريتش وكروس وكاسيميرو يشعرون بشعور رائع، لسنا بحاجة إلى ثورة”.

“فاران سعيد معنا ولكن إذا أراد اي لاعب الرحيل بإمكانه المغادرة.. لا يوجد حتى الآن اتفاق بين رافائيل فاران وريال مدريد بشأن العقد الجديد ، سينتهي العقد الحالي في يونيو 2022”

“لدينا رودريجو، أسينسيو ، لدينا العديد من اللاعبين الشباب الجيدين ، سيؤدي التوقيع مع اللاعبين الشباب إلى النتائج”

” لا أعتقد بأن الجماهير ستتواجد هذا الموسم، ولكن لو تواجدت فـ سنعيد البيرنابيو”.

“هل تعتقد بأن الجماهير لا ترغب حقا بمشاهدة المباريات التي كنا نقترح تقديمها؟ كان هنالك 40 شخصا يحتجون بجانب مقر تشلسي، لو اردت أستطيع أن أقول لك من أرسلهم لهناك ليصورهم”

“عشاق ريال مدريد ليسوا أغبياء، اذا اخبرتهم بأنهم خلال مباريات منتصف الأسبوع بدل متابعة المباريات التي يشاهدونها سيشاهدوا ريال مدريد و المانيو ، بالتأكيد سيكونون سعداء ”

“الشيء الوحيد الذي كان سيحدث فيه تغيير بالبطولة التي اقترحناها هي بطولة التشامبيونزليج، غير ذلك كان كل شيء سيبقى على ما هو عليه عبر الدوريات المحلية التي لن يتم مسها بشيء”.

“أريد بأن يكون لليويفا رئيس محترم يستطيع الحديث وليس يقوم بالتهجم والسب والشتم لغيره، نحن في قارة ديموقراطية وهذه الأمور غير مقبولة من شخص مسؤول”

“بطولة السوبرليج كانت لتبدأ بشهر 8 ولن ينتهي قبل نهاية الموسم، وكانت لتدر أموال على الأندية الكبيرة مثل الصغيرة”

“حتي الوقت الراهن لا يوجد فريق انسحب بشكل رسمي من بطولة السوبرليج ولا دفع الغرامة المالية الملزمة عبر العقد”

كم قيمتها؟
“لن أخبرك بالطبع”

“حديث كوننا كنا نستعد لإقالة زيدان بعد الهزيمة اما شاختار عبارة عن كذب، لا يمكنني طرد زيدان ولن يشعر بأي يوم بأنه قد يقال من طرفي ،يستحيل بأن أقوم بإقالة زيدان في حياتي، مستحيل ”

“لا أستطيع تخيل ريال مدريد بدون زيدان الموسم المقبل”

“لا أعلم لماذا لم يحب كلوب ملعب الفالديبيباس، فقد كانت النتيجة هي نفسها في نهائي كييف كما في فالديبيباس، 3-1”

“لقد وقعنا مع مودريتش العقد الجديد منذ فترة طويلة الآن، لكن راموس لحد الان لا، لا أعلم السبب ،الكرة الأن في ملعبه”.

“ما نحاول القيام به الان هو إنهاء الموسم وبعد ذلك سنرى ما سيحدث، لكن اقتصاديا فالوضعية صعبة للغاية، حتى قد نضطر لبيع بنزيما ، أنا أضرب مثالاً فحسب، لا أحد يعلم ما سيحدث”

“محيط المقربين من كريستيانو كانوا يددون كلاما عن عودته لريال مدريد ولكن الواقع أنه لا يوجد أي شيء من ذلك”

“في كرة السلة نفس الموضوع، نحن نلعب اليوروليج والدوري المحلي، حتى أن بايرن ميونيخ يلعب معنا نفس البطولة في السلة ولا يلعبون في دوري أبطال أوروبا، لماذا في كرة السلة الأمر طبيعي وفي كرة القدم لا؟ بطولة اليوروليج أنقذتنا في كرة السلة”

“هل أنا رئيس ريال مدريد ورئيس السوبرليج؟ لا لا، أنا رئيس ريال مدريد فقط، هذا يكفي”.

“مشروع السوبرليج قابلًا للتطبيق بدون الأندية الألمانية والفرنسية بالطبع”.

“لقد تحدثت مع أنييلي ثلاث مرات اليوم، من الخطيئة إن لم نقم بتوحيد هذا النموذج”.

“أنا لا أخاف من اليويفا أو من الفيفا علي الاطلاق نحن مستعدون لتلقي مقترحات جديدة، هدفنا هو زيادة الاقتصاد في عالم كرة القدم”.

“لن أنتقد اليويفا أو الفيفا لأن الناس يعرفونهم جيدًا. أنا لا أكسب يورو واحدًا، إذا أردت شراء قميصً أدفع ثمنه، إذا أردت الذهاب لرحلة أدفع ثمنها، وإذا وافقت على السوبرليج فهذا لأنه مشروع جيد لكرة القدم”

“قانون اللعب المالي ضروري ولكن يجب أن يكون مرنًا”

“هل تأثرت العلاقات مع باريس؟ لا، ما زلنا أصدقاء، انا في المجال منذ 20 عامًا وعلاقتي جيدة مع الجميع”.

“لم يكن وجود بايرن ميونخ وباريس سان جيرمان في السوبرليج مضمونًا على الإطلاق، رغم أنني كنت أرغب في تواجدهم”.

” في الأندية الصغيرة حقوق البث تمثل 90٪ من الميزانية، بالنسبة لنا تمثل 25٪.”

“أنا لست مُتعبًا ، انا في عمر ٧٤ سنة و في كل يوم اذهب لفراشي في وقت متأخر بالليل و اقوم مبكرًا الصباح و صحتي لازالت بخير” .

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock