دوري أبطال اوروبا

ڤينيسيوس : نحن نحب دوري أبطال أوروبا وفزنا بها مرات أكثر من أي ناد آخر

أجرى الجناح البرازيلي فينيسيوس جونيور مقابلة مع وسائل الإعلام الرسمية في الاتحاد الأوروبي لكرة القدم، أعطى من خلالها أفكاره حول نصف النهائي، الذي يقام مساء غدًا الثلاثاء امام تشيلسي على أرضية ملعب ألفريدو دي ستيفانو.

استعرض نجم ريال مدريد مهاراته في الحديث عن المباراة حيث قال : “ريال مدريد، أفضل فريق في العالم مستعد دائمًا للمباريات الكبيرة، نحن تلك المباريات الكبيرة، نحن نحب دوري الأبطال وقد فزنا به مرات أكثر من أي شخص آخر، لقد فاز الكثير من اللاعبين هنا بدوري أبطال أوروبا عدة مرات ويريدون الفوز بها مرة أخرى، يريد الأصغر سنًا الفوز بها معهم”.

أنت الآن في نصف نهائي دوري أبطال أوروبا، كيف كانت رحلة دوري أبطال أوروبا؟

أنا سعيد بأداء النادي قرب نهاية الموسم ولدينا فرصة للفوز بلقبين، كان من الممكن أن نقدم أداءً أفضل في دور المجموعات لأننا ارتكبنا أخطاء في بعض المباريات التي لا ينبغي لنا أن نخوضها، مثل الخسارة على أرضنا أمام شاختار، لكن أكبر نادٍ في العالم دائمًا ما يغرس الخوف في المنافسين، كل فريق نواجهه دائمًا ما يتدرب بقوة ويستعد أكثر للعب ضد ريال مدريد، هذا القميص مهم للغاية واللاعبون يعرفون ذلك ونسعى دائمًا لتقديم كل شيء حتى يكون ريال مدريد في المكان الذي ينتمون إليه.

كنت نجم العرض في المباراة الأخيرة ضد ليفربول، كيف شعرت بتسجيل هدفين في مباراة الذهاب؟

كانت ليلة مميزة جدا، كنت سعيدًا حقًا وكانوا على الأرجح أهم أهداف مسيرتي، لكنني لا أريد أن يتوقف الأمر عند هذا الحد، أريد أن أسجل في نصف النهائي، وإن شاء الله أصنع النهائي حتى أتمكن من كتابة اسمي في تاريخ ريال مدريد، إنه أفضل فريق في العالم وأنا سعيد جدًا لوجودي هنا، الجميع طيبون معي ويفعلون كل ما في وسعهم لمساعدتي، إن الحصول على هذين الهدفين في مثل هذه المباراة المهمة وإدخال الفريق إلى نصف نهائي أكبر مسابقة في العالم هو أكبر شعور، كان من الصعب اللعب بدون جماهير لأننا اعتدنا اللعب في البرنابيو بعدد كبير من المتابعين.

كيف تبدو علاقتك مع زيدان؟

أتعلم من زيدان كل يوم في كل حصة تدريبية، لقد كان لاعباً عظيماً وهو مدرب رائع يفعل كل ما في وسعه ليجعلنا نشعر بالرضا، ليس فقط أثناء اللعب ولكن أيضًا في المنزل، يسأل كثيرًا عن عائلتنا، كما أنه يملأني بالثقة وأتعلم أشياء كثيرة على أرض الملعب، من الناحية التكتيكية هو أحد المدربين الذين دفعوني أكثر من غيرهم للقيام بأشياء، أشياء أفعلها بشكل طبيعي للغاية وبطريقة مريحة، إنه يساعدني بشكل هجومي كل يوم.

كيف تغير فينيسيوس جونيور الذي وصل إلى ريال مدريد عما هو عليه الآن؟

أنا أكثر نضجًا وأفهم اللعبة بشكل أفضل، أفهم متى أهاجم، هذا يسمح لي بتحسين كل موسم من أجل الوصول إلى أعلى مستوى ممكن، وأن أكون من بين أفضل اللاعبين في العالم واللعب مع ريال مدريد والفوز بالألقاب. أنا الآن لاعب مختلف تمامًا لكن بنفس الخصائص التي كنت عليها من قبل.

برأيك ، ما الذي ساعدك في تطوير موهبتك في كرة القدم؟

ساعدني اللعب في الشوارع على فقدان خوفي من المراوغة لأنك لا تتحمل أي مسؤولية، يمكنك أن تأخذ الكثير من الفرص لأنه لا يوجد شيء تخسره كما ساعدتني كرة الصالات. يقول الجميع أن اللاعبين البرازيليين يتمتعون بالكثير من الجودة وأعتقد أن السبب في ذلك هو أننا نلعب في مساحات صغيرة، وبدأنا اللعب في الشارع عندما كنا صغارًا وكبار السن دائمًا، كل ذلك يساعدنا.

أنت متخصص في المواقف الفردية. هل تعمل عليها أم أنها تأتي بشكل طبيعي؟

عندما أكون في مواقف فردية لا أفكر فيها أبدًا فأنا دائمًا أرتجل، أنا هادئ للغاية وأحاول دائمًا أفضل الحركات، لأنني عندما أتجاوز المدافعين سيقربني ذلك من منطقة الجزاء لمساعدة الفريق، أعتقد أن أسلوبي يتكيف مع أسلوب كل فريق تمامًا مثلما يتكيف الأسلوب البرازيلي مع أسلوب كل ناد وكل فريق في العالم، لن أغير طريقة اللعب أبدًا وسأحاول دائمًا الاستمرار في فعل ما فعلته عندما بدأت اللعب، سأعمل دائمًا على التحسين للوصول إلى مستوى أعلى.

هل تخصص الكثير من الوقت لكرة القدم؟

لقد عملت دائمًا بجد منذ أن كنت طفلاً ولا يختلف الأمر الآن، أعمل بجد في المنزل وفي النادي أقضي الكثير من الوقت في مشاهدة مقاطع الفيديو وأقوم بعمل بدني لمنع الإصابات، أفكر في جميع الجوانب ولكن بشكل أساسي الجانب التكتيكي للأشياء، أنا أتحسن وأتطور كثيرًا كل يوم، أعطي كل شيء في كل جلسة تدريبية للحصول على أكبر عدد ممكن من الدقائق لأنني أحب لعب كرة القدم وهذا هو أفضل مكان لمواصلة التعلم.

كيف بدأت في كرة القدم؟

بدأت اللعب عندما كنت في الرابعة من عمري وكنت أحلم دائمًا باللعب مع فلامينجو وريال مدريد، لقد حققت ذلك في وقت مبكر جدا عندما جئت إلى أوروبا، كان علي أن أغير طرقي داخل وخارج الملعب لأعتاد على ثقافة كرة قدم أخرى، لقد طلب مني المجيء إلى هنا واللعب مع قدواتيو أساطيري، أن أعرف متى أستمع إليهم وأتعلم منهم، هذه التغييرات الصغيرة جدًا جيدة وسيئة في نفس الوقت. إنه أمر جيد لأن لديك المزيد من الوقت لتعلم الأشياء لكنك أيضًا تواجه الخوف وانعدام الأمن من اللعب لأكبر ناد في العالم والقيام بالأشياء بشكل جيد.

أخيرًا ، ما هي أهدافك الشخصية؟

مواصلة اللعب لريال مدريد، لقد لعبت بالفعل أكثر من 100 مباراة للنادي وهو عدد كبير بالنسبة لشخص يبلغ من العمر 20 عامًا، لم يحقق الكثير من اللاعبين ذلك وأريد الاستمرار في الفوز بالكثير من الألقاب وإحراز الكثير من الأهداف وإسعاد الجماهير التي تتابعنا وعائلتي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى