الدوري الممتاز

عاجل | قرار مفاجئ من النادي الأهلى عقب الأخطاء التحكيمية الأخيرة

أرسلت منذ قليل إدارة النادي الأهلى خطابًا رسميًا موجه إلى الإتحاد المصري كرة القدم تطلب فيه تعيين حكام أجانب من التصنيف الأول أوربيًا لجميع مباريات الأهلي المقبلة، خلال منافسات الدوري المصري الممتاز لكرة القدم .

كما استكمل الخطاب مردفًا : ” يلتزم النادي الأهلي بتحمل تكاليف استدعاء الحكام وبدلات التحكيم والانتقالات والإقامة، قبل إقامة المباراة بإسبوعين حتى لا يحدث جدل وفي حالة الرفض يطلب النادي الاه‍لي مسئولي اتحاد الكرة بإظهار الحقيقة للرأي العام، وإعلان الأسباب، خاصة أن الأهلي سوف يتحمل كل التكاليف المالية لذلك “.

واصل النادي الأهلي خطابه موضحًا : ” هل الهدف دفع النادي للجوء للاتحاد الدولي لكرة القدم لكشف الأخطاء غير المبررة سواء التحكيمية «الفجة» التي يتعرض لها، أو ما جاء من تعديلات وترتيبات في جدول المباريات دون مراعاة لمبدأ تكافؤ الفرص، خاصة أن النادي الأهلي لم يواجه نادي أسوان كما كان المقرر ”

كشف أيضًا النادي الأهلي في خطابه بعض الأخطاء التحكيمية التي اثرت علىى الفريق خلال منافسات تلك البطولة و جاء أبرزها ‘ ” في الأسبوع الخامس للدوري، وعندما واجه فريق الأهلي منافسه وادي دجلة، تغاضى حكم المباراة عن احتساب ضربة جزاء صحيحة لمصلحة الأهلي الذي فقد نقطتين بتعادله في هذه المباراة .

وفي الأسبوع السادس في مباراة سيراميكا كليوباترا قام حكم المباراة بإلغاء هدف صحيح لمهاجم الأهلي محمود كهربا، وفي الأسبوع الثامن في مباراة البنك الأهلي ألغى الحكم هدفا صحيحا أحرزه أيمن أشرف ويفقد الأهلي نقطتين بتعادله في هذا اللقاء.

وفي الأسبوع العاشر في مباراة بيراميدز ألغى الحكم هدفا صحيحا أحرزه والتر بواليا، ولم يحتسب ضربة جزاء لمصلحة مهاجم الأهلي محمد شريف. ويفقد الأهلي نقطتين بتعادله في هذه المباراة.. وتكررت نفس الأخطاء في مباراة المحلة.

وجاء في خطاب الأهلي أنه سبق أن خاطب اتحاد الكرة مرات عديدة بتاريخ (18ـ1، 27ـ1، 2ـ3، 11ـ4 -2021) للتحقيق في الأخطاء التحكيمية المتكررة بحق الأهلي، وضرورة إيجاد وقفة حيال هذا الأمر، وإرساء مبدأ العدالة، ولم يكن هناك أي رد من جانب الاتحاد.

الجدير بالذكر أن النادي الأهلى يحتل وصافة ترتيب بطولة الدوري المصري الممتاز لكرة القدم برصيد 37 نقطة .

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock