الدوري الممتاز

أبو تريكة : لم أكن امتلك المال لأشتري حذاء و جمهور الأهلي هم الأفضل في العالم

تحدث محمد أبو تريكة أسطورة الكرة المصرية و الذي تم تكريمه من نادي الوحدات الأردني بحصوله على الحذاء الذهبي الشرفي تكريما له على مسيرته .

وقال أبو تريكة فور حصوله على الحذاء الذهبي الشرفي :” أشكركم ، منذ نزولي المطار و انا في استقبال لا يوصف ، أحب اهل الأردن كثيرا و هذه أول زيارة ” .

وأضاف : ” تاريخ الأندية التي تمتلك فكرة النضال تصل الشعوب أكثر من الأندية المصنوعة من المال مثل الأهلي ، ماذا يمتلك أبو تريكة ليحبه الناس ؟

لا أمتلك شئ هذه نعمة وتوفيق من الله بجانب أنني لعبت في النادي الأهلي ” .

وواصل :” في بدايتي مع الأهلي كنت لا أحب المقابلات و اللقاءات الصحفية لكن كابتن ثابت البطل قال لي لازم تتعود لأن اللي بيعدي جنب سور النادي بيتشهر .

أعشق جماهير الأهلي لأنها الافضل في العالم عندما تحبك تكون صادقة وليس هناك مجاملات ومصالح وتقف معاك في المرة قبل الحلوة ” .

وتابع : ” هناك نسر في شعار الأهلي قد يحلق بك إذا احببت النادي ، دائما هناك شعور مختلف عندما ترتدي تيشرت الأهلي هي ثقيلة جدا .

أفتقد مصر كثيراً والنادي الأهلي ومختار التتش وكورنيش النيل وأيضاً الفطور المصري البسيط على عربة الفول كنت متخصص الإفطار على عربة الفول قرب منزلي ” .

وقال أبو تريكة ايضا : ” عندما كنت لاعب لم أكون متكامل وكان هناك من ينقصني وايضا و انا في مجال التحليل نحن بشر وهذا طبيعي  .

عندما كنت عامل في مصنع طوب تعرضت لحادث كسر الفخذ كنت في الثاني عشر من عمري وقالوا لأن أستطيع المشي مرة أخرى ” .

وأتم ابو تريكة تصريحاته : ” لعبت في نادي الترسانة لمدة شهر ومن بعدها لم أذهب لمدة عام لأنهم طلبوا مني ان اشتري حذاء كرة ولم أكن امتلك المال ولا استطيع الطلب من أبي ” .

وختم ابو تريكة تصريحاته : لقد قمت بكتابة وصيتي بالفعل، كتبت أن يصاحبني قميص تعاطفي مع غزة في الكفن يجب علينا دايماً أن نذكر الأمم بتلك القضية ، محمد صلاح ؟

نحن العرب أو المصريين نحب المقارنات، لكن أنا أعتز أني لعبت معه لدى علاقة خاصة مع محمد صلاح هو لاعب موهوب ويمتلك السرعة والذكاء خرج من الطبقة الفقيرة لذلك يحبه الجميع في مصر ” .

شهاب محمد

محرر صحفي لدى موقع كورة نيو ، مختص بتغطية أخبار قسم الكورة العالمية "الأوروبية".

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى