دوري أبطال اوروبا

زيدان ضد توخيل.. شغف كبير للمواجهة المرتقبة

ما يثير شغف الكثيرين و يزيد من حماس المشجعين للمباراة ، هو أن لدى زين الدين زيدان الكثير ليثبته أمام توماس توخيل، الألماني هو المدرب الوحيد الذي واجه زيدان ثلاث مرات على الأقل ولم يهزم، حيث لم يخسر توخيل في أربع مباريات ضد بعضهم البعض.

في تلك المباريات الأربع، انتهت ثلاث مباريات بالتعادل بينما تغلب توخيل على مدرب ريال مدريد مرة واحدة.

تواجهوا لأول مرة في مرحلة المجموعات من دوري أبطال أوروبا 2016-2017 ، وهو العام الذي فاز فيه ريال مدريد بالثنائية، لم يسقط لوس بلانكوس النقاط كثيرًا هذا الموسم، لكنهم تعادلوا مرتين ضد توخيل بوروسيا دورتموند، في الواقع احتل فريق البوندسليجا صدارة المجموعة برصيد نقطتين أكثر من ريال مدريد.

متصدر دوري الأبطال ولم يهزم
في ألمانيا ، تقدم ريال مدريد مرتين لكنه فقد تقدمه في الدقيقة 87. مرة أخرى في إسبانيا حدث شيء مماثل ، حيث شهد لوس بلانكوس تراجعًا بنتيجة 2-0 ليتم العودة في النتيجة في الدقيقة 88.

تجدد التنافس في 2019/20 ، مرة أخرى في دور المجموعات بدوري أبطال أوروبا على الرغم من أن توخيل كان مسؤولاً هذه المرة في باريس سان جيرمان.

تمكن فريق الدوري الفرنسي من الفوز على ريال مدريد بشكل مريح للغاية في حديقة الأمراء، قبل أن يخوض المدربان التعادل مرة أخرى على ملعب سانتياغو برنابيو.

إجمالاً ، واجه زيدان ما يصل إلى 35 مدربًا ثلاث مرات أو أكثر منذ توليه المنصب في ريال مدريد، وتوخيل هو الوحيد الذي فشل في التغلب عليهم. بالإضافة إلى ذلك ، فهو الوحيد من بين هؤلاء المدربين الذين لا يملك زيدان أفضل أداء في المواجهات المباشرة معهم.

الآن ، مباراة نصف النهائي ضد تشيلسي ستسمح لزيدان بتصحيح تلك الأخطاء، لكن الأمر لن يكون سهلاً ضد تشيلسي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى