كورة إنجليزية

انجلترا تستعد لاستضافة نهائى دورى ابطال اوروبا

أعلنت الحكومة البريطانية اليون الجمعة، بأنها جاهزة لاستضافة المباراة النهائية لدوري أبطال أوروبا لكرة القدم التي تجمع بين فريقين انجليزيين ، هما :

مانشستر سيتي وتشيلسي .

وذلك بعد قرار منع السفر إلى تركيا بسبب الاجرائات الاحترازيه لجائحة كورونا ، حيث كانت مباراة القمة مقررة في اسطنبول يوم 29 مايو الجارى .

و اعلن وزير المواصلات “غرانت شابس” بأن المملكة المتحدة منفتحة جداً لاستضافة نهائي المسابقة.

وأضاف غرانت : “يتعين علينا وضع تركيا على اللائحة الحمراء ، وسيكون لهذا الأمر انعكاسات أولها عدم قدرة أنصار كل من تشيلسي ومانشستر سيتي الذهاب إلى اسطنبول في ما يتعلق بدوري الأبطال.

و اكمل غرانت : “استطيع أن أقول لكم أن الاتحاد الانجليزى كان قد بدأ مشاوراته مع الاتحاد الأوروبي لكرة القدم بشأن هذا الموضوع.

و قال غرانت ايضا : “نحن منفتحون لاحتضان النهائي لكن القرار يعود الى الاتحاد الأوروبي ، لكن بما أن المباراة النهائية تجمع فريقين من انجلترا نود معرفة رأي يويفا بهذا الموضوع”.

و اختتم غرانت : “بطبيعة الحال، حققت المملكة المتحدة نجاحات في استضافة المباريات الكروية بحضور الجمهور وبالتالي نحن في وضعية جيدة للقيام بذلك”.

وبلغ مانشستر سيتي النهائي القاري للمرة الأولى في تاريخه بفوزه على باريس سان جيرمان الفرنسي ذهاباً وإياباً 2-1 و2-0 توالياً ، في حين تخطى تشيلسي ريال مدريد الإسباني بتعادله معه على أرضه 1-1 وفوزه عليه إياباً في لندن 2-0.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى