كورة اسبانية

برشلونة ضد أتلتيكو مدريد .. كومان : افضل طريقة للتحضير للموسم القادم بقاء ميسي

أجري رونالد كومان مدرب برشلونة مؤتمرا صحفيا للحديث عن إستعدادات فريقه لمواجهة أتلتيكو مدريد في الليجا غدا .

وقال كومان حول أتلتيكو مدريد :” الفريقين جيدين، نحن نقاتل مع فريقين اخرين من اجل لقب الدوري. لا اعتقد يُمكنك مقارنة الفريقين لأن طريقة لعبهم مُختلفة. الفريق القوي ذهنيًا سوف يكون لديه الفرصة ” .

وأضاف عن مشاكل الفريق في مبارياته الكبيرة : ” بالتأكيد مثل اي فريق خلال الموسم لدينا لحظات جيدة وصعبة، اعتقد حصدنا نقاط عديدة ونحن هنا الان، مباراة الغد هي واحدة من اخر 4 مباريات اخرى. علينا ان نكون اقوياء ذهنيًا من اجل ان انكون في جاهزية للغد ” .

وواصل حول تحديد البطل بلقب الليجا :” لا أعتقد نتيجة الغد ستكون حاسمة للدوري ، سيكون بعدها هناك 3 مباريات ، المباراة ستكون مهمة لكن حاسمة لا ” .

وتابع حول عقوبة الحكومة و الرابطة بسبب إجتماع اللاعبين في منزل ميسي : ” لا أعتقد ان هذا الوقت المناسب و الأهم لدينا مباراة الغد ” .

وأتم حول عقوبته :” اذا استئنفوا عقوبتي سيكون جميل اريد التواجد في الملعب، ان لم يكن ذلك سأكون في المدرجات مثل مُباراة فالنسيا. لا نريد التحول للجنون في حال لم اكن متواجد ” .

و حول أول مباراة لسواريز في برشلونة قال : ” بالتأكيد ستكون مباراة غريبة له ولنا بعض الشيء، لأنه كان هنا منذ فترة طويلة وقد يكون الأمر غريبًا لكن الجميع احترافي والكل سوف يحاول تقديم الأفضل لناديه. لا اعتقد يجب التركيز حول هذا الموضوع، علينا ان نكون مدركين به وبجميع اللاعبين ” .

و أكد كومان حول الصراع على لقب الليجا : ” رأيي لم يتغير ، إذا فزنا بمبارياتنا القادمة قد نكون أبطالا ” .

و عن إصابة فاتي وغيابه حتي نهاية الموسم قال :” لم اتحدث معه، نتمنى له التعافي سريعًا، عانى من سوء حظ وبعض الأمور لم تجري بشكل سليم، لا اريد الدخول في التفاصيل. نتمنى ان يكون معنا في الموسم القادم. الشيء الهام: هو ان يتعافى كليًا ” .

وحول سبب غياب عثمان ديمبلي اجاب كومان : ” اعتمد عليه مثل ما اعتمد على جميع اللاعبين، قد يكون في التشكيلة الأساسية او الدكة سنرى ذلك، اريد تواجد جميع اللاعبين .. سنضع افضل تشكيلة غدًا ” .

وحول رأيه في ما هو أهم الجانب الذهني أم البدني : ” لا اعتقد ان هنالك جانب افضل من جانب، كل فريق لديه اسلوبه، اسلوبنا مُختلف قليلاً من الاتليتكو. علينا اخراج افضل ما لدينا .. عندما نخسر الكرة علينا استعادتها بأسرع وقت ” .

وعن خسارة الريال في الأبطال إن كانت ستؤثر عليهم :” لا أعتقد ذلك ، هذه الأمور عليهم تقبلها ومن ثم المضي قدما “.

و رد كومان على سؤال حول إذا كان اتلتيكو سيبدأ مدافعا ام مهاجما :” كما قلت سابقًا، علينا ان نكون جاهزين للغد. كل فريق لديه جودته وطريقته للعب. برشلونة نعلم دائمًا انه فريق هجومي .. كل فريق سوف يحاول ايجاد افضل طريقة بناءً على اللاعبين الذي لديه ” .

ثم انتقل كومان للرد على سؤال حول إذا كان تفاجئ بسبب معرفة ميسي في عالم كرة القدم : ” أعلم أن أمرا كهذا يستغرق سنوات عديدة، حينما تحدثت مع ميسي في الصيف اكتشفت أن مطلع على تكتيك الفريق، المراكز، وكيف نضغط على الخصم. ليو لا يفكر في نفسه فقط، بل يفكر في بقية اللاعبين ” .

وعن إذا كان يعتقد ببقاء ميسي الموسم القادم أتم كومان تصريحاته : “كما قلت في العديد من المرات، افضل شيء لنا هو بقاء ميسي، هذه أفضل طريقة للتحضير في الموسم القادم لأنه لديك افضل لاعب في العالم ” .

و حول كلمته للتحكيم في مباراة الغد قال : ” ربما الأفضل عدم مشاركة رأيي في الحُكام، الإتحاد الإسباني وضع الأفضل بكل تأكيد لمباراة الغد. اعتقد سوف يتخذ القرارات الأفضل ” .

شهاب محمد

محرر صحفي لدى موقع كورة نيو ، مختص بتغطية أخبار قسم الكورة العالمية "الأوروبية".

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى