كورة إنجليزية

جوارديولا : البريميرليج هي أهم بطولة و ليس لدينا أدني تفكير بنهائي الشامبيونزليج

أجري بيب جوارديولا مدرب مانشستر سيتي مؤتمرا صحفيا حول مواجهة تشيلسي غدا في إطار منافسات البريميرليج .

وقال بيب حول تفضيله بين البريميرليج و دوري الأبطال : ” قلت دائماً ان البريمرليغ هي اهم بطولة. نحن بحاجة لفوز واحد وسنحاول تحقيقه “.

وأضاف عن تشيلسي : ” مبروك لـ تشيلسي التأهل لنهائي الابطال. لقد قدموا اداء جيد امام الفريق الافضل وهو ريال مدريد ، انا لا افكر بالنهائي لان هناك الكثير من الامور التي قد تحدث خلال 20 يوم ، لا يوجد لدينا ادنى تفكير بخصوص نهائي دوري الابطال وذلك لان لقب البريمرليغ ليس بين أيدينا بعد. عندما نحقق البريمرليغ حينها سنركز على دوري الابطال “.

وحول مانشستر سيتي الذي أصبح على بعد نقطتين لتحقيق اللقب رد :” يجب علينا ان نفوز. الامر مُعتمد علينا، اذا فزنا فالامور سوف تُحسم. لا احد يفكر بما قد يفعله اليونايتد وذلك لان الامر بأيدينا نحن “.

وحول المداورة و لعب جميع اللاعبين اجاب بيب : ” الناس تعتقد ان اللاعبين الذين لعبوا ضد دورتموند وغلادباخ سوف يلعبون نهائي الابطال. [حالياً انا لا اعلم]. ما اريده هو ان يكون الجميع متواجدين في الاسابيع القادمة ، اكن الكثير من الاحترام لـ توخيل. من الرائع دوماً مشاهدة فِرقه، انا لست متفاجئاً”.

وعن الإنجازات التي حققها مانشستر سيتي الفترة الماضية قال بيب : ” لقد حققنا الكثير من الإنجازات التي لايمكنك الجدال حولها. كنت مع 3 اندية ذات هياكل لاتصدق. بدون القوة المالية في هذه الاندية، لم أكن لأفعل شيئاً “.

وعن عودة الأندية الإنجليزية للإستحواذ على نهائي الأبطال :” كان يحدث هذا الامر سابقاً مع اسبانيا وكان الناس يقولون انهم هم الافضل على الرغم من ان انجلترا كانت افضل ماليا ، في هذه الفترة اندية انجلترا تصل لمراحل متقدمة في دوري الابطال والدوري الاوروبي وانا اشعر ان الاندية الانجليزية تتحسن اكثر واكثر”.

وختم : ” انا متأكد ان برشلونة، الريال، البايرن سيتواجدون هناك. الانتر الآن ويوفنتوس وميلان آمل ان ينضموا لهم. ولكن هذا صحيح سابقاً كانت اسبانيا والان انجلترا”.

شهاب محمد

محرر صحفي لدى موقع كورة نيو ، مختص بتغطية أخبار قسم الكورة العالمية "الأوروبية".

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى