كورة إنجليزية

العنصرية تطول رحيم سترلينج مجدداً

تعرض رحيم سترلينج مهاجم مانشستر سيتي والمنتخب الإنجليزي لكرة القدم وصاحب البشرة السمراء ، لإساءة عنصرية عبر منصة تبادل الصور”إنستجرام”، وذلك بعد 48 ساعة من نهاية مقاطعة الأندية الإنجليزية لوسائل التواصل الاجتماعي.

وذكرت وكالة الأنباء البريطانية (بي ايه ميديا) أن صحيفة “ديلي ميل” كشفت عن الإساءة التي تعرض لها سترلينج في أعقاب تأهل فريقه إلى المباراة النهائية من دوري أبطال أوروبا لكرة القدم بعد الفوز على باريس سان جيرمان الفرنسي.

وقال متحدث باسم موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك” المالك لمنصة “إنستجرام”: “الإساءة العنصرية التي تعرض لها رحيم سترلينج غير مقبولة، ولا نريدها عبر إنستجرام”.

وأضاف: “لقد حذفنا التعليق واتخذنا إجراء ضد الحساب الذي قام بذلك”.

وتابع: “كجزء من عملنا المستمر في هذا المجال، سنطرح قريبا أدوات جديدة للمساعدة في منع الأشخاص من رؤية الرسائل المسيئة من الغرباء”.

وأوضح: “لا يوجد شيء واحد يمكنه إصلاح ذلك الأمر بين ليلة وضحاها، لكننا ملتزمون بفعل ما يمكننا فعله من حماية مجتمعنا من الإساءات”.

كان سترلينج هدفا للإساءة عبر وسائل التواصل الاجتماعي في وقت سابق.

وبحثت دراسة بتكليف من اتحاد اللاعبين المحترفين، ونشرت أكتوبر الماضي، في منشورات موجهة عبر وسائل التواصل الاجتماعي لــ 44 لاعبا خلال مشروع إعادة منافسات الدوري في الموسم الماضي.

ووجدت الدراسة أن أكثر من 3000 رسالة مسيئة بشكل واضح تم توجيهها للاعبين علنا عبر موقع التدوينات القصيرة “تويتر”، مع استهداف تلك الرسائل بنسبة 50 بالمئة لثلاث لاعبين فقط هم أديبايو أكنفينوا لاعب وايكومب وولفريد زاها لاعب كريستال بالاس وسترلينج نجم مانشستر سيتي.

شهاب محمد

محرر صحفي لدى موقع كورة نيو ، مختص بتغطية أخبار قسم الكورة العالمية "الأوروبية".

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى