تقارير

صفقه الاهلي الاولي والمغضوب عليه تتفوق علي مدلل فايلر .. بالارقام

انتشرت بعض التقارير الصحفيه في الاونه الاخيره تؤكد رغبه رينيه فايلر المدير الفني للنادي الاهلي في التعاقد مع النيجيري بيليسينج إليكي مهاجم فريق لوزيرن الذي عمل معه فايلر مسبقا ليكون ثاني صفقات المارد الأحمر بعد صفقه محمود عبد المنعم كهربا .

وفي هذا الصدد يوجه ” كوره نيو ” جهازه الاحصائي لسرد مقارنه رقميه بين كهربا وإيلكي تبين قدره المهاجم النيجيري التهديفية مقارنه بنظيره المصري .

شارك النيجيري بليسينج اليكي مع لوزيرن في 60 مباراة في مختلف المسابقات سجل خلالها 20 هدف ، في المقابل لعب الجناح المصري محمود عبد المنعم كهربا في نفس النادي السويسري 19 مباراة سجل فيها 7 أهداف .

اي أن المعدل التهديفي لكهربا يتفوق علي نظيره النيجيري في النادي السويسري حيث وصل نسبه تهديف كهربا في المباراه الواحده 0.36 ، أما إليكي فقد وصلت نسبه تهديفه في المباره الواحده 0.33 هدف في المباره الواحده .

شارك بليسينج اليكي في مسيرته الكرويه مع انديه جوريتسا السلوفيني ومواطنه أوليمبيا ، ونادي أشدود ، بالاضافه الي لوزيرن السويسري في 183 مباراه سجل خلالها الدبابه النيجيرية 54 هدف ، في المقابل شارك كهربا مع انديه انبي والزمالك واتحاد جده السعودي ولوزيرن السويسري والفيش البرتغالي في 197 مباراة سجل خلالها 67 هدف .

وايضا الإجمالي التهديفي يثبت تفوق كهربا علي إليكي في إجمالي مشوارهم الكروي

حيث وصل المعدل التهديفي لكهربا في المباراه الواحده 0.34 في المباراه الواحده ، فيما وصل المعدل التهديفي لمدد فايلر الي 0.28 في المباراه الواحده .

وفي سياق آخر منفصل تعاقد الزمالك المصري في يناير الماضي مع المغربي خالد بوطيب قادما من مالاتيا سبور التركي لمده ثلاث سنوات .

وبالمقارنة الرقميه بين مهاجم الزمالك المحترف الذي يقترب عن الرحيل عن الدوري المصري بسبب انخفاض المستوي الفني

والنيجيري إليكي فإن الدولي المغربي يتفوق علي صفقه فايلر المدلله بالارقام قبل استقطابه الي الأراضي المصريه .

حيث شارك المغربي في إجمالي مسيرته الكرويه مع انديه أجاكسيو وستراسبورج بالدورى الفرنسى ونادي مالاتيا سبور التركي في 152 مباراه سجل خلالها 55 هدف

فيما شارك النيجيري كما ذكرنا مسبقا في 183 مباره سجل خلالها 54 هدف .

بالمقارنة بالارقام نجد أن بوطيب يتفوق علي النيجيري في المعدل التهديفي

حيث وصل المعدل التهديفي للمهاجم المغربي في المباره الواحده 0.36 ، فيما وصل المعدل التهديفي لإليكي الي 0.28 في المباراه الواحده .

وبالمقارنة في المحطه الاخيره لبوطيب قبل الانتقال للزمالك نجد أنه قد شارك في 51 مباراه في الدوري التركي سجل خلالها 17 هدف

فيما شارك إليكي مع لوزيرن في 60 مباراة سجل خلالها 20 هدفا .

فنجد أن نسبه الاثنان تتساوي في المعدل التهديفي حيث وصل المعدل التهديفي في المباراه الواحده 0.33 .

فايلر يجد في بيليسينج إليكي أنه الاجدر في قياده القلعه الحمراء رغم انخفاض معدله التهديفي عن كهربا المنضم الي الاهلي حديثا .

حيث شارك إليكي رفقه فايلر أثناء ولايته لفريق لوزيرن السويسري في 23 مباراه سجل خلالها 11 هدف .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى