كورة إنجليزية

توخيل : يجب أن ننسي إقصاء ريال مدريد و مواجهة جوارديولا هي الأصعب

أجري توماس توخيل مدرب تشيلسي مؤتمرا صحفيا الخاص بمواجهة مانشستر سيتي غدا على ملعب الإتحاد في البريميرليج .

وقال توخيل عن نقل نهائي دوري الأبطال : ” نحن مستعدين للذهاب لأسطنبول ، النهائي سيكون مميز بغض النظر إذا فزنا او خسرنا او تعادلنا غدا ضد مانشستر سيتي ” .

وأضاف : ” كان لدينا شعور كبير بالتأهل للنهائي وحظينا الاسبوع الماضي قبل مباراة ريال مدريد بتجهيزات مميزة للأسبوع الاخير من الموسم، كان شعور رائع ان نصل صباح الخميس والجميع سعيد ان هذه التجهيزات لم تذهب دون فائدة.

وواصل : ” مانشستر سيتي سيلعبون بأفضلية غدا لانهم لعبوا يوم الثلاثاء، هو يرغبون بالحصول على اللقب هذا الاسبوع لذلك لديهم عزيمة كبيرة ، رغبتهم كبيرة في الفوز باللقب ، ولا ننسي انهم لعبوا في إنجلترا الثلاثاء ولم يضطروا للسفر ، ولقد قمت بالتجهيز للمباراة مثل أي مباراة أخري ” .

وتابع حول التحدي الذي يواجه تشيلسي :” ان نتغلب على الإرهاق ، إرهاق الجسد و الذهن و نكون جاهزين و بأفضل حال غدا ” .

وأشاد توخيل بماونت و فودين :” هما مواهب عظيمة ” .

ورد توخيل على سؤال إذا كان يشعر بالشماتة في باريس :” ليس هناك في قلبي اي رغبة بالانتقام او ضغينة، على المستوى الشخصي انا راضي لكن ليس بسبب اقالتي من باريس، انا فقط ممتن لاني ساحظى بفرصة لعب النهائي مجددا ، نحن سنلعب نهائي دوري الابطال بثقة هائلة لاننا نستحق الوصول لهذه المرحلة، لقد تخطينا حواجز صعبة جدا.

وقال ايضا :” تشيلسي ليس من أجل لعب النهائيات فحسب ، تشيلسي موجود للفوز بها ، نرغب بالفوز بجميع المباريات وليس لنا هدف عل آخر ، سنحتاج لمزيد من الحيوية غدا لذلك يجب ان نقوم بالمداورة ” .

و أكمل توخيل : ” انا لم اصل بمفردي إلى النهائي لذلك لا يمكنني ان أشمت في باريس لأنهم لم يتأهلوا، لقد وصلت لأنني أدرب نادي كبير ولاعبين مميزين في تشيلسي، انا محاط بمجموعة رائعة.

وقال حول مانشستر سيتي و بيب جوارديولا : ” مانشستر سيتي هم المقياس في البريمرليغ ووظيفتنا ان نقلل هذه الفجوة لمدة 90 دقيقة ، دائما مواجهة غوارديولا هي الاصعب لانه يدرب افضل الفرق في العالم ويترك دائما بصمة كبيرة ” .

و أردف حول الفجوة مع مانشستر سيتي :” اذا ذهبت لمواجهة فريق وبدأت تفكر في الفجوة فسوف تخسر، عليك ان لا تتقبل فكرة ان هناك فجوة من الأساس وان تدخل المباراة بثقة كاملة ورغبة في القضاء على افكار بخصوص هذه الفجوة “.

وحول كوفاسيتش و أزبلكويتا قال :” الجميع جاهز بإستثناء كوفاسيتش و لن يلعب غدا وربما يعود ضد ليستر في النهائي ، أزبلكويتا مقاتل ولاعب عظيم ” .

و شدد توخيل : ” علينا ان ننسى اقصاء ريال مدريد، اي شئ حدث يوم الاربعاء من ثناء ومديح، ذلك لن يساعدنا غدا.

شهاب محمد

محرر صحفي لدى موقع كورة نيو ، مختص بتغطية أخبار قسم الكورة العالمية "الأوروبية".

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى