كورة إنجليزية

جوارديولا : زيتشينكو اوقف لاعبين اقوياء هذا الموسم مثل صلاح و لم نعتاد على الدفاع في مبارياتنا

أكمل بيب جوارديولا مدرب مانشستر سيتي في الجزء الثاني من المؤتمر الصحفي ، قبل مواجهة تشيلسي مساء اليوم في البريميرليج .

و رد جوارديولا على العديد من الأسئلة منها رده على ما قاله فرناندينيو أن عقلية الفريق تغيرت في المباريات المصيرية : ” ربما الطريقة التي دافعنا بها في باريس في الشوط الاول كانت بسبب ان الخصم كان افضل منا. عانينا ونحن نحاول الدفاع بشكل عميق، وذلك لانه اسلوب لعب لم نعتد عليه”.

وأضاف :” لم نكن نريد ذلك ولكن لم نملك خياراً آخر. في مواسم سابقة ربما نحن فشلنا، ولكننا كنا متماسكين وشرسين واداءنا كان ثابتاً. اذا كانت تعليقات فيرناندينهو تعكس ماقلته فأعتقد انه امر جيد ، من خلال خبرتي انا اعتقد ان كل موسم يختلف عن الآخر. اذا كنت تتوقع انا هذه الثباتية في الاداء ستحدث معنا ايضاً في الموسم القادم فأنت قد ارتكبت خطأً كبيراً “.

وواصل عن الموسم القادم : ” الموسم القادم سنبدء من نقطة الصفر، وسيكون هناك تغييرات. بعد هذا الموسم سنرى ردود افعال الجميع وحجم الرغبة والإصرار لديهم وسنضع بالإعتبار العديد من الامور الاخرى”.

و اشاد بيب بحارسه إيدرسون : ” لايمكن ان نحظى بـ حارس مرمى أفضل من إيدرسون، انه يناسب اسلوب لعبنا بشكل مثالي. تأثيره هائل على الفريق. هدوءه وطريقة تعامله مع اللحظات الجيدة والسيئة كلها امور جديرة بالذكر ، يتمتع بأخلاقيات عمل لاتصدق. لديه افضل مُدرب حرّاس في العالم. ‘اكسابير مانسسدور’ هو الافضل. ليس فقط ايدرسون بل حتى زاك وكارسون والحراس الشباب المتواجدين معهم “.

وعن المداورة في لقاء تشيلسي رد بيب : ” لن يتم إراحة اللاعبين من أجل التفكير بنهائي الأبطال ، الآن لدينا فترة 6 ايام بين لقاء تشيلسي ونيوكاسل وثم 4-5 قبل لقاء برايتون. الجدول اصبح اكثر سهولة ، سيكون من الرائع الفوز باللقب غداً، من اجل ان نحتفل وكي يكون لدينا متّسع من الوقت لنقول لهم:’يارفاق لقد قمنا بعمل رائع’ “.

و اضاف : ” افكر دائماً حول العلّة خلف تلقينا للكثير من الاصابات في احد المواسم وفي مواسم اخرى لايحدث هذا الامر. بينما نحن نفس الاشخاص ونفس الاطباء، ونفس الطهاة، وايضاً نفس التحضيرات ، اعتقد وبحسب خبرتي، عندما يكون الجو العام جيداً والفريق يفوز بالكثير من المباريات فمعدل الاصابات لديك يصبح اقل “.

و أتم جوارديولا عن مستقبل زيتشينكو الذي كان سيرحل عن صفوف الفريق : ” اولاً، زينتشينكو قاتل كثيراً للوصول الى هنا. كان هناك إحتمالية لإعارته او رحيله، ولكنه رفض وقال انه يريد التنافس في النادي. وهذا يعني الكثير بالنسبة لنا ، والامر الثاني، هو انه شخص لا يلعب بمركزه ولكن رغم ذلك هو لم يتذمر إطلاقاً. ثالثاً، هو شخص لايرتكب الأخطاء. عندما تقول له شيئاً يُنفذه فوراً. كما انه بغاية التركيز دوماً “.

و أكد بيب على تألق زيتشينكو من خلال هذا الموسم ضد صلاح و راشفورد :” لايمكن ان ننسى انه في هذا الموسم قاتل امام صلاح وراشفورد وفي اللقاء السابق امام دي ماريا وامام خصم صعب جداً ، و لايُخطئ. إمكانياته بالكرة نحن على دراية بها بالفعل. ولكن في مركز الظهير، الامر الاكثر اهمية هو ان لا ترتكب الاخطاء “.

وختم عنه :” أليكس عندما لعب ضد رورتموند وفي اللقاءات الاخرى كان ثابتاً في هذا الجانب. لهذا السبب هو استحق اللعب”.

شهاب محمد

محرر صحفي لدى موقع كورة نيو ، مختص بتغطية أخبار قسم الكورة العالمية "الأوروبية".

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى