الدوري الأوروبي

ارتيتا : نريد الإقتراب من الحصول على بطولة أخري ولن نلعب للتعادل

أجري ميكيل أرتيتا مدرب أرسنال مؤتمرا صحفيا الخاص بلقاء فياريال في إياب نصف نهائي الدوري الأوروبي .

وقال ارتيتا عن لقاء فياريال : ” إنها مباراة كبيره للجميع ولكن بشكل خاص للنادي لأننا هنا نمثل فريق كرة قدم ومشجعينا. ما نريد القيام به هو أن نفعل ذلك بأفضل طريقة من خلال الفوز بالألقاب. إذا فزنا غداً سنقترب كثيراً من الحصول على كأس آخر. هذا هو الهدف الوحيد والغرض من وجودنا هنا ” .

وأضاف عن اللعب على التعادل : ” حان الوقت لتغيير ذلك. علينا أن نتقبل التحدي والفرصة التي أمامنا. أعتقد أن هذه هي المرة العاشرة التي يخوض فيها النادي نصف نهائي أوروبي لذا علينا أن ننتهز الفرصه غداً ونكسب ونكون في النهائي ” .

وواصل حول أهمية هدف ارسنال خارج الأرض : ” انها دائماً مهمة حقاً. من الواضح أننا لم نحصل على النتيجة التي أردناها ولكن مع الذي حدث أثناء المباراة خرجنا من هذا الموقف بطريقة جيدة بالنظر إلى الظروف ولعبنا لمدة 40 دقيقة بـ10 لاعبين.

ودافع ارتيتا عن اوباميانج :” يتمتع النقاد بحرية التحدث. مسؤوليتي حماية لاعبينا ومحاولة الحصول على أقصى استفادة منهم ، نحن نعلم أشياء معينه لا يعرفها العالم الخارجي. يمكنهم التعليق ولكن بعض الأحيان دون معرفة كل التفاصيل وهو أمر غير عادل إلى حد ما بالنسبة للناس ، نحن نتخذ قرارات يحكم عليها الناس أحياناً ولكن دون معرفة التفاصيل حقاً. هذا النقد هو جزء من عملنا ” .

وأتم عن حال اوباميانج :” لقد لعب بشكل جيد وشعر أنه أفضل بكثير من الأيام التي سبقت ذلك. من الواضح أن تسجيل هدف مهم جداً بالنسبة له أيضاً لذا فهو في مكان جيد ” .

ورد أرتيتا حول إذا كانت هذه اكبر مباراة في مسيرته :” حسناً إنها لحظة كبيرة. ليس بالنسبة لي وللنادي ولكل ما حدث في العامين والأشهر الماضية. كل حالة عدم الاستقرار التي كنا نعيشها لأسباب عديدة مختلفة ،لذلك أعتقد أنه سيكون مهم حقاً وخطوة كبيرة للأمام إذا تمكنا من الوصول للنهائي والفوز بهذا الكأس ” .

و أجاب ارتيتا حول إذا كان من المقبول لأرسنال ان يغيب عن دوري الأبطال :” هذا ليس مانريده هناك الكثير من الأشياء حدثت تلك الفترة لأسباب عديدة.
المستوى تم رفعه لغير مسبوق في البطوله ولسنا الفريق الوحيد الذي خرج من ذلك المستوى. نحن لن نقبل هذا ونريد تغييره فوراً هذا الموسم لا تزال لدينا الفرصة للقيام بذلك ” .

وأتم عن نتيجة الإياب التي ستحدد إذا كان لدينا موسم جيد أم لا : ” حسناً سيتم الحكم عليه بهذه الطريقة هذا أمر مؤكد. يتم تحديد مدى جودة الوظيفة التي تقوم بها من خلال العديد من العوامل من قبل أشخاص مختلفين. خارجياً يكون الأمر فقط من خلال الفوز أو الخسارة فهذه هي اللحظات الحاسمة ” .

وأكد ارتيتا حول إكتساح الأندية الانجليزية للتصفيات النهائية الأوروبية :” أعتقد أن هذا سيكون علامة جيدة حقاً لكرة القدم الإنجليزية “.

وختم حول ما اذا كان شائعات الإستحواذ مفيدة قبل نصف النهائي : ” علينا أن نحاول الابتعاد عن كل الشائعات وكل ما يحدث حول النادي والتركيز فقط على أرضية الملعب ، أفضل طريقة لمساعدة النادي على أن يكون في أفضل وضع ممكن هي الفوز بمباريات وأن تكون قادراً على المنافسة على أعلى مستوى ” .

شهاب محمد

محرر صحفي لدى موقع كورة نيو ، مختص بتغطية أخبار قسم الكورة العالمية "الأوروبية".

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى